آخر المستجدات
"الصحة العالمية": كورونا أثبت عدم جاهزية العالم لمواجهة الجائحات الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان

متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن متقاعدون على حساب الضمان الاجتماعي توقف المؤسسة عن صرف القروض والسلف لهم من قبل ادارة المؤسسة، وتأجيل ذلك حتى نهاية شهر أيلول المقبل.

وقالت كتلة "مستمرون" التي تضمّ ناشطين وخبراء في الضمان الاجتماعي والمدافعين عن قضايا المتقاعدين، إن المؤسسة منذ الاعلان عن جائحة كورونا قامت بصرف العديد من المخصصات المالية بموجب أوامر الدفاع، وساهمت بدفع رواتب لموظفي القطاع الخاص، في حين أوقفت السلف للمتقاعدين الذين هم بأمسّ الحاجة لها.

وطالبت الكتلة ادارة المؤسسسة بالعودة عن القرار نظرا لحاجة المتقاعدين للسلف والقروض في ظلّ هذه الظروف الصعبة التي يمرّ بها المواطنون نتيجة جائحة كورونا.

وحول ذلك، قال الناطق الاعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، شامان المجالي، إن المؤسسة أوقفت السلف لفترة محدودة نتيجة الضغط الهائل عليها من قبل المتقاعدين.

وأضاف المجالي لـ الاردن24 إن مدير عام المؤسسة يعمل حاليا على تنظيم هذا الملف بحيث تُمنح القروض لمن لم يحصل عليها سابقا.

ولفت إلى أن مخصصات السلف محدودة ويجب مراعاة أن هناك مبالغ مخصصة لذلك، مشيرا إلى أنّ منح السلف مستمر ولم يتوقف، بل جرى ارجاء منح القروض لغايات التنظيم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies