آخر المستجدات
هياجنة: فك الحجر الالزامي عن 17 تجمع سكني لطلبة باربد الاردن: هزة أرضية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر شعر بها أهالي الطفيلة الملك في خطاب للأردنيين: قريبا ستعود الحياة إلى الشوارع والأسواق.. شدة وبتزول ‎فرق الاستقصاء الوبائي لفيروس كورونا تباشر عملها في الطفيلة الاحد وزير التربية: عملية التقييم ستشمل جميع الطلبة المقيدين في المدارس الحكومية الاردن يعلن عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا الجمعة.. وتسجيل (9) حالات شفاء كورونا الاردن: نتائج سلبية لـ 750 عينة عشوائية في الرمثا والكرك والعقبة مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة موظف بفيروس كورونا الحكومة تسمح للتكسي الأصفر بالعمل على “الديلفري” وزير الصحة د. سعد جابر: النظام الصحي الأردني مطمئن.. وكوادرنا مدربة للتعامل مع الاوبئة الرزاز يوجه رسالة لطلبة التوجيهي والمدارس.. ويقول إننا حققنا نجاحا باهرا في التعليم عن بعد الأمن يضبط مصنعا في ماركا وبداخله ٢٥ عاملا - صور "حماية الصحفيين" يطالب بالافراج عن الصايغ والخالدي تجار الألبسة: خسائرنا وصلت ٣٠ مليون دينار بسبب كورونا وزير الاوقاف يدعو إلى الصبر على البلاء والأخذ بالأسباب عملية ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس بالارقام.. تعرفوا على اخر تطورات انتشار "كورونا" في الدول العربية (تفاصيل) لأول مرة.. التقاط لحظة إصابة فيروس كورونا لخلية سليمة (صور) أمل في ألمانيا وانخفاض الوفيات بأميركا.. غوتيريش يحذر من تهديد كورونا للسلم الدولي ويدعو مجلس الأمن للتحرك توقيف الزميل محمد الخالدي ومالك قناة رؤيا فارس الصايغ 14 يوما
عـاجـل :

مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن النائبين صداح الحباشنة وغازي الهواملة

الاردن 24 -  
رفض مجلس النواب رفع الحصانة عن النائبين غازي الهواملة وصداح الحباشنة بالأغلبية، حيث وافق على تنسيب اللجنة القانونية برفع الحصانة عن النائبين الهواملة والحباشنة (51) نائبا من أصل (121) نائبا حضروا الجلسة.

وجرى التصويت على رفع الحصانة عن كلّ نائب بشكل منفصل.

وقبيل بدء التصويت على رفع الحصانة عن الهواملة، جرى نقاش موسّع حول القضية المتهم فيها الهواملة، حيث ذهب غالبية المتحدثين إلى رفض رفع الحصانة.

وفي مداخلته قبيل التصويت على رفع الحصانة عنه، قال النائب غازي الهواملة إنه كان يتمنى لو قامت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد باشعار مجلس النواب بالتحقيق معه لدى بدء التحقيقات، مبيّنا أنه خضع لعدة جلسات تحقيق واستماع.

وانتقد الهواملة وجود نقص في الوثائق المرفقة مع ملفّ طلب رفع الحصانة عنه، مشددا على أن اتهامه بـ "غسيل الأموال" وبتهم تندرج تحت قانون منع الارهاب "هو ارهاب لمؤسسة البرلمان".

واستغرب النائب الهواملة أن يقوم رئيس هيئة الادعاء العام في هيئة مكافحة الفساد بسؤال زملائه المحامين أثناء البحث في القضية عن نشاطه الطلابي عام 1993 واعتقاله من قبل دائرة المخابرات العامة.

كما تساءل عن سبب عدم قيام المجلس بطلب وثائق تثبت اتهامه بـ "غسيل أموال"، ولماذا لم يتم ارفاق ما يثبت أنه تقدم بأي وثيقة لطلب جنسية. مشيرا في ذات السياق إلى أن "اللجنة القانونية لم تقم بالاستماع إلى افادته". 

كما استغرب الهواملة إلحاق الملف والطلب بجدول أعمال الجلسة في تمام  الساعة العاشرة من مساء السبت، رغم أن الجلسة مقرر عقدها الساعة العاشرة والنصف من صباح الأحد.

ومن جانبه، أكد نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، أن هيئة مكافحة الفساد غير مختصة في هذه القضية، مشيرا إلى أن هيئة مكافحة الفساد قامت بمخالفة القانون.

واعتبر العرموطي ما جرى اغتيالا شخصيا للنائب الهواملة، مطالبا بالتحقيق فيما جرى من تسريب معلومات حول هذه القضية.

واستهجن النائب سليمان حويلة الزبن البحث وراء نشاط النائب غازي الهواملة في الجامعة عام 1993.

وطالب النائب خالد البكار اللجنة القانونية ببيان الأسباب الموجبة لرفع الحصانة عن النائب الهواملة.

وقال رئيس اللجنة القانونية عبدالمنعم العودات إنه وفي حال عدم رفع الحصانة عن النائب اليوم، فإنه سيخضع للمحاكمة بعد نهاية عمر الدورة، مشيرا إلى أن الاستمرار في اجراءات التحقيق لن يؤثر على عمل النائب.

ولفت النائب يوسف الجراح إلى أن التهمة المتعلقة بالنائب الهواملة لا علاقة لها بالمال العام.

وأكد رئيس كتلة الاصلاح النيابية، الدكتور عبدالله العكايلة، أن أي كلام باتجاه رفع الحصانة عن النائب هو تعطيل لعمله، مشيرا إلى أن رفع الحصانة عن النائب ضرب لهيبة النائب والمجلس.

ورأى العكايلة أن "التهم التي سمعناها بخصوص النائب الهواملة خيالية سرابية".

وأشار عضو اللجنة القانونية، الدكتور مصلح الطراونة، إلى أنه سجّل مخالفة على قرار اللجنة القانونية.

وأكد النائب وائل رزوق أن رئيس اللجنة القانونية لم يقم بتزويد المجلس بتفاصيل القضية المتهم فيها النائب الهواملة.
 
Developed By : VERTEX Technologies