آخر المستجدات
الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا نتنياهو يجدد تهديداته: سنفرض "سيادتنا" على الضفة في تموز الضمان تبدأ استقبال المراجعين يوم الأحد المقبل العضايلة: تأثرت عند تلاوة بيان عزل إربد وحين ارتفع عدد الحالات منظمة الصحة تعلق استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول اجراءات دوام الثلاثاء.. آلية تنقّل الموظفين الاردن يعلن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا لسائقين وقادم من الامارات التعليم العالي تعلن إستقبال متلقي الخدمة اعتبارا من الثلاثاء فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات

مجزرة أسعار نقابة الأطباء

كامل النصيرات

في الوقت الذي كانت فيه نقابة الأطباء إحدى أبطال (ترويحة) حكومة الملقي لمجازر الأسعار التي ارتكبتها ولقانون ضريبة الدخل؛ فإنّ ذات النقابة التي نزلت إلى الشارع هي ذاتها التي هبطت قبل أيامٍ قلائل على الشارع وسواطير قراراتها بيديها تضرب الناس بأسعارها يميناً وشمالاً وكأنها نقابة قادمةٌ من كوكب آخر أو (غايبة فيلة)..!
لا أصدِّق أن النقيب وزملاءه الضالعين بمعرفة أحوال الناس صاروا لا يدكون فجأة وضع الناس..! هل كانت حشود الناس الموجوعة من جيوبها قبل أجسادها أمام عيونهم وهم يناقشون كيفية ارتكاب مجزرتهم أم أنّ الذي جرى لا يقال ولا يُرى..؟!
هذا يثبت من جديد أن النوايا الحسنة لا تصنع بطولات حتى النهاية..ويثبت مرّة أخرى أن الشبعان حينما يناقش أمراً يخصّ الجائع فلن يصل إلى مرتبة وضع نفسه مكانه..! للمرّة المليون ومن الصفعة الموجعة التي وجهتها نقابة الأطباء على وجوه الفقراء وغير الفقراء ؛ يثبت لدينا أنّ المرتاح لا يمكن أن يشعر بأوجاع المتعب ولو كانت لديه كلّ مواهب التنظير والحجج العقلية..فكلّ الأساليب العقلية التي من الممكن أن تخطر على بال لن تقنع مواطناً أو إنساناً لا يملك قوت يومه على أن يقبل بأسعار جنونية لا يملك دفع بعض بعضها أصلاً..! أم أنّ نقابة الأطباء حتى في المرض والوجع ناقشت الأمر بطريقة رجال الأعمال (إللي معوش ما يلزموش)..!
إنه من المعيب أن تأتي الطعنة من هنا..ولا يمكن تفسيرها حتى لو تم التراجع عنها..هذا بدل أن تنبري نقابة الأطباء إلى وضع استراتيجية يكون همها الأول: كيف نساعد المريض مساعدة كاملة دون أن نشعره بالذل والمهانة..!
اعتقد جازماً؛ أن قرارات مجلس نقابة الأطباء لا يكفيها ألف اعتذار؛ إلاّ إذا اعترفوا أنهم كانوا غائبين عن الوعي حينما اتخذوا قرارات مجزرتهم القادمة..فالناس التي تبكي كلّ يوم لأن ليس معها ثمن العلاج وتقف بالطوابير التي لا تنتهي على أبواب المستشفيات والإعفاءات الطبية هم ذاتهم الناس الذين لا يملكون ثمن الكشفيّة أيضاً..!
حينما يتحوّل الطبيب إلى (جزّار لحمة) فإن المواطنين يتحولون إلى أغنام وخراف ..وإني لأربأ بنا جميعاً أن نكون كذلك..! شويّة رحمة بكل كُتل اللحمة ..!

الدستور

 
 
Developed By : VERTEX Technologies