آخر المستجدات
تسجيل (5) اصابات بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من خارج الاردن حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل وزير الداخلية يوعز بمتابعة التزام الموظفين بالدوام الرسمي الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول الرزاز يشكل لجنة للوقوف على حيثيات حادثة التسمّم في عين الباشا محادين لـ الاردن24: أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه منخفضة باستثناء الثوم ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور اقبال متوسط على شراء الأضاحي.. والطلب على الروماني يفوق البلدي حوادث التسمم تشلّ حركة المطاعم في العيد.. والعواد يطرح تساؤلا هاما عن مصدر الاصابات مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة رسالة مهمة وعاجلة إلى رئيسنا الرزاز!

مالك حداد يكتب..... لماذا لا ننهض؟

مالك حداد
في عام ٢٠١٩ ورد تعبير النهضة اكثر من الف مرة على لسان الرئيس وبعض أعضاء الطاقم الحكومي المقتنعين بهذا الطرح .

اعود واسأل لماذا لا ننهض ؟

لا نريد ان يذهب هذا الطرح ليصبح مجرد شعارات فئوية تعبر فقط لمرحلة ما او عن مصالح مردديها ولا تدور الا في فلك طموحاتهم السياسية والاقتصادية .

لا نريد ان نصبح كوريا الشمالية مثلاً كي ننهض ولا دينيا كايران مثلاً .

نريد نموذجاً اردنياً خالصاً
هل من الممكن ذلك ؟

اعتقد ان الفترة أصبحت كافية بما يلزم لرؤية المشهد من كل جوانبه فلم يعد هناك متسع من الوقت لسماع أصوات او أنماط اقتصادية او سياسية أخرى ...
فقد جَربنا وجُربنا
حيث اصبح بمقدورنا قياس ما ينقصنا وان نواجه أنفسنا بكامل الحقيقة بعدما عراها الزمن وأصبح نكرانها نوعاً من دفن الرؤوس في الرمال .

لم يعد مسموحاً لنا ان نتوسع في الأحلام او الاعتماد على الغير او نمعن في ترجي المستحيل ..

ان مشكلات البطالة والغلاء والتضخم والسكن والصحة والتعليم والأجور والضرائب والنقل .. إلخ
لا أضع مسؤوليتها على هذه الحكومة فهي ميراث طويل من الإهمال وسوء الإدارة
ولكل فاسد فيها نصيب.
 
لكني أستطيع القول ان الحكومة الحالية تقف عاجزة ازاء عدم تحمل الناس لبرامج وحزم الاصلاح الاقتصادي المطروحة .
 
وعليه فقد حان الوقت للمكاشفة الحقيقية والتي هي بداية النهضة الحقيقية.
 
والله الموفق



 
 
Developed By : VERTEX Technologies