آخر المستجدات
توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل تدهور صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.. وناشطون يلوحون بالتصعيد الملك يؤكد: انتخابات نيابية صيف هذا العام الاردن يقرر منع دخول القادمين من ايطاليا.. والحجر على المواطنين القادمين منها ١٤ يوما المتعطلون عن العمل في ذيبان يلوحون بالتصعيد.. ويستهجنون تحويل سير موكب رئيس الديوان الملكي عن الاعتصام! الصحة لـ الاردن24: الحجر على ابنة سيدة قادمة من ايران.. وفحص جميع القادمين إلى المملكة الزراعة: خطر الجراد مازال قائما.. ورصدنا ظاهرة غريبة! الخدمة المدنية لـ الاردن24: قضية مهندسات الأمانة تكررت.. والغاء تعيينهن غير وارد قرار برفع الحد الأدنى للأجور إلى 260 دينارا.. وزيادات متتالية حسب التضخم مزارعون يتوقفون عن توريد الخضار والفواكه إلى السوق المركزي التربية لـ الاردن24: خطة لتطوير التوجيهي.. والتوزيع إلى التدريب المهني من صفوف أدنى تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا بسبب الظروف الجوية كيف تحصل على وظيفة في أمانة عمان؟! وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا مصدر يوضح حول دعم الخبز.. والصرف للموظفين والمتقاعدين على رواتبهم الصحة تنفي تسجيل اصابة كورونا: الفحوصات أثبتت سلامة الحالة جثمان الشهيد على مذبح الطقوس التلموديّة.. لا تنسى أن تستنكر قبل التصفيق! غاز العدو احتلال: الأردن وقّع اتفاقيّة تدعم الاستيطان مباشرة رغم الاستنكار الرسمي! طاقم أمريكي يرافق نتنياهو في إجراءات عمليّة لتنفيذ صفقة القرن التربية تحدد موعد الامتحانات التحصيلية.. والتوجيهي في 1 تموز
عـاجـل :

لماذا تركز غالبية صور السيلفي عادة على العين اليسرى؟

الاردن 24 -  
كشفت دراسة حديثة لماذا يميل الناس، لا شعوريا، إلى التركيز أثناء أخذهم صور السيلفي على العين اليسرى.

 وأجرى الباحثون من جامعة سيتي بلندن وجامعة بارما وجامعة ليفربول، تحليلا لما يزيد عن 3500 صورة سيلفي من "إنستغرام" لمستخدمين من بانكوك وبرلين ولندن وموسكو ونيويورك وساو باولو.

ولاحظوا أنه عند التقاط صورة السيلفي، كان الناس يميلون إلى التركيز على أعينهم، وبشكل خاص على العين اليسرى.

وتوصلت النتائج إلى أنه من أصل 3556 صورة سيلفي، قام 1931 (54%) بالتركيز على العين اليسرى في الصور. وعلى الرغم من أن الاختلاف يبدو بسيطا بين التركيز على العين اليسرى والعين اليمنى في صور السيلفي، إلا أن الباحثين أكدوا أن هذا الاختلاف كبير ومثير للاهتمام.

ويعكس التركيز على العين اليسرى، ظاهرة لوحظت في أدمغة صحية، تُعرف باسم pseudoneglect، وهي الميل الطبيعي لتحويل الانتباه المكاني إلى اليسار.

وتشير الدراسة أيضا إلى أن هذه المواءمة تحدث لأن أعيننا توفر معلومات حول ما ننتبه إليه ولأن محور اليسار هو أفضل طريقة لإعلام الناس بمزاجنا.
 ويبدو أن العديد من المشاهير البارزين، بما في ذلك دريك وكيم كارداشيان ومايلي سايروس، يتابعون هذه الظاهرة من خلال العديد من صور السيلفي على "إنستغرام".

وتقول الأبحاث السابقة إن التركيز على العين اليسرى أكثر من اليمنى يعود إلى تفضيل الناس إظهار الخد الأيسر، وهي ظاهرة تتطابق مع الرسامين الذين يطبقون مبدأ التركيز على العين اليسرى في رسوماتهم.

وقال البروفيسور كريستوفر تايلر، أستاذ البصريات والعلوم البصرية في جامعة لندن، المشارك في الدراسة، إن الميل إلى التركيز على جهة محددة عند التقاط الصورة، يعود إلى حقيقة أن البشر يملكون منطقة ذات دقة عالية في وسط شبكية العين عند رؤيتها.

المصدر: ديلي ميل