آخر المستجدات
أطباء يرفضون اتفاق نقابتهم مع الصحة: مخجل وصادم! متعطلون عن العمل في ذيبان يغلقون مثلث دليلة - صور رشيد: تراجع الأردن درجة على مؤشر مدركات الفساد الشحاحدة لـ الاردن24: القرار الكويتي مبرر.. ونركز على تغيير النمط الزراعي مصدر لـ الاردن24: الاتصالات مع سوريا لم تنقطع الاردن24 تنشر تفاصيل اتفاق الصحة والأطباء.. واعتماد المسار المهني اعتبارا من 2020 منخفض جوي اليوم وهطولات غزيرة ليلا بالمناطق الشمالية والوسطى ترجيح تثبيت أسعار المحروقات للشهر القادم الضريبة توضح حول اجراءات تفتيش مستشفى خاص: معلومات استوجبت زيارة مفاجئة كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات
عـاجـل :

مجلس التعليم العالي يحدد عدد المقترح قبولهم في الجامعات.. ويتخذ عدة قرارات هامة

الاردن 24 -  
ناقش مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها يوم الاحد الموافق 8/9/2019م برئاسة الدكتور وليد المعاني وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي أعداد الطلبة المقترح قبولهم على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية للعام الجامعي 2019/2020ووافق المجلس على قبول (58125) طالباً وطالبة على البرنامج العادي لدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2019/2020 والذي يشمل طلبة الثانوية العامة في الدورة العامة والدورة التكميلية لعام2019 بالإضافة إلى (5%) المخصصة لحملة شهادة الثانوية العامة من السنوات السابقة، و(5%) المخصصة للطلبة الأردنيين المغتربين، و(10%) للمقاعد المخصصة لأبناء العشائر في مدارس البادية والمدارس ذات الظروف لخاصة، وعدد من المقاعد المخصصة لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين الحاصلين على ثانوية عامة، وعدد من المقاعد لحملة الشهادات الأجنبية، وعدد من المقاعد للطلبة الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) في العام الحالي والأعوام السابقة.
 
من جانبٍ آخر وافق المجلس على إجراء مناقلات الطلبة الذين سيتم قبولهم ضمن قوائم القبول الموحد الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية الدورة العامة والدورة التكميلية لعام 2019 من تخصصات ذات معدل تنافسي أعلى إلى تخصصات مساوية أو أدنى في المعدل التنافسي في نفس الجامعة أو فـي أي جامعة أخرى وضمن الشواغر المتوفرة وتكليف وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي بإجرائها بعد صدور نتائج القبول الموحد للدورة العامة والدورة التكميلية لعام 2019 من خلال البرمجية التي تم إعدادها لهذه الغاية".

كما وافق المجلس لجامعة مؤتة على تغيير على تغيير مسمى برنامج الماجستير بتخصص (الصحة العامة) ليصبح برنامج الماجستير بتخصص (إدارة الصحة العامة)".