آخر المستجدات
"طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي بشناق: لا عدادات كهرباء "دفع مسبق".. ونواصل تركيب أجهزة لفصل التيار بعد الفاتورة الثالثة المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام.. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية
عـاجـل :

مجلس الوزراء يقرر تأجيل تسديد القروض للطلبة المستفيدين من صندوق الدعم

الاردن 24 -  
قرر مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تحويل مجمل الدعم الحكومي للطلبة والذي كان يوزع بين المنح والقروض ليصبح كله مخصصا لمنح غير مستردة توزع على الطلبة حسب تحصيلهم العلمي وعلى مختلف فئات قبولهم في الجامعة وعلى مستوى الاقليم والمحافظة والالوية، وتخصص نسبة لابناء المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية.

كما قرر تأجيل تسديد القروض على الطلبة المستفيدين من صندوق دعم الطالب لحين التحاقهم بالعمل دون وجود شرط على المدة، ويستفيد من هذا القرار حوالي 50 الف طالب، وهم الطلبة على مقاعد الدراسة والذين لم تستحق قروضهم السداد. اما الطلبة الذين باشروا التسديد فعليهم استكمال ذلك حسب القانون، وينطبق الامر على كل من التحق بعمل واستحق سداد قرضه.

وكلف مجلس الوزراء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير المالية باستكمال الدراسات لإنشاء برنامج قروض ميسرة وبمدد سماح معقولة وفترات تسديد متوسطة، يكون مفتوحا امام طلبة التعليم العالي على مستوى البكالوريوس والدبلوم.

وقرر المجلس تحويل مشاريع الانظمة المعنية الى اللجنة القانونية في ديوان التشريع والراي لدراستها واقرارها .

على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على توصيات اللجنة المشكلة لدراسة الاشكاليات التي ظهرت عند التطبيق العملي لقرار السماح لابناء قطاع غزة بالتملك لغايات السكن وذلك بهدف تبسيط الاجراءات والتسهيل على ابناء قطاع غزة المشمولين بالقرار .

الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاستراتيجية الوطنية للشباب للاعوام 2019 – 2025 والتي تأتي استجابة للتحولات الكبيرة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي كان لها الاثر الكبير على شريحة الشباب الاردني والتي تشكل نسبة كبيرة من المجتمع الاردني . وتعكس الاستراتيجية مستوى الاهتمام الكبير الذي يحوز عليه جيل الشباب من اعلى المستويات بدءا من جلالة الملك عبدالله الثاني مرورا بانشاء مؤسسة ولي العهد وما انبثق عنها من برامج واهتمام خاص من قبل سموه لقطاع الشباب والاهتمام المتزايد من قبل الدولة بمؤسساتها وسياساتها بقطاع الشباب .

وتتضمن الاستراتيجية محاور رئيسية ابرزها، الشباب والتعليم والتكنولوجيا، الحاكمية الرشيدة وسيادة القانون, المواطنة الفاعلة، الريادة والتمكين الاقتصادي، المشاركة والقيادة الفاعلة، الامن والسلم المجتمعي والشباب والصحة والنشاط البدني.