آخر المستجدات
الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا

متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اعتصم عدد من المتقاعدين المدنيين، والحاصلين على تقاعد مبكّر من مؤسّسة الضمان الإجتماعي، ظهر الأحد، أمام مبنى مجلس النواب، وذلك احتجاجا على مبلغ الزيادة التي أعلنته الحكومة، وعلى عدم شمول متقاعدي الضمان الإجتماعي بالقرار.


وقال أمين سر اللجنة الوطنية للمتقاعدين المدنيين، عصام عبدالفتاح، إن مبلغ الزيادة الذي تم إقراره ضئيل جدا، ولا يوازي نسبة التضخم وغلاء الأسعار في المملكة .

وأضاف عبدالفتاح في حديثه لـ الاردن 24 إن اللجنة تطالب برفع الحد الأدنى للتقاعد الى 350-400 دينار على الاقل، وليس بمبلغ عشرة دنانير كما قرّرت الحكومة، إضافة إلى وقف اقتطاع التأمين الصحي لمن بلغ الستين عاما، وتوظيف أحد الأبناء للمتعطلين عن العمل أو منحهم منح دراسية .


وأكد استمرار الاعتصامات والإجراءات التصعيدية، مشيرا الى ان اللجنة ستقوم بتسليم رئيس الوزراء عمر الرزاز ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مذكرات بمطالبها.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies