آخر المستجدات
#لا_لحبس_المدين تطالب النواب بتفعيل مذكرة منع حبس المدين.. وتتحضر لاعتصام أمام المجلس ارتقاء 3 شهداء بقصف إسرائيلي شمال قطاع غزة يرفع حصيلة العدوان إلى (11) شهيدا الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السعودية تواصل اعتصام المتعطلين عن العمل في ذيبان.. وخيمة الاعتصام تتحضر لاستقبال شخصيات وطنية ونواب تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين محدث- ارتفاع حصيلة العدوان على غزة الى 10 شهداء الباقورة والغمر.. هل صمنا ربع قرن لنفطر على شقّ تمرة؟! الاردن يدين العدوان الاسرائيلي على غزة.. ويدعو إلى رفع الحصار الجائر عن القطاع خبراء لـ الاردن24: الباقورة والغمر يجب أن تنعكس على الاقتصاد.. ومن يدعي ملكية أرض فعليه الاثبات توقيف عبدالرحمن شديفات في سجن باب الهوى دون تهمة.. واستدعاء (4) من حراك بني حسن رسالة إلى النواب: فرصة أخيرة قبل بدء تدفق الغاز الفلسطيني المسروق إلى الأردن جريمة بشعة ترتكبها حكومة النهضة بحق الأردنيين: لصوص الماء بخير.. بل ويُكافؤون! مكافحة الفساد تعلّق على ردود الفعل تجاه احالة قضايا إلى النيابة العامة المشاقبة لـ الاردن24: سنعتصم أمام العمل احتجاجا على عدم اعتمادنا في "خدمة وطن".. والبطاينة يماطل تحديث 7 || النواب يختارون أعضاء اللجان الدائمة - اسماء ارشيدات يرد على الصفدي ويفنّد تصريحاته حول ملكيات الصهاينة في الباقورة حزمة قوانين من بينها "الإدارة المحلية" إلى النواب قريبا سلامة لـ الاردن24: دمج سلطة المياه مع الوزارة قيد الدراسة المصري لـ الاردن 24 : سوق العقار ليس مرتبطا بنظام الأبنية المقاومة تقصف الغلاف وجنوب "تل أبيب" بعشرات الصواريخ
عـاجـل :

مدير التقاعد: زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ستصرف اعتباراً من الشهر الحالي

الاردن 24 -  
أكد مدير مديرية التقاعد في وزارة المالية الدكتور علي المصري أن صرف الزيادة على رواتب المتقاعدين العسكريين والتي أقرها مجلس الوزراء اليوم ستكون اعتباراً من شهر تشرين الأول الجاري وسيتم إضافتها على كشوفات الرواتب في موعد صرفها يوم الخميس المقبل تحت بند علاوة 2019.
وقال المصري إن هذه الزيادة والتي جاءت التزاماً بتنفيذ أوامر وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتحسين أوضاع المتقاعدين العسكريين المعيشية راعت العدالة في تحديد قيمة الزيادة على الرواتب حسب الرتب العسكرية وبقيمة إجمالية تصل إلى نحو 53 مليون دينار كمرحلة أولى وهناك مراحل لاحقة ستتبعها.
وأضاف لقناة المملكة مساء اليوم أن عدد المستفيدين الكلي من المتقاعدين العسكريين من الزيادة التي أقرت اليوم يصل إلى نحو 193 ألف مستفيد، منهم 110 آلاف مستفيد على قيد الحياة و83 ألف وريث للمتقاعدين العسكريين المتوفين.
وأشار إلى أن الشريحة الأكبر من المستفيدين من هذه الزيادة هم في رتبة وكيل ووكيل أول والذين يصل عددهم إلى نحو 60 ألف متقاعد إضافة إلى نحو 15 ألف في رتبة رقيب فأقل، وتشكل قيمة زياداتهم حوالي 40 مليون دينار من مخصصات الزيادة الكلية.
وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته لهذا اليوم الاثنين، الموافقة على زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء الذين تمت إحالتهم إلى التقاعد قبل تاريخ 1/ 6 / 2010 بمبالغ تتراوح بين 28 إلى 38 ديناراً.
--(بترا)