آخر المستجدات
الفراية: أنهينا المرحلة الأولى من اخلاء فنادق الحجر.. وعزل اربد جاء حفاظا على مواطنيها الحكومة توضح آلية إصدار التصاريح الإلكترونية للتنقل موسم القطاف في ظل حظر التجول.. من يغيث المزارع؟ غرفة تجارة عمان والبرجوازية الطُفيلية الحجر على (100) شخص من مخالطي بنايتي اربد.. وسحب مئات العينات العضايلة معلنا ارتفاع عدد وفايات كورونا: الأيام القادمة حاسمة.. والأمور مازالت تحت السيطرة تسجيل وفاة رابعة بكورونا في الاردن والاولى بمستشفى الملك المؤسس التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج الحكومة تسمح بانتاج خبز الحمام والكعك بشروط.. والطلب على الخبز تراجع بنسبة 80% البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة الخلايلة: 50 ألف أسرة محتاجة استفادت من صندوق الزكاة خلال الأيام الماضية الكيلاني لـ الاردن24: مازلنا نعاني من نقص الكمامات.. والوزير وعد بتأمين كميات كبيرة التربية لـ الاردن24: سننتقل إلى مرحلة جديدة في التعليم عن بعد عبيدات لـ الاردن24: أكثر من 10 مصابين بفيروس كورونا سيغادرون المستشفى اليوم المركزي يصدر تعليمات تنظيم خدمة الحوالات لشركات الصرافة العوران يحذّر من التخبط في منح التصاريح للمزارعين: بعض القائمين على العملية يفتقدون للخبرة دلع الأثرياء.. امتطاء الأزمة والتنكر لإحسان الدولة! الحكومة تعلن تعطيل أعمال الوزارات والمؤسسات العامة لمدة أسبوعين اضافيين البطاينة: تمكين أصحاب العمل من التوجه لمكاتبهم.. والوصول إلى البنوك سيرا على الأقدام الحكومة تعلن آلية منح تصاريح الحركة الالكترونية.. والغرايبة يتحدث عن بيع تصاريح في السوق السوداء
عـاجـل :

مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض

الاردن 24 -  
قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها صباح اليوم الأحد برئاسة الدكتور عمر الرزاز الموافقة على المقترح الذي تقدمت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمتضمن توجيه مبلغ (5) ملايين دينار أردني من الدعم الإضافي للجامعات الرسمية الذي أقرته الحكومة في موازنة العام (2020) لصالح دعم ميزانية صندوق دعم الطالب إضافةً إلى الجزء المقرر الذي يتم اقتطاعه سنوياً من الدعم الحكومي الموجه للجامعات والبالغ (21) مليون دينار أردني، وبما يضمن زيادة أعداد المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرضا.

ويأتي هذا القرار ضمن إطار حرص الحكومة على توفير الدعم اللازم لشمول أكبر عدد ممكن من الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض الداخلية حيث بلغ عدد المتقدمين الذين انطبقت عليهم الشروط وقاموا بتسليم وثائقهم الرسمية حسب الأصول (59000) تم ترشيح (35257) طالباً وطالبة منهم للاستفادة ضمن قائمة النتائج الأولية التي أعلنتها الوزارة منتصف الشهر الماضي، وبهذا سيصبح العدد الإجمالي للطلبة المستفيدين من المنح والقروض هذا العام قريباً من عدد المستفيدين في العام الماضي 2018/2019.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعكف حالياً على دراسة ومراجعة جميع الإعتراضات الإلكترونية التي تقدم بها الطلبة والتأكد من صحة الوثائق المرفقة مع هذه الاعتراضات حيث يتوقع أن تعلن الوزارة النتائج النهائية لأسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي الحالي 2019/2020 منتصف الأسبوع القادم على أبعد تقدير.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies