آخر المستجدات
تنقلات واسعة في وزارة العمل - أسماء الناصر لـ الاردن٢٤: انتهينا من جدول تشكيلات ٢٠٢٠.. وزيادة وظائف التربية والصحة العوران مطالبا بتدخل ادارة الأزمات لمواجهة الجراد: سيقضي على كل شيء إن وصل! مصدر لـ الاردن٢٤: لا قرار رسمي بزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض.. والنتائج نهاية الأسبوع أجواء باردة اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجوي غدا الصين: ارتفاع أعداد وفيات فيروس كورونا بعد إفراطها في الضحك على الهواء... الاردنية منتهى الرمحي "مُستبعَدة" لأسبوعين من "العربية"؟ (فيديو) نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” العمل الإسلامي: الورشة التطبيعية والممارسات على الأرض تتناقض مع رفض صفقة القرن القطاع النسائي في "العمل الإسلامي": نستغرب الربط بين المساواة وعدم مراعاة خصوصية المرأة في العمل أزمة إدلب.. رسائل سياسية في الميدان السوري الدفاع المدني ينقذ طفل غرق داخل مياه البحر الميت الطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي مطالبات بإعادة النظر في نتائج امتحان رؤساء الأقسام.. ومتقدمون يصفونها بالفضيحة النسور والرجوب يطلقان أول مؤشر حوكمة شامل للشركات المساهمة العامة أهالي سما الروسان يعتصمون أمام مبنى البلدية.. والمقدادي: لا نعرف مطالبهم بشار الرواشدة.. غصة الحرية وصرخة الأمعاء الخاوية تأخر إعلان قوائم تعيينات موظفي التربية يثير علامات استفهام تحذيرات من تدهور الأوضاع الصحية للمعتقلين السياسيين ممدوح العبادي: الحزم التي أطلقتها الحكومة لا تخدم الإقتصاد

لا مفر لمن امتدت يده بسوء الى المال العام

أ. د. اخليف الطراونة
أسفرت الجهود الملكية الحثيثة عن إلقاء القبض على المتهم الرئيسي في قضية مصنع الدخان،المدعو عوني مطيع ، في تركيا ، والإجراءات القانونية جارية لتسليمه للأردن لمحاكمته .
إننا إذ نقدر عاليا هذه الجهود التي لا تدع مجالا للشك بأن الأردن: ملكا ؛ وحكومة؛ وشعبا، ماض في محاربة الفساد ومساءلة المفسدين، وأنه لا أحد فوق القانون ، وأنه لا مفر لخارج على القانون ، فإننا في الوقت نفسه ندعو الحكومة الى أن تتولى مسؤولية ملاحقة الفاسدين ومساءلتهم بدلا من إسناد هذه المهمة بما تنطوي عليه من مواقف محرجة لجلالة الملك عبدالله الثاني مع رؤساء الدول التي فر اليها هؤلاء الفاسدون ، فمهمات جلالته أسمى من ذلك كله، كما أننا نأمل بأن يتم الكشف عن أسماء كل من تورط في هذه القضية ومساءلته قضائيا أمام المحاكم المختصة لينال جزاء ما اقترفت يداه . والحكومة مدعوة أيضا الى فتح ملفات الفساد كافة، واسترجاع أموال الدولة المنهوبة التي امتدت اليها يد الفاسدين .
وإذا كان خبر اعتقال مطيع قد أثلج صدورنا ؛ فإن تصريح وزير العدل بعدم شموله بالعفو العام يزيد من فرحتنا أيضا.
لا مكان للفساد ولا مفر للفاسدين في وطن يبنى بيد أردنية بيضاء حرة طاهرة طهر ثراه الغالي.
حفظ الله الاْردن بقيادته الهاشمية الحكيمة وسلمه من شرور الفاسدين .