آخر المستجدات
نقل د.أحمد عويدي العبادي إلى المستشفى إثر وعكة صحية شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التربية تعلن اجراءات ومواعيد امتحانات التعليم الاضافي - تفاصيل لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق

المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي

الاردن 24 -  
أعلن محافظ البنك المركزي، الدكتور زياد فريز، اليوم الاثنين، أن البنوك لن تؤجل خلال الشهر الحالي كافة الأقساط المترتبة على جميع عملائها كما كان عليه الحال في الأشهر الثلاثة السابقة، ولكن يمكن التقدم بطلب للبنوك لتأجيل الأقساط عن شهر حزيران للعملاء المتأثرين بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح فريز في بيان صحفي، أنه في ضوء عودة معظم القطاعات الاقتصادية إلى العمل، وعلى الرغم من أن البنوك لن تقوم خلال الشهر الحالي بتأجيل كافة الأقساط لجميع العملاء كما كان عليه الحال بالأشهر الثلاثة السابقة، إلا أنه يمكن للعملاء الذين تأثروا أو ما زالوا متأثرين بجائحة كورونا التقدم للبنوك بطلب تأجيل الأقساط.

وتأتي فرصة التأجيل، حسب البيان "انسجاماً مع التعليمات الصادرة للبنوك رقم (10/3/4375) تاريخ 15/ 3/ 2020 التي تتيح للبنوك تأجيل أقساط عملاء التجزئة ممن تراجعت تدفقاتهم النقدية بصورة مؤقتة؛ بسبب المرض أو الحجر الصحي أو الإجازات المرضية أو غيرها من الأسباب المرتبطة بآثار فيروس كورونا".

وبين البنك المركزي، أنه طلب من البنوك تأجيل أقساط هؤلاء العملاء من دون عمولة أو فوائد تأخير بما في ذلك دفعات بطاقات الائتمان ودون أن يؤثر ذلك على تصنيفهم الائتماني، علماً بأن هذه الترتيبات متاحة للعملاء حتى نهاية عام 2020.
وأشار إلى أنه بإمكان هؤلاء العملاء مراجعة البنوك لإجراء الترتيبات المناسبة، مع تقديم ما يثبت تأثرهم السلبي بسبب فيروس كورونا.


(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies