آخر المستجدات
هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد
عـاجـل :

لماذا يتلعثم الرسميون ويبلعون السنتهم كلما تم مطالبتهم ببناء شبكة تحالفات عربية ودولية جديدة؟

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - يتلعثم المسؤولون ويبلعون السنتهم ويضطرون للاختباء خلف الاجابات الدبلوماسية الفارغة كلما  تم سؤالهم عن اسباب  استمرار رهاننا على قاعدة تحالفاتنا وصداقاتنا الدولية بالرغم من اجتماع  الاصدقاء والاشقاء في هذه القاعدة المهترئة على دعم صفقة القرن وتآمرهم على القضية الفلسطينية .

يتسمر المسؤولون عند سؤالهم عن :ماذا تنتظرون ، ما الذي يعيق بناء تحالفات دولية وعربية جديدة تنسجم مع الموقف الاردني وتكون داعمة له في مواجهته الكبيرة القادمة والمفتوحة مع معسكر المدافعين عن مصالح الاحتلال الصهيوني في المنطقة والعالم من الاعراب والاغراب .

اليوم سألنا احد مسؤولينا ذات السؤال الذي يدور بخلد الناس ويدفع الكثيرين للحيرة ، وكانت اجابته مشروطة بعدم ذكر اسمه وكان ما كان،  وتاليا ما قاله لنا :

اكد مصدر حكومي رسمي ان الاردن منفتح على جميع دول العالم و علاقاته تقوم على تحقيق مصالحه والمصالح المشتركة  للدول الشقيقة و الصديقة .

واضاف المصدر  ل الاردن 24 ان التحركات  التي يجريها الاردن تصب  باتجاه تحقيق المصلحة الوطنية وشرح الموقف من القضية الفلسطينية ومخاطر عدم وجود حل عادل وشامل على المنطقة والعالم  .

وجدد تاكيده بان الموقف الاردني لن يتغير من ضرورة وجود حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على اساس قرارات الشرعية الدولية والمتمثلة بالعودة الى خطوط الرابع من حزيران والوصاية الهاشمية على القدس وحل الدولتين وقضايا اللاجئين وحق العودة .

جاء ذلك ردا على سؤال ل الاردن 24 هل  يقوم الاردن ببناء تحالفات جديدة في ظل الوضع الدولي الراهن .



هل فهتم شيئآ ....