آخر المستجدات
الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة الحرائق الإسرائيلية تصل الأغوار وتلتهم مزارع قمح وحمضيات.. والدفاع المدني يضع أربعة نقاط مكافحة ناشطون يؤكدون بدء المحامي ابو ردنية اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله توزيع الكهرباء: انقطاع التيار بالاغوار الشمالية استمر لـ 25 دقيقة إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي - اسماء قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان رئيسة وزراء بريطانيا تعلن استقالتها الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة
عـاجـل :

مجلس الوزراء يناقش "التعيينات" ورئيس الوزراء يعمم للالتزام والتقيد بالتشريعات

الاردن 24 -  
ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز إجراءات التعيين على الوظائف القياديّة والعليا في المؤسسات والدوائر الحكومية، وذلك استجابة للتوجيهات الملكية السامية التي أكدت ضرورة التعامل مع الملاحظات التي أثيرت حول التعيينات الأخيرة.

وفي ضوء النقاش، عمّم رئيس الوزراء على جميع المسؤولين واللجان والموظفين في الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة، ومجالس الخدمات المشتركة، والبلديات وأمانة عمان الكبرى، وسلطة منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصة، والجامعات الرسمية التقيد والالتزام بما يلي، وتحت طائلة المسؤولية:

أولا: التعامل مع إجراءات التعيين على الوظائف القيادية والعليا، وجميع الوظائف الأخرى، وفقاً للتشريعات الناظمة، دون واسطة أو محسوبية لأي كان، وحسب الكفاءة والأحقية في التعيين.

ثانياً: إنجاز جميع المعاملات الرسمية وفقاً للتشريعات الناظمة، وبعد دراستها بشكل وافٍ، وعدم المحاباة في إنجاز أي معاملة على حساب أخرى ودون واسطة أو محسوبية.

ثالثاً: عدم قبول أي معاملات رسمية إلا من صاحب العلاقة شخصياً أو الموكل عنه قانوناً، خصوصاً في الجهات التي لا تقدم الخدمات إلكترونياً.

ويأتي ذلك تكريساً لقيم دولة القانون، ومبادئ النزاهة والشفافية، وتعزيزاً للعدالة وتكافؤ الفرص.