آخر المستجدات
اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج تعديلات الخدمة المدنية ستشمل مخصصات الإجازات المرضية والتكليف مواطنون يشكون استثناءهم من التعيين على الحالات الإنسانية.. وديوان الخدمة لا يجيب العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟!

ما هو مبرر استمرار منع السفر؟!

الاردن 24 -  
محرر الشؤون المحلية - يواجه عدد غير قليل من المواطنين خطر فقدان وظيفته في الخارج، بسبب استمرار إغلاق المطار، وتعليق الرحلات الجوية، كما أن عددا كبيرا من المواطنين أيضا يواجه خطرا صحيّا بالغا نتيجة عدم تمكينه من الوصول إلى بعض الدول التي يُفترض أن يتلقى العلاج فيها من مرض عُضال يُؤمّل أن يجد علاجا له في الخارج..

هذا الأمر ستكون له مخاطر على صحة اولئك المواطنين، بالاضافة إلى التداعيات الاقتصادية السلبية، تضاعف الصعوبات التي تراكمت منذ بدء أزمة الكورونا، فهل هنالك سبب مقنع لاستمرار تعليق الرحلات، في ظل السيطرة التامة على الوباء؟

كثير من الدول باتت تستقبل المسافرين القادمين إليها، غير أن مغادرة الأردن إلى هذه الدول غير ممكنة حتى الآن، رغم التداعيات السلبية لاستمرار تعليق الرحلات!

الأردن وضع قيودا على العائدين إلى أرض الوطن، تتضمن خضوعهم لإجراءات الحجر الصحي، ما يضمن عدم انتشار الوباء، وكشف الحالات المصابة، وعزلها. ولكن ماذا بشأن الراغبين بمغادرة البلاد، والمضطرين إلى السفر، والذين لا تشكل مغادرتهم أية خطورة على الأمن الصحي؟!

بصراحة، لا يوجد أي مبرر لاستمرار إغلاق أبواب مغادرة البلاد، خاصة أن هنالك من يحتاج لإجراء عملية جراحية في الخارج مثلا، أو من انقطع عن أفراد عائلته المتواجدين خارج المملكة، فما هو مبرر حرمانهم من السفر؟!
 
 
Developed By : VERTEX Technologies