آخر المستجدات
النعيمي: لا يوجد شيء اسمه إلغاء امتحان الثانوية العامة عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل عبيدات: تحديد فئات المرضى الذين ينطبق عليهم إمكانية العزل المنزلي العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة

محمّد حباشنة.. إنسانٌ وأكثر

سارة محمد ملحس
مختلفاً كنت دوماً بكل ما يحمله الاختلاف المقرون باسمك من رقيّ وكبرياء وعروبة .. ((محمد حباشنة)) بعيداً عن الألقاب التي اعتبرتها أنت دوماً أطراً فارغة، طبيباً للبعض وصديقاً لآخرين وعرّاباً للكثير الكثير منّا،، ولكنك لم تكن فعلاً إلا كما أردت لذاتك أن تكون : "مواطن عربي هدفه المعلن والخفي، الواقعي والخرافي خريطة عربية مدادها الصحة النفسية والحرية والقانون والوحدة" .. هكذا عرّفتَ نفسكَ، فأنت الذي لم يؤمن يوماً بسردِ الوصوفِ مؤكداً أنّ الإنسان معرّفٌ بأفكاره.

عربيّ أصيلٌ في زمن الرداءة، زمنٍ لم يعد فيه المعنى محصوراً في الحقيقة (الحقيقية)، بل مائعاً على محور من قبحٍ كفيلٍ بتكديس ألف مستقبلٍ مظلم و....... مؤامرة؛ مؤامرة كنت أنت مِن أبرز مَن دفع ثمنها محليّاً بكبرياء! ومع ذلك رفضت الاستسلام ولم تستمرىء يوماً راحتك في وجه الوطن -برغم يُسر العروض وما أكثرها- بل أردته الوطن الكبير الحقيقيّ الذي نستحق وتستحق.

أصرّرت بمعاناة أن أنا(كَ) ليست شأناً ذي شأن إلا اذا ارتبطت ب(تغيير السرد)، وهكذا كان وهكذا فعلت.. مؤمناً أن الإنجازات هي معالم العمر الحقيقية . ولذلك فاعلم أيها المحترم جدّاً وجدّاً أن عمرك طويلاً مديداً بإنجازك وأثرك وإرثك، إرثاً لا يليق إلا بقامة كقامتك ... عربيّة شريفة نبيلة.

فأنت حقًّا من انطبق عليه قولك "كثير الكرامة" ..... وعند الامتزاج المعقّد ما بين الإدراك اللّجوج والحقيقة المرهقة تكون الكرامة... كثيرة ومحرِّرة... فذهبت حرّاً (جدّاً) وأوجعتنا كلّ الوجع!! ولولا أن الموت هو الحقيقة الوحيدة المثبتة في هذه الحياة لما صدّقنا ...

كنت دوماً مختلفاً، كنت دوماً أنتَ أنتَ .. ولتكن الآن بسلام....

وداعاً
 
 
Developed By : VERTEX Technologies