آخر المستجدات
كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟!

متقاعدون يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على قيمة الزيادة: 10 دنانير لا تكفي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اعتصم عدد من المتقاعدين المدنيين، والحاصلين على تقاعد مبكّر من مؤسّسة الضمان الإجتماعي، ظهر الأحد، أمام مبنى مجلس النواب، وذلك احتجاجا على مبلغ الزيادة التي أعلنته الحكومة، وعلى عدم شمول متقاعدي الضمان الإجتماعي بالقرار.


وقال أمين سر اللجنة الوطنية للمتقاعدين المدنيين، عصام عبدالفتاح، إن مبلغ الزيادة الذي تم إقراره ضئيل جدا، ولا يوازي نسبة التضخم وغلاء الأسعار في المملكة .

وأضاف عبدالفتاح في حديثه لـ الاردن 24 إن اللجنة تطالب برفع الحد الأدنى للتقاعد الى 350-400 دينار على الاقل، وليس بمبلغ عشرة دنانير كما قرّرت الحكومة، إضافة إلى وقف اقتطاع التأمين الصحي لمن بلغ الستين عاما، وتوظيف أحد الأبناء للمتعطلين عن العمل أو منحهم منح دراسية .


وأكد استمرار الاعتصامات والإجراءات التصعيدية، مشيرا الى ان اللجنة ستقوم بتسليم رئيس الوزراء عمر الرزاز ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مذكرات بمطالبها.