آخر المستجدات
جرش: 10 إصابات جديدة بكورونا جرش: 10 إصابات جديدة بكورونا اعتماد تعديل نظام الخدمة المدنية بما يسمح بإضافة نقاط تنافسية لمن ينهي خدمتي العلم والوطن وزير التعليم العالي: آن الأوان لكي نخرج من بوتقة امتحان الثانوية العامة.. ولكن هيئة الاستثمار توقف استقبال المراجعين لإصابة أحد موظفيها بكورونا رغم نقله إلى المدينة الطبية.. استمرار معاناة الطفل سيف الدين بسبب عدم توفر علاج لمرضه في الأردن_ فيديو الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة الموافقة على مشروع قانون يعتبر كل زيادة تطرأ على ثروة أي موظف عمومي كسبا غير مشروع انقطاع دروس طلبة بعض المدارس الخاصة بسبب عدم جاهزيتها للتعليم عن بعد الرزاز: البدء فورا بتطبيق العزل المنزلي لكلّ من يقلّ عمره عن (18) عاما تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين جابر: تسجيل 239 اصابة جديدة بفيروس كورونا، منها (231) اصابة محلية نذير عبيدات: تعديل آليات العزل الصحي، ليبدأ بعزل الأطفال والكوادر الصحية منزليا عشرات الآلاف من المدونين يطالبون باعادة فتح المساجد الرزاز يشرح آلية اتخاذ القرارات.. ويقول إن التناقض في التصريحات أدى إلى ارباك المشهد العام العمل الإسلامي يستنكر توقيف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات بالحزب خلاف بين التربية والتنمية الاجتماعية يؤخر ترخيص "مراكز الأمل".. وأهالي الطلبة يناشدون الرزاز توقيف مرشح للانتخابات في اربد بشبهة شراء أصوات - تفاصيل اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا.. ومصدر لـ الاردن24: بعض التصريحات أربكت المشهد استقالة الحكومة وحل مجلس النواب هل هي واجبة ولماذا؟

مداخلة الرزاز تحت القبة تثير جدلا واسعا.. والعكايلة يتحدث عن اتلاف "ديسك التحول الاقتصادي"

الاردن 24 -  
أثارت مداخلة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال مناقشات مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2020 جدلا واسعا تحت قبة البرلمان، وذلك بعد تأكيده على أن "جميع المساعدات الخارجية تأتي إلى الخزينة والخزينة فقط".

وقال النائب غازي الهواملة إنه من غير المقبول السماح بتمرير معلومة خطيرة كالتي ذكرها الرئيس خلال الجلسة، متابعا: "الرئيس ذكر أن كلّ المنح تدخل الخزينة، وأنا لا أعتقد بذلك، هناك شكوك كثيرة حول المنح التي تدخل وزارة التخطيط".

ومن جانبه، ردّ وزير التخطيط والتعاون الدولي، وسام الربضي، على مداخلة الهواملة قائلا "إن بعض المساعدات تدخل مباشرة الخزينة، بينما كلّ المنح تدخل الموازنة"، مبيّنا أن بعض المشاريع تموّل مباشرة من الجهات المانحة.

ولفت الربضي إلى وجود لجنة حكومية تشرف على صرف المنح التي ترد لصالح خطة الاستجابة للأزمة السورية.

وبدا النائب عبدالكريم الدغمي غير مقتنع بحديث الوزير الربضي، قائلا: "نحن نتهم وزارة التخطيط تاريخيا بأنها تسيء للمنح والقروض"، فيما طلب من الوزير اجابته على سؤاله المباشر: "هل هناك منح تدخل وزارة التخطيط أم لا؟".

وردّ الربضي بالقول: "لا تدخل أي منح لوزارة التخطيط، فموازنة الوزارة واضحة".

ومن جانبه، لفت النائب عبدالله العكايلة إلى أن "برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي أدارته وزارة التخطيط والتعاون الدولي، ولدى انتقال الوزير إلى وزارة المالية حاول نقل البرنامج إلى المالية، وقام بإتلاف الأقراص والديسكات الخاصة به".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies