آخر المستجدات
حراكا المفرق وبني حسن يشكّلان لجنة لمتابعة قضايا المعتقلين.. ووقفة احتجاجية الجمعة - صور المياه: الموافقات على الآبار غير المرخصة مقيّدة.. ولا تشمل بائعي المياه وأصحاب المشاريع بعد المقاطعة الأوروبيّة لمستوطنات الإحتلال.. نشطاء ينتقدون الهرولة إلى أحضان التطبيع أسماء - خمسون غارة جوية على غزة توقع 22 شهيدا منذ بدء العدوان استمرار تراجع التخليص على المركبات.. والبستنجي: 38 سيارة "كهربائيّة" فقط في تشرين الأول وفاة السفير الأردني في الجزائر أحمد جرادات سائقو التكسي الأصفر يعتصمون أمام النواب.. ويطالبون بوقف عمل المركبات الخاصة و5000 طبعة - صور الكيلاني يطالب بالافراج عن عقل والمساعيد.. والأمن يمنع الزيارة عنهما الطراونة يطالب الحكومة باعادة النظر في قراراتها الاقتصادية: ايرادات المناطق الحرة انخفضت ممدوح العبادي لـ الاردن٢٤: لا ملكيات لصهاينة في الباقورة.. والحكومة قادرة على استملاك أي أرض شهيد واصابتان.. الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الثاني المقاومة الفلسطينية ترد على العدوان الاسرائيلي.. والصواريخ تصل تل أبيب #لا_لحبس_المدين تطالب النواب بتفعيل مذكرة منع حبس المدين.. وتتحضر لاعتصام أمام المجلس الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السعودية تواصل اعتصام المتعطلين عن العمل في ذيبان.. وخيمة الاعتصام تتحضر لاستقبال شخصيات وطنية ونواب تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين محدث- ارتفاع حصيلة العدوان على غزة الى 10 شهداء الباقورة والغمر.. هل صمنا ربع قرن لنفطر على شقّ تمرة؟! الاردن يدين العدوان الاسرائيلي على غزة.. ويدعو إلى رفع الحصار الجائر عن القطاع خبراء لـ الاردن24: الباقورة والغمر يجب أن تنعكس على الاقتصاد.. ومن يدعي ملكية أرض فعليه الاثبات

مجلس الوزراء يقرر تأجيل تسديد القروض للطلبة المستفيدين من صندوق الدعم

الاردن 24 -  
قرر مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تحويل مجمل الدعم الحكومي للطلبة والذي كان يوزع بين المنح والقروض ليصبح كله مخصصا لمنح غير مستردة توزع على الطلبة حسب تحصيلهم العلمي وعلى مختلف فئات قبولهم في الجامعة وعلى مستوى الاقليم والمحافظة والالوية، وتخصص نسبة لابناء المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية.

كما قرر تأجيل تسديد القروض على الطلبة المستفيدين من صندوق دعم الطالب لحين التحاقهم بالعمل دون وجود شرط على المدة، ويستفيد من هذا القرار حوالي 50 الف طالب، وهم الطلبة على مقاعد الدراسة والذين لم تستحق قروضهم السداد. اما الطلبة الذين باشروا التسديد فعليهم استكمال ذلك حسب القانون، وينطبق الامر على كل من التحق بعمل واستحق سداد قرضه.

وكلف مجلس الوزراء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير المالية باستكمال الدراسات لإنشاء برنامج قروض ميسرة وبمدد سماح معقولة وفترات تسديد متوسطة، يكون مفتوحا امام طلبة التعليم العالي على مستوى البكالوريوس والدبلوم.

وقرر المجلس تحويل مشاريع الانظمة المعنية الى اللجنة القانونية في ديوان التشريع والراي لدراستها واقرارها .

على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على توصيات اللجنة المشكلة لدراسة الاشكاليات التي ظهرت عند التطبيق العملي لقرار السماح لابناء قطاع غزة بالتملك لغايات السكن وذلك بهدف تبسيط الاجراءات والتسهيل على ابناء قطاع غزة المشمولين بالقرار .

الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاستراتيجية الوطنية للشباب للاعوام 2019 – 2025 والتي تأتي استجابة للتحولات الكبيرة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي كان لها الاثر الكبير على شريحة الشباب الاردني والتي تشكل نسبة كبيرة من المجتمع الاردني . وتعكس الاستراتيجية مستوى الاهتمام الكبير الذي يحوز عليه جيل الشباب من اعلى المستويات بدءا من جلالة الملك عبدالله الثاني مرورا بانشاء مؤسسة ولي العهد وما انبثق عنها من برامج واهتمام خاص من قبل سموه لقطاع الشباب والاهتمام المتزايد من قبل الدولة بمؤسساتها وسياساتها بقطاع الشباب .

وتتضمن الاستراتيجية محاور رئيسية ابرزها، الشباب والتعليم والتكنولوجيا، الحاكمية الرشيدة وسيادة القانون, المواطنة الفاعلة، الريادة والتمكين الاقتصادي، المشاركة والقيادة الفاعلة، الامن والسلم المجتمعي والشباب والصحة والنشاط البدني.