آخر المستجدات
الخارجية تدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي الفجر في الأقصى: انتهاك لالتزامات اسرائيل! مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تحذر من فيضان سد الوالة خلال ساعات قليلة ترامب يستعد لإعلان خطته لسلام الشرق الأوسط فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء باردة وماطرة اليوم الجمعة ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا وفقا لمؤشر نيمبو: المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد" العمل : إمهال الحاصلين على “خروج بلا عودة” لمغادرة المملكة إخلاء سبيل الناشط الدقامسة بعد انتهاء محكوميته مجلس الوزراء يقرر احالة كل من امضى 30 عاما في الخدمة على التقاعد - وثيقة
عـاجـل :

ما أجمل أن تكون خروفاً بلدياً

كامل النصيرات

بمنتهى الجد أشعر بأنني خروف..! لم أكن مقتنعاً بذلك طوال عمري ؛ إلى أن ثبت بالوجه القاطع أن شخيري أثناء النوم ليس شخير بني آدميين بل عبارة (ماع ماااع مااااع)..! لذا فإنني الآن استسلم لخروفيتي وأتقبل الفكرة بل وأتعايش معها برضاي..!
ما أجمل أن تكون خروفاً في أوطان تحترم الخروف أكثر من الإنسان؛ حتى لوكانت تذبحه في النهاية؛ لكنها تذبحه وهي تدلّعه..وهي تشعر بالسعادة..وهي تحلم معه بأحلى منسف وألذّ مشاوي وأحلى زرب وأطيب قدرة خليلية..!
كم كنتُ جاهلا ولا أعرف مصلحة نفسي وأنا أسمع طوال عمري كلمة (خروف) وأحسبها شتيمة..! الآن أدركتُ جاهليتي الأولى ..فالمرحلة الخروفية مرحلة تنويرية والذي لا يصدقني فلينظر إلى حشيش الأرض..وليسأل كل الذين يتشابهون مع حالتي (الماعيّة)..!
أعلم أن السكين هي نهاية هذا التنوير..وأنّ الجزّارين على قفا من يشيل ؛ وأن الخروف بلا أحلام استعمارية وبلا تطلّعات مستقبلية ؛ ولكن لا أحد ينكر أن الخروف البلدي محترم وله هيبة ؛ وركزوا معي على الهيبة ..! أن تكن خروفاً بهيبة بلدية أفضل آلاف المرات من بني آدم بلا هيبة ولا كرامة..!