آخر المستجدات
توقيف الزميل محمد الخالدي ومالك قناة رؤيا فارس الصايغ 14 يوما جنود الرحمة.. حين يعجز الشكر ولا تكفي الكلمات "الممرضين" تقرر مقاضاة مدير مستشفى عبد الهادي وتضع المستشفى على "القائمة السوداء" عبيدات يحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا.. ويؤكد أن الوضع الحالي مطمئن الأمن: طائرات مسيرة لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل.. وضبط كافة اشكال المخالفات الكباريتي: 72 مليون دينار المساهمات في صندوق همة وطن العضايلة: لدينا خطة جاهزة بشأن المغتربين.. وقرار مرتقب بشأن صلاة التراويح كيف غيّر كورونا الحياة كما نعرفها حول العالم خلال 100 يوم فقط منذ الإبلاغ عن أول إصابة! العضايلة: لن يُستثنى من حظر التجول سوى الكوادر الطبية وعدد محدود من المسؤولين والعمال جابر: تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (11) حالة.. ووفاة مصاب كي لا ننسى.. التاسع من نيسان يعود بذاكرة الموت في بغداد ودير ياسين الحموري: سيتم استئناف بيع الخبز الصغير وفتح المزيد من القطاعات التجارية والصناعية لليوم الخامس على التوالي.. لا اصابات بفيروس كورونا في اربد.. وانتظار نتائج 170 عينة تعميم من البنك المركزي بشأن أرباح البنوك الأردنية والأجنبية – وثيقة الصناعة والتجارة تصدر إجراءات تنظيم اجتماعات الهيئات العامة ومجالس إدارة الشركات عودة نظام التصاريح الإلكترونية للعمل بعد معالجة مشاكل تقنية حملة: مدارس خاصة أجبرت معلمين على الاستقالة البطاينة لـ الاردن24: موظفو القطاع العام محكومون بنظام الخدمة.. ولا علاقة لهم بأمر الدفاع (6) العميد الفراية: سنواصل تكرار حظر التجول الشامل.. ولن نسمح لأحد بخرقه الحديد يطالب الرزاز باعادة النظر بأمر الدفاع (6): 50% من الراتب لا تكفي أجرة سكن
عـاجـل :

لجنة مقاومة التطبيع النقابية تطالب بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في "رؤية المتوسط 2030"

الاردن 24 -  
طالبت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات لمنع مشاركة الكيان الصهيوني في ورشات "رؤية المتوسط 2030"، والمقرر عقده في العاصمة عمان.

ودعت في بيان صادر عنها كافة الجهات النقابية والحزبية والشبابية ومؤسسات المجتمعية والفعاليات الشعبية برفض مشاركة الكيان الصهيوني في المؤتمرات واللقاءات والجلسات الحوارية.

كما طالبت مفوضية الاتحاد الاوروبي بمنع مشاركة ممثلي الكيان العنصري في هذه الورشات، والاخذ بعين الاعتبار مواقف دول الاتحاد الاوروبي من احتلال الاراضي العربية.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية.

لطالما كانت محاولات دمج الكيان الصهيوني والتطبيع معه، كجزء من المنطقة العربية، هدفا يسعى له الكيان بكل السبل والوسائل لتبييض جرائمه، وعكس صورته التي تمثل نظام ابرتهايد عنصري قاتل ومحتل للاراضي العربية.


كنا في لجنتنا قد تابعنا اعلان الاتحاد الاوروبي عزمه عقد ثلاث ورشات تشاورية شبابية تحت عنوان "رؤية المتوسط 2030" كان اولها في تونس الشقيقة، حيث استطاعت الجهات المقاومة للتطبيع، ومن خلال الضغط على الاتحاد الاوروبي، منع مشاركة ممثلي الكيان في الورشة التي اقيمت في تونس.


اما وقد اقترب موعد الجلسة التشاورية الثانية والمزمع عقدها في عمان في الفترة من 2020/2/26 وحتى 2020/3/1 بمشاركة ممثلين من الاردن وفلسطين ولبنان وسوريا ومصر وجالياتهم في الخارج اضافة الى ممثلين من الكيان الصهيوني بعمر من 18 - 35 عاما.


اننا في لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية واستنادا الى موقفنا المبدئي برفض التطبيع ندعو كافة الجهات النقابية والحزبية والشبابية ومؤسسات المجتمعية والفعاليات الشعبية برفض مشاركة الكيان الصهيوني في المؤتمرات واللقاءات والجلسات الحوارية. كما ونتوجه الى مفوضية الاتحاد الاوروبي راعية هذه الورشة التشاورية بمنع مشاركة ممثلي الكيان العنصري والاخذ بعين الاعتبار مواقف دول الاتحاد الاوروبي من احتلال الاراضي العربية، اضافة الى الموقف النقابي والحزبي والشعبي العربي الرافض للتطبيع مع هذا الكيان العنصري غير الشرعي، حسب قرارات الشرعية الدولية، الى حين تطبيق كافة القرارات الدولية والتي تنص على الانسحاب من الاراضي العربية المحتلة وعودة كافة اللاجئين الى اراضيهم وتعويضهم.


كما ونذكر ان هذا الكيان الغاصب المحتل قد قتل، ولا يزال، ابناء شعبنا العربي واستباح ارضنا ومياهنا ومقدراتنا، ولا يخفي مطامعه في شرق الاردن، وما اعلنه ترامب - نتنياهو بما يسمى صفقة القرن والتي تسلب الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية، لذا نتوجه بالطلب الى صاحب القرار في الحكومة الاردنية بأخذ كافة الاجراءات لمنع مشاركة الكيان على ارض عمان الطاهرة.


عاش الاردن حرا ابيا
عاشت فلسطين حرة



 
 
Developed By : VERTEX Technologies