آخر المستجدات
التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل

لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا

الاردن 24 -  
قال الناطق الإعلامي باسم لجنة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات، اليوم الأربعاء، إنه من المبكر اعتماد شريحة جمعية المهندسين الوراثيين لفحص فيروس كورونا المستجد.

وأضاف، أنه لبيان دقة هذه الطريقة في إجراء الفحص، لا بد من إجراء المزيد من العينات، ومعرفة مطابقة نتائج هذه العينات من قبل جهة محايدة، والتي تتمثل في مختبرات وزارة الصحة، وخبراء في البيولوجية الجزئية.

وكانت جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية، أعلنت عن نجاح تجربة أول شرائح فحص كورونا في المختبرات المركزية لوزارة الصحة، طورها خبراء أردنيون تحت اسم jo cov19 ، وبمزايا تفوق الكتات العالمية.

وأشارت إلى أن هذا الكت اختصر مدة الفحص إلى الربع مع إظهار نتائج دقيقة وبكلفة أقل، خاصة أن دول العالم تدخل حالياً في أزمة شح وانقطاع كتات الفحص.

وبينت الجمعية أن هذا الكت سيسمح بإجراء 10 أضعاف الفحوصات المنجزة حالياً وسيمكن وزارة الصحة من إنجاز مقترح الجمعية حول المختبر المتنقل الذي سيرافق فرق التقصي الوبائي، حيث أن الجمعية قد طورت تصميما للمختبر المتنقل ومستعدة لتطبيقه على أرض الواقع ليكون أول مختبر متنقل يستخدم بوباء كورونا على مستوى العالم.

من جهته، قال الدكتور عبيدات رداً على سؤال لــ(بترا) "إذا ما ثبت دقة هذه النتائج لا بد من اعتمادها من الجهات المعنية بذلك، ولا بد من التأكد من القدرة على إنتاج عدد من الكواشف بطريقة تكون كافية لاعتمادها في المختبرات"، مؤكداً ضرورة أن يكون هناك توجيه بهذا الخصوص من قبل لجنة الأوبئة.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies