آخر المستجدات
النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية" لبنان: ثورة إستعادة الكرامة ...والأموال المنهوبة بحارة يغلقون دوار الرمثا بالاطارات المشتعلة.. وتلويح بالتصعيد بعد شكاوى "الكباتن".. النقل تخاطب شركات التطبيقات الذكية وتؤكد: الغاء التصريح مسؤولية الهيئة سطو مسلح على فرع بنك في المحطة وسلب مبلغ مالي وقفة احتجاجية أمام محكمة أمن الدولة بالتزامن مع جلسة ابو ردنية والعيسى مواطنون يتهمون الزراعة بالسماح بقطع أشجار سنديان عمرها ١٠٠٠ سنة.. والوزارة تنفي سائقو التربية يواصلون اضرابهم: اجراءات لذرّ الرماد في العيون - صور شاهد- صلوات علنية للمستوطنين داخل الأقصى واعتداء على المرابطين فرح ينتقد تعاطي الخارجية مع ملف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال العبادي لـ الاردن24: تصريحات الرزاز تعاكس الواقع.. ونسمع جعجعة ولا نرى طحنا الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم آلاف المستوطنين يقتحمون حائط البراق بالقدس المحتلة المواصفات: مواصفات قياسية لبطاريات الهايبرد خلال 6 أشهر جعجع يعلن استقالة وزرائه من الحكومة اللبنانية عاصفة الكترونية دعما للأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الأحد لبنان: الداخلية تنفي استقالة الوزيرة ريا الحسن.. ولا اجتماع للحكومة الأحد.. والمتظاهرون يتدفقون إلى الشوارع عبد خرابشة لـ الاردن24: تقرير ديوان المحاسبة القادم يكشف انضباط الجهات التنفيذية الاحتلال يقدم "ماء وملح" للأردنية هبة اللبدي.. ومحاميها سيطعن بتمديد اعتقالها وزير المالية اللبناني: التراجع عن فرض أي ضريبة وإلغاء جميع المشاريع المقدمة في هذا الشأن

مجزرة أسعار نقابة الأطباء

كامل النصيرات

في الوقت الذي كانت فيه نقابة الأطباء إحدى أبطال (ترويحة) حكومة الملقي لمجازر الأسعار التي ارتكبتها ولقانون ضريبة الدخل؛ فإنّ ذات النقابة التي نزلت إلى الشارع هي ذاتها التي هبطت قبل أيامٍ قلائل على الشارع وسواطير قراراتها بيديها تضرب الناس بأسعارها يميناً وشمالاً وكأنها نقابة قادمةٌ من كوكب آخر أو (غايبة فيلة)..!
لا أصدِّق أن النقيب وزملاءه الضالعين بمعرفة أحوال الناس صاروا لا يدكون فجأة وضع الناس..! هل كانت حشود الناس الموجوعة من جيوبها قبل أجسادها أمام عيونهم وهم يناقشون كيفية ارتكاب مجزرتهم أم أنّ الذي جرى لا يقال ولا يُرى..؟!
هذا يثبت من جديد أن النوايا الحسنة لا تصنع بطولات حتى النهاية..ويثبت مرّة أخرى أن الشبعان حينما يناقش أمراً يخصّ الجائع فلن يصل إلى مرتبة وضع نفسه مكانه..! للمرّة المليون ومن الصفعة الموجعة التي وجهتها نقابة الأطباء على وجوه الفقراء وغير الفقراء ؛ يثبت لدينا أنّ المرتاح لا يمكن أن يشعر بأوجاع المتعب ولو كانت لديه كلّ مواهب التنظير والحجج العقلية..فكلّ الأساليب العقلية التي من الممكن أن تخطر على بال لن تقنع مواطناً أو إنساناً لا يملك قوت يومه على أن يقبل بأسعار جنونية لا يملك دفع بعض بعضها أصلاً..! أم أنّ نقابة الأطباء حتى في المرض والوجع ناقشت الأمر بطريقة رجال الأعمال (إللي معوش ما يلزموش)..!
إنه من المعيب أن تأتي الطعنة من هنا..ولا يمكن تفسيرها حتى لو تم التراجع عنها..هذا بدل أن تنبري نقابة الأطباء إلى وضع استراتيجية يكون همها الأول: كيف نساعد المريض مساعدة كاملة دون أن نشعره بالذل والمهانة..!
اعتقد جازماً؛ أن قرارات مجلس نقابة الأطباء لا يكفيها ألف اعتذار؛ إلاّ إذا اعترفوا أنهم كانوا غائبين عن الوعي حينما اتخذوا قرارات مجزرتهم القادمة..فالناس التي تبكي كلّ يوم لأن ليس معها ثمن العلاج وتقف بالطوابير التي لا تنتهي على أبواب المستشفيات والإعفاءات الطبية هم ذاتهم الناس الذين لا يملكون ثمن الكشفيّة أيضاً..!
حينما يتحوّل الطبيب إلى (جزّار لحمة) فإن المواطنين يتحولون إلى أغنام وخراف ..وإني لأربأ بنا جميعاً أن نكون كذلك..! شويّة رحمة بكل كُتل اللحمة ..!

الدستور