آخر المستجدات
ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. وزير التربية يقرر وقف منح أو قطع الاجازات دون راتب وعلاوات في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات التعليم العالي: إعلان قائمة القبول الموحد مساء الثلاثاء.. واستقبال المراجعين الأحد معلمون يشاركون في فعاليات رمزية أمام مدارسهم - صور سعد جابر: سيتمّ توفير مطعوم كورونا بعد التأكد من نجاعته قريبا نذير عبيدات لـ الاردن24: ندرس عدة خيارات للتعامل مع مستجدات الوضع الوبائي اكتظاظ في الصناعة والتجارة وشكاوى من عدم الالتزام بشروط السلامة العامة.. والوزارة ترد - صور أهالي طلبة توجيهي يشتكون ارتفاع رسوم التسجيل للدورة التكميلية المبلغ الأول عن قضية الدخان يوجه رسالة للرزاز: نفّذ وعدك قبل مغادرة الرابع التحقيق في (4) قضايا مال أسود جديدة.. وضبط صناديق اقتراع عليها شعارات المستقلة للانتخاب تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ نصير لـ الاردن24: كافة مستشفيات المملكة ستكون جاهزة لاستقبال مصابي كورونا الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة

ما أجمل أن تكون خروفاً بلدياً

كامل النصيرات

بمنتهى الجد أشعر بأنني خروف..! لم أكن مقتنعاً بذلك طوال عمري ؛ إلى أن ثبت بالوجه القاطع أن شخيري أثناء النوم ليس شخير بني آدميين بل عبارة (ماع ماااع مااااع)..! لذا فإنني الآن استسلم لخروفيتي وأتقبل الفكرة بل وأتعايش معها برضاي..!
ما أجمل أن تكون خروفاً في أوطان تحترم الخروف أكثر من الإنسان؛ حتى لوكانت تذبحه في النهاية؛ لكنها تذبحه وهي تدلّعه..وهي تشعر بالسعادة..وهي تحلم معه بأحلى منسف وألذّ مشاوي وأحلى زرب وأطيب قدرة خليلية..!
كم كنتُ جاهلا ولا أعرف مصلحة نفسي وأنا أسمع طوال عمري كلمة (خروف) وأحسبها شتيمة..! الآن أدركتُ جاهليتي الأولى ..فالمرحلة الخروفية مرحلة تنويرية والذي لا يصدقني فلينظر إلى حشيش الأرض..وليسأل كل الذين يتشابهون مع حالتي (الماعيّة)..!
أعلم أن السكين هي نهاية هذا التنوير..وأنّ الجزّارين على قفا من يشيل ؛ وأن الخروف بلا أحلام استعمارية وبلا تطلّعات مستقبلية ؛ ولكن لا أحد ينكر أن الخروف البلدي محترم وله هيبة ؛ وركزوا معي على الهيبة ..! أن تكن خروفاً بهيبة بلدية أفضل آلاف المرات من بني آدم بلا هيبة ولا كرامة..!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies