آخر المستجدات
جرش: 10 إصابات جديدة بكورونا جرش: 10 إصابات جديدة بكورونا اعتماد تعديل نظام الخدمة المدنية بما يسمح بإضافة نقاط تنافسية لمن ينهي خدمتي العلم والوطن وزير التعليم العالي: آن الأوان لكي نخرج من بوتقة امتحان الثانوية العامة.. ولكن هيئة الاستثمار توقف استقبال المراجعين لإصابة أحد موظفيها بكورونا رغم نقله إلى المدينة الطبية.. استمرار معاناة الطفل سيف الدين بسبب عدم توفر علاج لمرضه في الأردن_ فيديو الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة الموافقة على مشروع قانون يعتبر كل زيادة تطرأ على ثروة أي موظف عمومي كسبا غير مشروع انقطاع دروس طلبة بعض المدارس الخاصة بسبب عدم جاهزيتها للتعليم عن بعد الرزاز: البدء فورا بتطبيق العزل المنزلي لكلّ من يقلّ عمره عن (18) عاما تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين جابر: تسجيل 239 اصابة جديدة بفيروس كورونا، منها (231) اصابة محلية نذير عبيدات: تعديل آليات العزل الصحي، ليبدأ بعزل الأطفال والكوادر الصحية منزليا عشرات الآلاف من المدونين يطالبون باعادة فتح المساجد الرزاز يشرح آلية اتخاذ القرارات.. ويقول إن التناقض في التصريحات أدى إلى ارباك المشهد العام العمل الإسلامي يستنكر توقيف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات بالحزب خلاف بين التربية والتنمية الاجتماعية يؤخر ترخيص "مراكز الأمل".. وأهالي الطلبة يناشدون الرزاز توقيف مرشح للانتخابات في اربد بشبهة شراء أصوات - تفاصيل اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا.. ومصدر لـ الاردن24: بعض التصريحات أربكت المشهد استقالة الحكومة وحل مجلس النواب هل هي واجبة ولماذا؟

محاولة جديدة لحلّ مشكلة المتعطّلين عن العمل

الاردن 24 -  
تامر خورما - علمت الأردن 24 أن وزير العمل، نضال البطاينة، بادر عبر القنوات غير الرسميّة، بالتواصل مع نشطاء من المتعطّلين عن العمل، المعتصمين أمام مباني المحافظات للمطالبة بتوفير فرص عمل، حيث دعا إلى لقاء النشطاء بهدف حلّ هذه المسألة.

وقد قال البطاينة، عند طلب اللقاء، إن بإمكانه توفير ما يزيد عن 12 فرصة عمل في القطاع الخاص.

هذا ويعتزم عدد من المتعطلين عن العمل تلبية دعوة البطاينة ولقائه في بدايات الأسبوع المقبل، ولكنّهم أصرّوا على أن يكون اللقاء بعد يوم الأحد، الذي من المقرّر أن تطلق فيه "حملة شهادتك وعلى المحافظة"، لتنظيم جهود المحتجّين، وتوحيد فعاليّاتهم ضمن عمل مشترك.

وبعد تداولات فيما بين النشطاء، قرّر عددا منهم القبول بفرص العمل المتاحة في القطاع الخاص، إذا ما كانت مخرجات اللقاء المنتظر إيجابيّة، وذلك لعدم إغلاق باب الحوار، مع ضمان حقّ المطالبين بوظائف حكوميّة بمواصلة احتجاجاتهم.

يذكر أنّه سبق وأن تمّ عرض وظائف شاغرة في عدد من المصانع التي لا تتجاوز رواتبها الحدّ الأدنى للأجور، وهو ما رفضه المحتجون، متمسّكين بحقّهم في عمل لائق يضمن لهم حياة كريمة، إلاّ أنّه من المتوقّع أن يفضي لقاء البطاينة المرتقب إلى توفير فرص ترتقي قليلا إلى مطالب المعتصمين.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies