آخر المستجدات
المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان الكرك : 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في غور الصافي العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة سبعيني بفيروس كورونا في مستشفى الامير حمزة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا

مجابهة التطبيع تحذّر من مشروع بوابة الأردن

الاردن 24 -  
 أدانت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع ما نشرته بعض وسائل الإعلام المحلية، نقلًا عن مسؤولين حكوميين، حول نيّة الحكومة البدء بمشروع بوابة الأردن، والذي يشمل إضافة إلى المنطقة الحرة المشتركة بين الأردن والكيان الصهيوني، إقامة مشاريع واستثمارات اقتصادية مشتركة بين البلدين.

وقالت اللجنة في بيان صادر عنها إن هذا المشروع يهدف إلى تسويق الكيان الصهيوني اقتصاديًا في المنطقة العربية، من خلال جعل المنطقة الحرة بين البلدين مقرًا لتمرير البضائع والسلع الصهيونية في الخليج العربي.

كما أعربت عن دهشتها من هذا التنسيق الكبير مع الكيان الصهيوني، في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو اعتزامه ضم غور الأردن إلى دولة الكيان، ما يعني استهدافًا مباشرًا لأمن الأردن.

ونوّهت أيضا إلى أن الإعلان عن هذه المنطقة الحرّة يأتي بالتزامن مع محاولات الإدارة الأمريكية، وبالتنسيق مع الجانب الصهيوني، تسويق صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.


وطالبت اللجنة كافة القوى الوطنية والشعبية والنقابية والحزبية الوقوف صفًا واحدً للتصدي لهذا المشروع الخطير، والذي يعد اختراقًا تطبيعيًا خطيرًا ونوعيًا. وأضافت: سنبذل جهودنا لكشفه وتعريته والتصدي له.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies