آخر المستجدات
بني هاني ل الاردن 24 : 2500 محل تجاري اغلقت بشكل نهائي و 6 الاف اخرى لم تصوب اوضاعها بمدينة اربد المعاني ل الاردن 24 : لن نجري تقييم لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام من قبل مجلس الوزراء الصبيحي ل الاردن 24 : لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي ل الاردن 24 : لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون امريكا: صفقة القرن ستنهي المبادرة العربية إصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة مروجي مخدرات في راس العين الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995 البنك الدولي : عدد اللاجئين السوريين العاملين بالسوق اعلى بكثير من الحاصلين على تصاريح عمل المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات"

متى يصبح الوزير وزيرًا؟

كامل النصيرات

زمان عندما كانوا يقولون أن وزيراً سيأتي لأي منطقة بعد شهر أو أسبوع ؛ تبقى المنطقة في حيص بيص وواقفة على قدم واحدة حتى يأتي معاليه ويغادر..! كان للوزير قيمة وهيبة و تشعر أنه حاكم حقيقي ؛ فالكل بانتظار كلمة تخرج من شفتيه لتصبح قانوناً..!
بعدها بقليل؛ أو بعد القليل بقليل ؛ كنّا ننتظر الوزير بنفس اليوم ..وليست جميع الناس شغوفة بأن ترى معاليه ..وثلاثة أرباع كلامه في (الهجايص) و يا دوب يعمل شيئاً إلا لنفسه طبعاً فهو (تعّيب)..!
ويمشي الزمان قليلاً بقليلٍ على كثيرٍ بكثير..ويصبح الوزراء (على قفا من يشيل)..ويهرب الناس من رؤية كثير منهم..ولو قالوا لأغلب الناس هناك أحدهم قادم نحوكم سيجيبونك: يا شيخ بلا قرف..! الآن يذهب الوزير ويأتي ولا يعلم الناس لأنهم غير معنيين بكلّ هذا الحراك الوزاري..لأن أكثرهم لم يعد وزيراً بل هو أقرب إلى مختار الحارة حامل ختم (المضبطة)..!
لم يعد الوزير وزيراً على سنّ ورمح..؟ لمَ كثير من الوزراء بحاجة إلى دورة عنوانها ( كيف تصبح وزيراً عن جد ؟ ).