آخر المستجدات
الشياب لـ الاردن24: لن نلجأ لعزل أحياء أو مناطق في اربد حاليا، وننتظر نتائج فحص (880) عينة العمل: جولات تفتيشية مكثفة على المنشآت للتحقق من التزامها بشروط السلامة الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثفة للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة استقبال طلبات القبول الجامعي بعد 72 ساعة من اعلان نتائج التوجيهي مواطنون يشكون سوء خدمات أورانج.. ومركز خدمة المشتركين خارج التغطية! الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون الحكومة تعلن أسس اعادة الأردنيين على حساب "همة وطن" العضايلة: كل مواطن معرض للمخالفة بعد تفعيل أمر الدفاع رقم (11) جابر: تسجيل (14) اصابة محلية جديدة بالكورونا.. والقبض على 73 شخصا حاولوا الهرب من الحجر صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس

لا تخافوا على الشعوب إذا تحرّكت

كامل النصيرات

كثيرون يربطون الربيع العربي بالدم و الدمار..وعندما تحدثهم عن صحوة الشعوب يقفزون إلى ما حدث في سورية و اليمن والعراق وليبيا ووو..وكأن حرية الأوطان تأتي بفنجان قهوة؛ وكأنهم لا يقرأون كم دفعت الأمم التي تحضّرت أثماناً لحضارتها ..وكأنهم يريدون من الطُّغاة المستبدين الذين أحرقوا البلاد والعباد أن يطبطبوا على أكتافهم ويتنازلون عن عرش السلطة بكلمة محبّة..!
كثيرون يتوقعون أن ينتهي الجزائريون إلى ما انتهى إليه السوريون و اليمنيون و الليبيون ..وكأن المطلوب من الشعوب ألا تصحو..ألاّ تتحرك..ألاّ تثور..أن تقبل بالطاغية بالجوع و القمع و خراب الانسان أو فإنه بين قتيل ولاجئ ..!
ألا يعلم المشككون أن لقمة الخبز لها ثمن ؛ فكيف بثمن الحرية و تحرير الأوطان؟ ألا يعلمون بأن النتائج لأي تغيير أو ثورة لا تكون الآن ؛ بل بفعل التراكمات و تمرّ بتحولات كبيرة وخطيرة قد تقصر أو تطول ولكنّ جيلاً يسلّم جيلاً حتى تصل للنقطة المضيئة التي تتكشف فيها الحريّة بلا ريب أو نكوص لتبدأ الحضارة..!
لا تخافوا على الجزائريين مهما حدث.. ولو ذاقوا الأمرّين ..فالشعوب التي تتحرّك لا تنهزم ولو حاصرتها المؤامرات..

 
 
Developed By : VERTEX Technologies