آخر المستجدات
الغضب يجتاح أميركا.. طوارئ وحظر تجول وآلاف أمام البيت الأبيض رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال ويتركهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران

لا بد من إجراءات رادعة

نسيم عنيزات

إجراءات الحكومة في ملاحقة مطلقي الاشاعات حول فيروس كورونا التي تثير الرعب والذعر بين الناس يتفق عليها الجميع وهي مطلوبة في هذا الوقت.
حيث تطالعنا كل يوم اشاعة جديدة عبر وسائل التواصل ليس لها علاقة بالحقيقة او الواقع الا انها سرعان ما تنتشر كالنار في الهشيم بين الناس الذين للاسف يتفاعلون معها ويصدقونها دون فحص او تمحيص بل يبنون عليها يتصرفون بناء عليها.
ان الظروف لا تحتمل التهاون او الاستهانة باي أمر قد يؤثر على المجتمع وينعكس سلبا على الوضع الاقتصادي والأمن المجتمعي نتيجة بعض التصرفات غير المحسوبة نتيجة الخوف الذي يعيش لدى البعض جراء الاشاعات التي يطلقها بعض المستهترين دون احساس بالمسؤولية او إدراك مدى الأثر الذي تخلفه هذه المزحة او الإشاعة.
كما يستدعي المضي بجدية أكثر وتطبيق القانون على الذين يعبثون بالأمن الوطني ويرعبون الكثيرين في ظروف تستدعي تكاتف جميع الجهود الحكومية والشعبية للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا الذي أصبح يشكل قلقا عالميا.
وعلينا إيصال رسائل جدية بعدم التهاون لردع حفنة من الناس تحاول ان تعبث بمشاعر الناس وتطبيق القانون بكل صرامة ليتعظ الناس ويدركون ان الوضع لا يحتمل وان الحكومة والجهات المعنية ماضية بملاحقة مطالب الاشاعات وهناك العديد من الدول اتخذت إجراءات مشددة بحق مطالب الاشاعات وفرضت غرامات مالية وعقوبات شديدة لردع المستهترين.
ولنا في الصين في إجراءاتها التي كانت أكثر قساوة وصرامة عبرة وفي التطبيقات التي دفعت شعبها إلى تقبلها والتعاون معها الأمر الذي نجم عنه نتائج إيجابية في مكافحة الفيروس الذي في طريقه إلى الانحسار بعد أن تغلبت عليه الحكومة الصينية بالتعاون مع مواطنيها.

الدستور

 
Developed By : VERTEX Technologies