آخر المستجدات
الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. والحكومة طلبت رفع الحصانة عن بعض الأشخاص نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة امن الدولة ترفض تكفيل معتقلي مسيرة البقعة.. والامام لـ الاردن24: التوقيف غير مبرر عبيدات يدعو الاردنيين لمواصلة مقاطعة الألبان.. ويكشف عن مصير الألبان المرتجعة: لا يتم اتلافها! دعوة الاردنيين للتوقيع على عريضة الكترونية تطالب بالغاء تعديلات الضمان الاجتماعي - رابط اجراءات قانونية بحق 91 مخالفا بيئيا في الظليل وتنفيذ 179 متابعة حملة الدكتوراة: نعاني من التمييز العنصري بالتعيين بين خريجي الجامعات الأجنبية والأردنية ونريد حقوقنا الدستورية وزارة الصحة تصرف حوافز لكوادرها بزيادة نسبتها 30% أبو عصب ل الأردن 24 : القطاع يحتضر والأوضاع كارثية وإغلاقات للصيدليات بالجملة التربية لـ الاردن24: تعديلات قانونية لخفض سنّ الزامية التعليم.. وخطة للتوسع برياض الاطفال جابر ل الأردن 24: استقطاب كافة الأطباء الخريجين لتغطية النقص واستثناء الأطباء الأخصائيين من قرار التقاعد الانتهاء من استئجار مساكن الحجاج الاردنيين والقرعة الاسبوع المقبل العبادي يشكك في دوافع تعديل قانون الأسلحة.. ويقول: سلاح الأردني كان دوما مدافعا عن الدولة النقابات العمالية المستقلة تخاطب الطراونة.. وتطالب النواب بعدم اقرار تعديلات الضمان الاجتماعي
عـاجـل :

عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة!

الاردن 24 -  
وائل عكور - أصدرت الحكومة بيانا، الأربعاء، بدا ردّا على ما جاء في نتائج استطلاعات أُعلنت خلال الأيام القليلة الماضية، وتحديدا تقرير برنامج راصد "رزاز ميتر" والذي نسف كثيرا من ادعاءات الحكومة بتحقيق انجازات.

وقال البيان إن الحكومة تمكنت من توفير 14277 من ضمن 30 ألف فرصة عمل تعهّدت الحكومة بتوفيرها خلال عام 2019.

تقرير راصد أكد أن أرقام الحكومة لا تعكس الواقع أبدا، حيث أنها لم تأتِ بسياسات جديدة في مجال التشغيل وإنما هي سياسات موجودة سابقا ولم يجرِ التغيير عليها، كما أشار التقرير إلى عدم وجود أي معايير لقياس الانجاز في هذا الملف، الأمر الذي يطرح تساؤلا عن كيفية ارتفاع أرقام التشغيل عن السنوات السابقة رغم عدم وجود تغيير على سياسات التشغيل.

وقال "راصد" إن فرص العمل التي جرى توفيرها في معظمها هي في المطاعم وخطوط الانتاج وعمال تحميل وتنزيل "عتالة"، بالاضافة إلى المدارس الخاصة.

وأشار "راصد" إلى جملة من التناقضات في التصريحات الحكومية المتعلقة بالتشغيل، وأبرز تلك التصريحات قول وزيرة الاعلام جمانة غنيمات في 7 آذار 2019 إن الحكومة استطاعت توفير 3500 فرصة عمل خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام، لتعود بعد شهرين ونصف وتقول إن الحكومة وفّرت خلال الشهور الأربعة الأولى 10 آلاف فرصة عمل، أي أنها وفرت 6500 فرصة عمل خلال شهر نيسان وحده وهذا غير منطقي.

ولم يُفصّل البيان الحكومي عدد فرص العمل الجديدة التي تولّدت من مشاريع استثمارية جديدة نجحت الحكومة بخلقها، أو فرص العمل التي تولّدت جراء توسّع مشاريع قائمة، أو حجم الاستثمارات التي جلبتها الحكومة وساهمت بتشغيل الشباب المعطلين عن العمل.

في الحقيقة، إنه من غير المقبول أن تنحصر مهمة الحكومة في مجال التشغيل باحصاء عدد فرص العمل التي توفّرها الشركات والمؤسسات الاستثمارية المختلفة، ومن غير المعقول أن تكون مهمة وزارة العمل ومديري العمل الاتصال بالشركات والمؤسسات لسؤالها عن عدد فرص العمل المتوفرة لديها، رغم أن هذا الفرص تتوفر في كلّ عام وبشكل مستمر كما أشار "راصد"، والمطلوب أن تحدد الحكومة المشاريع التي ساهمت سياساتها وقراراتها باقامتها أو توسّعها بشكل خلق فرص عمل جديدة..