آخر المستجدات
التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن تسجيل اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في محافظة اربد الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة صحيفة عبرية: نتنياهو يسعى لتشكيل حزب جديد بيروت تبحث عن ناجين بين أنقاض المرفأ وتظاهرات لإسقاط الحكومة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة الصحة العالمية: "شرط وحيد" لتعافي العالم سريعا من كورونا المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص سيف لـ الاردن24: كورونا أعاقت طرح عطاءات تشغيل وتطوير مطار ماركا اعلان نتائج طلبات الحصول على دعم الخبز - رابط الاستعلام الضمان الاجتماعي: شمول العاملين في القطاع العام ببرنامج تمكين اقتصادي (2)

مجلس العاصمة: مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية

الاردن 24 -  
انتقد مجلس محافظة العاصمة اليوم الخميس، تاخر وزار الصحة بطرح مشاريع المراكز الصحية المدرجة بموازنة ٢٠١٨، وتأخرها في طرح دراسات وتصاميم مشاريع المراكز الصحية المدرجة على موازنة ٢٠١٩.

كما انتقد اعضاء المجلس خلال جلستهم التي عقدت بفندق ريجنسي بالاس برئاسة رئيس المجلس المهندس احمد العبداللات، تباطؤ وزارة الأشغال بطرح وتنفيذ المشاريع المدرجة، جراء البيروقراطية المتبعة، وضعف خطوط التواصل بين الوزارات والمؤسسات الحكومية، وعدم جدية الحكومة بشكل عام في التعاطي مع ملف اللامركزية وتنفيذ المشاريع المدرجة بالموازنات.

واعتبر اعضاء المجلس ان الموازنات التي اقرت ورقية اكثر منها مالية، حال وزارة التربية التي تبين انها تنتظر استلام مبالغ القروض من البنكين الكويتي للتنمية والسعودي.

واستمع المجلس من رئيس اللجنة المالية تيسير الهوادي حول موازنة العاصمة ٢٠٢٠ والبالغة ٣٧مليونا و٥٠٠ الف دينار ، مؤكدا انه تم توزيعها وفق الية حساب اعتمدت توزيع ٣٠ ٪ بالتساوي على الالوية، و٣٠ ٪ توزع حسب نسبة السكان، و٢٥ للبطالة و ٥ ٪ حسب المساحة و ٥ ٪ للمشاريع التنموية في المنطقة و ٥ ٪ وفق نسب الفقر.

وقدم الهوادي موجزا عن المشاريع التي نفذت في النصف الأول من العام الحالي، ونسبة التنفيذ والمشاريع التي تم طرحها والمشاريع التيزما زالت قيد الطرح او الدراسة.

واقر المجلس جواز المناقلات المالية بين الالوية حسب الحاجة والضرورة للتسريع في الانجاز واستغلال اموال الموازنات بشكل أمثل في التنفيذ، كما كلف المجلس المكتب الدائم بضرورة متابعة الكتب المرسلة لرئاسة الوزراء بخصوص سعات الشوارع وتقيم الخدمات للمواطنين خارج التنظيم. وغيرها.

وفي بند ما يستجد من اعمال، تم تقديم مقترحات وتوصيات بتوجيه سؤال للمجلس التنفيذي للمحافظة، حول اسباب تأخر طرح المشاريع وخاصة وزارتي الصحة والاشغال، وطالبت بعدم ادراج اية مبالغ مالية للمشاريع المقدمة من الوزارات المتباطئة في تنفيذ المشاريع.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies