آخر المستجدات
كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟!

مجابهة التطبيع تحذّر من مشروع بوابة الأردن

الاردن 24 -  
 أدانت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع ما نشرته بعض وسائل الإعلام المحلية، نقلًا عن مسؤولين حكوميين، حول نيّة الحكومة البدء بمشروع بوابة الأردن، والذي يشمل إضافة إلى المنطقة الحرة المشتركة بين الأردن والكيان الصهيوني، إقامة مشاريع واستثمارات اقتصادية مشتركة بين البلدين.

وقالت اللجنة في بيان صادر عنها إن هذا المشروع يهدف إلى تسويق الكيان الصهيوني اقتصاديًا في المنطقة العربية، من خلال جعل المنطقة الحرة بين البلدين مقرًا لتمرير البضائع والسلع الصهيونية في الخليج العربي.

كما أعربت عن دهشتها من هذا التنسيق الكبير مع الكيان الصهيوني، في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو اعتزامه ضم غور الأردن إلى دولة الكيان، ما يعني استهدافًا مباشرًا لأمن الأردن.

ونوّهت أيضا إلى أن الإعلان عن هذه المنطقة الحرّة يأتي بالتزامن مع محاولات الإدارة الأمريكية، وبالتنسيق مع الجانب الصهيوني، تسويق صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.


وطالبت اللجنة كافة القوى الوطنية والشعبية والنقابية والحزبية الوقوف صفًا واحدً للتصدي لهذا المشروع الخطير، والذي يعد اختراقًا تطبيعيًا خطيرًا ونوعيًا. وأضافت: سنبذل جهودنا لكشفه وتعريته والتصدي له.