آخر المستجدات
بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد

متقاعدو الضمان يحتجون أمام النواب على استثنائهم من زيادات الرواتب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفذ متقاعدو الضمان الاجتماعي اعتصاما أمام مبنى مجلس النواب، الثلاثاء، احتجاجا على عدم شمولهم بقرار مجلس الوزراء بزيادة الرواتب.

وقال رئيس جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي أحمد القرارعة إن الاعتصام بعد تجاهل الحكومة لمتقاعدي الضمان الاجتماعي، مبيّنا أن الجمعية تقدمت بعدة مطالبات للحكومة بشأن المتقاعدين، منها رفع الحد الأدنى للتقاعد إلى 300 دينار أو إلى الحدّ الأدنى للأجور وشمول المتقاعدين بالتأمين الصحي وشمول متقاعدي المبكر بزيادة التضخم.

ولفت القرارعة إلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها المتقاعدون، نظرا لتدني رواتبهم التقاعدية، مشيرا إلى أن اجتماعا يعقد هذه الأثناء مع النواب لبحث مطالب الجمعية.

ومن جانبه، قال مؤسس ورئيس جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي السابق، محمد عربيات، إن الجمعية طالبت خلال الفترة الماضية باخضاع متقاعدي المبكر لزيادة التضخم، كما حاولت تعديل المادة (90) المجحفة بحقّ متقاعدي "المبكر"، مشيرا إلى أن العلاوة تحسب على الراتب الأساسي وهي ليست ثابتة ولم تصرف لعدة سنوات.

وشدد عربيات على أن هناك مطالب ملحة باعادة النظر في الرواتب التقاعدية، حيث أن العامل يعاني وهو على رأس عمله، وتزداد معاناته بعد التقاعد.

ولفت إلى أن هناك شريحة لحق بها الظلم والجور وكان هناك جملة من العقوبات ونسبة الخصم غير المستردة التي سبق أن طالبت الجمعية باعادتها بشكل سنوي.