آخر المستجدات
الأردن.. كسر سلسلة العودة إلى مرحلة "متوسط الخطورة" في التعامل مع كورونا بايرن ميونخ يسحق برشلونة بثمانية أهداف ويقصيه خارج دوري أبطال أوروبا الضمان: برامج الحماية لم تؤثر على وضع المؤسسة.. ومعظم البرامج اعتمدت على رصيد العامل نفسه لجنة استدامة العمل تراجع اجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا.. وستّ لقادمين من الخارج عاطف الطراونة: موقفنا في الاتحاد البرلماني العربي واضح برفض التطبيع لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي بدء امتحانات الشامل السبت.. والزعبي: لن نسمح بدخول أي طالب دون كمامات وقفازات الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الأردنيين مع اقتراب فصل الشتاء راصد: أكثر من نصف مليون ناخب على جداول الناخبين الأولية.. واقبال ضعيف على مراكز العرض العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين المستقلة للانتخاب : بدء عرض الجداول الأولية في كافة الدوائر الانتخابية منذ فجر التاريخ.. كانت وستبقى فلسطين الصفدي بعد الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي: السلام لن يتحقق طالما استمرت اسرائيل في سياساتها الهواري: نحتاج لاستعادة ثقة المواطن.. والاعلان عن اصابتي الحسين للسرطان أثار هلعا غير مبرر باسل العكور يكتب: عن المراجعات الضرورية وكبح الاستدارات غير المبررة المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت

متقاعدو الضمان يحتجون أمام النواب على استثنائهم من زيادات الرواتب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفذ متقاعدو الضمان الاجتماعي اعتصاما أمام مبنى مجلس النواب، الثلاثاء، احتجاجا على عدم شمولهم بقرار مجلس الوزراء بزيادة الرواتب.

وقال رئيس جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي أحمد القرارعة إن الاعتصام بعد تجاهل الحكومة لمتقاعدي الضمان الاجتماعي، مبيّنا أن الجمعية تقدمت بعدة مطالبات للحكومة بشأن المتقاعدين، منها رفع الحد الأدنى للتقاعد إلى 300 دينار أو إلى الحدّ الأدنى للأجور وشمول المتقاعدين بالتأمين الصحي وشمول متقاعدي المبكر بزيادة التضخم.

ولفت القرارعة إلى الظروف المعيشية الصعبة التي يعانيها المتقاعدون، نظرا لتدني رواتبهم التقاعدية، مشيرا إلى أن اجتماعا يعقد هذه الأثناء مع النواب لبحث مطالب الجمعية.

ومن جانبه، قال مؤسس ورئيس جمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي السابق، محمد عربيات، إن الجمعية طالبت خلال الفترة الماضية باخضاع متقاعدي المبكر لزيادة التضخم، كما حاولت تعديل المادة (90) المجحفة بحقّ متقاعدي "المبكر"، مشيرا إلى أن العلاوة تحسب على الراتب الأساسي وهي ليست ثابتة ولم تصرف لعدة سنوات.

وشدد عربيات على أن هناك مطالب ملحة باعادة النظر في الرواتب التقاعدية، حيث أن العامل يعاني وهو على رأس عمله، وتزداد معاناته بعد التقاعد.

ولفت إلى أن هناك شريحة لحق بها الظلم والجور وكان هناك جملة من العقوبات ونسبة الخصم غير المستردة التي سبق أن طالبت الجمعية باعادتها بشكل سنوي.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies