آخر المستجدات
صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل وزير الأوقاف الأسبق عبدالسلام العبادي في ذمة الله الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية العضايلة: الوضع الحالي لا يستلزم تعديل اجراءات حظر التجوّل.. والحظر الشامل غير وارد عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس تحديد موعد "النيابية" يفتح شهية النقابات "الانتخابية"

متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اعتصم عدد من المتقاعدين المدنيين، والحاصلين على تقاعد مبكّر من مؤسّسة الضمان الإجتماعي، ظهر الأحد، أمام مبنى مجلس النواب، وذلك احتجاجا على مبلغ الزيادة التي أعلنته الحكومة، وعلى عدم شمول متقاعدي الضمان الإجتماعي بالقرار.


وقال أمين سر اللجنة الوطنية للمتقاعدين المدنيين، عصام عبدالفتاح، إن مبلغ الزيادة الذي تم إقراره ضئيل جدا، ولا يوازي نسبة التضخم وغلاء الأسعار في المملكة .

وأضاف عبدالفتاح في حديثه لـ الاردن 24 إن اللجنة تطالب برفع الحد الأدنى للتقاعد الى 350-400 دينار على الاقل، وليس بمبلغ عشرة دنانير كما قرّرت الحكومة، إضافة إلى وقف اقتطاع التأمين الصحي لمن بلغ الستين عاما، وتوظيف أحد الأبناء للمتعطلين عن العمل أو منحهم منح دراسية .


وأكد استمرار الاعتصامات والإجراءات التصعيدية، مشيرا الى ان اللجنة ستقوم بتسليم رئيس الوزراء عمر الرزاز ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مذكرات بمطالبها.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies