آخر المستجدات
دراسة طبية تحذر من أضرار الجينز الضيق تشارك فيها إسرائيل.. دعوات بالأردن لمقاطعة ورشة للمفوضية الأوروبية ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2236 أجواء باردة وأمطار متفرقة ليلا وظائف وتعيينات شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء تعرف على أماكن فعالية "الفجر العظيم" في الأردن سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات من فلسطين- أول مصاب عربي بكورونا يكشف تفاصيل "حية" عن الفيروس اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية اللواء المتقاعد والنائب السابق الدكتور روحي شحالتوغ في ذمة الله الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني إخلاء سبيل الناشطة الفران بكفالة المتعطلون عن العمل في الكرك: مستمرون في الاعتصام حتى حل قضيتنا الزبيدي يكتب: الأوضاع الراهنة تتطلب نموا مؤثرا.. خبراء لـ الاردن24: الحكومة تستوفي رسم النفايات من المواطن مرتين.. وفرق اسعار الوقود غير قانوني انطلاق حملة "العودة حقي".. ورشيدات لـ الاردن24: ردّا على صفقة القرن

مداخلة الرزاز تحت القبة تثير جدلا واسعا.. والعكايلة يتحدث عن اتلاف "ديسك التحول الاقتصادي"

الاردن 24 -  
أثارت مداخلة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال مناقشات مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2020 جدلا واسعا تحت قبة البرلمان، وذلك بعد تأكيده على أن "جميع المساعدات الخارجية تأتي إلى الخزينة والخزينة فقط".

وقال النائب غازي الهواملة إنه من غير المقبول السماح بتمرير معلومة خطيرة كالتي ذكرها الرئيس خلال الجلسة، متابعا: "الرئيس ذكر أن كلّ المنح تدخل الخزينة، وأنا لا أعتقد بذلك، هناك شكوك كثيرة حول المنح التي تدخل وزارة التخطيط".

ومن جانبه، ردّ وزير التخطيط والتعاون الدولي، وسام الربضي، على مداخلة الهواملة قائلا "إن بعض المساعدات تدخل مباشرة الخزينة، بينما كلّ المنح تدخل الموازنة"، مبيّنا أن بعض المشاريع تموّل مباشرة من الجهات المانحة.

ولفت الربضي إلى وجود لجنة حكومية تشرف على صرف المنح التي ترد لصالح خطة الاستجابة للأزمة السورية.

وبدا النائب عبدالكريم الدغمي غير مقتنع بحديث الوزير الربضي، قائلا: "نحن نتهم وزارة التخطيط تاريخيا بأنها تسيء للمنح والقروض"، فيما طلب من الوزير اجابته على سؤاله المباشر: "هل هناك منح تدخل وزارة التخطيط أم لا؟".

وردّ الربضي بالقول: "لا تدخل أي منح لوزارة التخطيط، فموازنة الوزارة واضحة".

ومن جانبه، لفت النائب عبدالله العكايلة إلى أن "برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي أدارته وزارة التخطيط والتعاون الدولي، ولدى انتقال الوزير إلى وزارة المالية حاول نقل البرنامج إلى المالية، وقام بإتلاف الأقراص والديسكات الخاصة به".