آخر المستجدات
الغضب يجتاح أميركا.. طوارئ وحظر تجول وآلاف أمام البيت الأبيض رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران

متى أترشح (أنا) للانتخابات النيابية..؟

كامل النصيرات
دائماً ما أحكم على أي قانون انتخابات أردني بالسؤال التالي: هل أستطيع أنا ككامل النصيرات بشحمي و لحمي و بكامل قواي العقلية أن أترشح بموجبه للانتخابات وأن أنافس بشرف ..وألا يكون تكاليف الحملة الانتخابية عائقاً أمامي للترشّح ..؟ كل الاجابات منذ سنة 89 إلى 2012 هي نفس الاجابة الحقيرة ..! إنت يا كامل ولا إشي ..أنت مجرّد صوت ؛ تمشي وإنت محترم ورأسك في الأرض تعطي الصوت لكل أصحاب الأموال ولكل أصحاب الخرابات المتراكمة ..وأنت اضرب رأسك بألف حيط حكومي ..!
طبعاً أنا لا أتكلم عن نفسي بشكل خاص ..بل عن الفقراء ..! أي قانون انتخابات هذا الذي يجعل 95% من الناخبين الفقراء لا يستطيعون الترشح ..! و الخمسة بالمائة محجوزة سلفاً لأصحاب القرفتات و البدلات و الكنادر أم بوز ..؟!
قالوا لي : جاءت القائمة الوطنيّة وحجتك صارت واهية ..ورجينا شطارتك ..؟ و انتظرتُ حتى تتعطف علينا الهيئة المستقلة للانتخابات بحسم موضوع القوائم ..وإذا بالرقم الأدنى تسعة أشخاص للقائمة الواحدة ..!! يعني واحد مثلي ولا يحلم في أي لحظة أن يكون مرشحاً أو نائباً للوطن ..! لأن المطلوب مني و أنا الفقير المُعدم ..أن أكون تابعاً لصاحب رأس مال و ذيلاً في قائمته ..أو مطلوب مني أن ( أبحبش ) و أفتش عن ثمانية آخرين مفلسين مثلي نقعد على قهوة و نطلب تسعة كاسات شاي و نتناقش في ترتيب الأسماء في القائمة و الحقيقة أن تفكيرنا يكون منصباً على مين رايح يدفع ثمن التسعة شاي ..؟!
يا جماعة ..و بدون حسابات سياسية ..و بكل بساطة ..قانون انتخاب لا يضمن لي أن أكون مرشحاً بموجبه لا يعنيني اطلاقاً ..! قانون انتخاب لا يسمح لي أن أكون نائب وطن ..لا أشتريه بسيجارة ..! قانون انتخاب لا يضمن للفقراء حصتهم الكبيرة لأنهم العدد الأكبر ..هو قانون استعلائي و فاجر ..بل قانون صانع للاقصاء ..!
أريد أن أترشح يا جماعة ..المقعد المحلي محجوز للعشائر التي لا محل لي فيها أو عندها ..و المقعد الوطني محجوز للذين كوّنوا ثرواتهم من جيب الوطن و بالطرق المش مزبوطة ..!!
أين حقّي العملي في الترشّح ..وليس الحق النظري ..؟! وأرجع وأؤكد ..أنا أتكلم عن نفسي كمثال و المقصود ال 95% من الفقراء ..؟ يا الله : اشهد بأننا وحدنا ؛ لا حكومة معنا و لا أحزاب ..!! يا وحدنا ..!!
 
Developed By : VERTEX Technologies