آخر المستجدات
غيشان يطالب الحكومة بموقف عملي واضح من صفقة القرن ومعاهدة وادي عربة تسعة وسبعون يوما على إغلاق الأبواب الرسمية في وجه المتعطلين عن العمل الامن: احالة الشخص الذي ظهر في الفيديو الخادش للحياء العام للقضاء بعد القبض عليه صفقة ولدت ميتة.. فلماذا الخجل يا صناع القرار؟! سائقو التكسي الأصفر يتحضرون للاعتصام الكبير أمام النقل صور- الاحتلال يغلق المسجد الأقصى والقدس القديمة الوطني لمجابهة صفقة القرن يطالب الحكومة بترجمة لاءات الملك.. ويدعو لمسيرة الجمعة هآرتس: "صفقة القرن" محكوم عليها بالفشل اصابات واعتقالات- مسيرات في الضفة تنديدا بصفقة القرن حزبيون لـ الاردن24: مواجهة صفقة القرن بالغاء أوسلو ووادي عربة.. وحلّ السلطة الفلسطينية الكهرباء: لا نعكس الفاقد على الفواتير.. وانخفاض الحرارة درجة يرفع الاستهلاك 4% الأوقاف تحذر من فرض واقع جديد على المقدسات الدينية بالقدس.. وتتحدث عن محاولات لتعطيل عملها العمل لـ الاردن24: لن نمدد فترة تصويب الأوضاع.. واعتبار غير المصرحين مطلوبين أمنيا الاونروا: الدعوة لإنهاء عملنا عبر "صفقة القرن" باطلة وخدماتنا مستمرة توق لـ الاردن24: طلبنا مبالغ اضافية لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية المعلمين تحذر الخدمة المدنية من الالتفاف عليهم: سنكون حازمين مرشحان للرئاسة الأمريكية يعارضان إعلان ترامب رؤساء مجالس محافظات يهاجمون الحكومة ويستهجنون تهميشهم ألمانيا: الخطة الأمريكية تثير تساؤلات.. ولا سلام دائم إلا من خلال حلّ الدولتين المتفاوض عليه الاتحاد الأوروبي يعلق على اعلان ترامب.. ويؤكد التزامه بالتفاوض على أساس حل الدولتين
عـاجـل :

لجوء عاطفي

أحمد حسن الزعبي
عادة ما تقترن أخبار الرؤساء والملوك حول العالم بحفلات الترف التي تخص عوائلهم ، أو بتصاميم فساتين السيدات الأول ؛ مبينة كم غرزة ذهب، أو نقشة لؤلؤ، او "فصّ" الماس، خيط بفساتينهن العامرة في تلك الحفلة الفاخرة، كما لم يعد يكتم "الانترنت" سراً عن صور القصور الخيالية وإطلالاتها الأخاذة ، بالإضافة الى المناظر الجوية التي تبين كيف يحوّل المال وجه البحار والمحيطات الى جزر خاصة و"شلايا" من اليخوت تصطف قبالتها لتنقل حضراتهم من والى جنات الفردوس التي بنوها على "ظهور شعوبهم" ..

كل ما سبق لم يكن في اهتمام رئيس الأوراغواي "المسخّم" خوسيه موخيكا ..الذي آثر قبل شهر أن يفتح قصره للمشردّين خوفاً عليهم من برد الشتاء القادم، كما تبرّع بـ 90 % من راتبه لمساعدة الفقراء وأبقى له 1250دولاراً فقط قال انها تكفيه وتزيد ، وفوق كل هذا الزهد ؛ ما زال يقتني سيارة فولكس فاجن موديل 1978 يقدر المختصون قيمتها بــ 2000 دولار، وتعاني من الأمراض المزمنة التالية: بتدخن ، ارتفاع بالحرارة ، حذفه ع اليمين، تسريب زيت من الماتور، الغيار الثالث بيجاوبش ، حصربول بالروديتر ،عداد السرعة خربان، السلف بيعلّق، صينية الكلاتش محروقة ، قزاز الشبّاك اليمين "بيسكرّش" وهناك كسر على يسار الزجاج الأمامي وقد وضع عليه "ملصق نقابة المحاميين" للتمويه على شرطة السير..

هذا هو رئيس الأوراغواي أكثر دول أمريكيا اللاتينية نمواً في الاقتصاد ، والأقل فساداً ، وصاحبة المرتبة رقم 48 عالمياً من حيث مستوى المعيشة للفرد ، وأكبر الدول المصدرة للمنتجات الزراعية ، وذات الناتج المحلي الإجمالي الذي يبلغ 43 مليار دولار.. لسكان لا يتجاوز عددهم نصف عدد سكان الأردن حيث يقدروا بـ(3.5) مليون نسمة..

نحن بقينا اسبوع "نسحّج" و"نفحّج" و"نزغرت" فرحاً وتشجيعاً لأن مديرة مؤسسة اقتصادية كبرى زهدت بأربع سيارات كانت تحت تصرفها وتصرف من سبقوها واكتفت بسيارة واحدة موديل الــ2012..وقس على ذلك كم مدير وكم وزير وكم غفير واضرب العدد في خمسة، ثم اضرب وجهك بعشرة (اللطم) ...! تريدون ان نصبح مثل الأوراغواي؟؟؟ ... من (ايدي) اذا بنصير زيّهم!.

السيد خوسيه موخيكا..اسمح لي ان انصب "خربوشي" في باحة قصرك..لاجئاً عاطفياً بعد ان شرّدني صمتي...


احمد حسن الزعبي

منع من النشر في الراي ليوم الاحد 30-9-2012

ahmealzoubi@hotmail.com