آخر المستجدات
ترجيح تثبيت أسعار المحروقات للشهر القادم الضريبة توضح حول اجراءات تفتيش مستشفى خاص: معلومات استوجبت زيارة مفاجئة كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية

متى يصبح الوزير وزيرًا؟

كامل النصيرات

زمان عندما كانوا يقولون أن وزيراً سيأتي لأي منطقة بعد شهر أو أسبوع ؛ تبقى المنطقة في حيص بيص وواقفة على قدم واحدة حتى يأتي معاليه ويغادر..! كان للوزير قيمة وهيبة و تشعر أنه حاكم حقيقي ؛ فالكل بانتظار كلمة تخرج من شفتيه لتصبح قانوناً..!
بعدها بقليل؛ أو بعد القليل بقليل ؛ كنّا ننتظر الوزير بنفس اليوم ..وليست جميع الناس شغوفة بأن ترى معاليه ..وثلاثة أرباع كلامه في (الهجايص) و يا دوب يعمل شيئاً إلا لنفسه طبعاً فهو (تعّيب)..!
ويمشي الزمان قليلاً بقليلٍ على كثيرٍ بكثير..ويصبح الوزراء (على قفا من يشيل)..ويهرب الناس من رؤية كثير منهم..ولو قالوا لأغلب الناس هناك أحدهم قادم نحوكم سيجيبونك: يا شيخ بلا قرف..! الآن يذهب الوزير ويأتي ولا يعلم الناس لأنهم غير معنيين بكلّ هذا الحراك الوزاري..لأن أكثرهم لم يعد وزيراً بل هو أقرب إلى مختار الحارة حامل ختم (المضبطة)..!
لم يعد الوزير وزيراً على سنّ ورمح..؟ لمَ كثير من الوزراء بحاجة إلى دورة عنوانها ( كيف تصبح وزيراً عن جد ؟ ).