آخر المستجدات
بعد تكرار حوادث انفجار الغاز.. العواد لـ الاردن24: لجنة للتحقق من متطلبات السلامة في المطاعم النقابات المهنية تقر توصياتها بشأن تعديلات نظام الخدمة المدنية الثلاثاء: تركيز على العلاوات الفنية اقتصاديون لـ الاردن24: ارتفاع المديونية نتيجة طبيعية للسياسات الحكومية ونهج رفع الضرائب مواطنون من وادي السير ينتظرون تعبيد شارع منذ خمس سنوات: تفاجأنا باصلاحه أمام عمارة دون غيره! نظام حوافز معدل وموحد للمهن الصحية دعوة المتقدمين لوظائف الفئة الثالثة إلى المقابلات الشخصية - أسماء النواصرة يردّ على الوزيرة غنيمات: محاولة للتشويش على الصورة.. ونؤيد وجود مسار مهني مع العلاوة البلقاء ترفض تسجيل طلبة منقولين بـ"القبول الموحد".. وعوض لـ الاردن24: المشكلة انتهت ذبحتونا تحذر من خطورة غياب مصداقية القبول الموحد.. وتطالب الوزارة بالموضوعية في عرض الأرقام العايد: السلطات المصرية تعهدت بالافراج عن طالب أردني اعتقل أثناء تواجده في ميدان التحرير النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور غنيمات: مبادرة الحكومة ترتكز على تشكيل فريق مشترك مع النقابة لوضع نموذج جديد لعلاقة تشاركية معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟! المعلمين لـ الاردن٢٤: كل محاولات التجييش فشلت.. ونسبة الاضراب ١٠٠٪ أصحاب شركات نقل يلوحون بالطعن في تعليمات الهيئة: سنخسر رأس مالنا ابو حمور امينا عاما لوزارة الداخلية الشواربة لـ الاردن٢٤: ماضون بدمج والغاء مديريات وأقسام.. ولن نحول موظفي الفئة الثالثة عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط
عـاجـل :

لا اثر قانوني لتعليق العمل بلائحة اجور الأطباء.. والعبوس: القرار مؤقت لحين انتهاء الاجراءات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أثار قرار مجلس نقابة الأطباء بتعليق العمل بلائحة أجور الأطباء، السبت، جدلا قانونيا حول جدوى القرار، خاصة بعد ما تضمنته اللائحة "المُعلّقة" من زيادة كبيرة في الأجور تجاوزت نسبة الـ (50 - 75)% في معظم الحالات.

وبعد صدور هذا القرار من قبل مجلس نقابة الاطباء خرج رأي قانوني يؤكد على أن قرار النقابة بـ "التعليق" غير كافٍ ولا قانوني، إذ إن اللائحة منشورة في الجريدة الرسمية، ولا بدّ من صدور قرار بالغائها في الجريدة الرسمية أيضا..

العبوس: التعليق مؤقت لحين الانتهاء السير بالاجراءات القانونية

وحول ذلك قال رئيس مجلس النقباء، نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور علي العبوس، إن النقابة ستجري تعديلات على اللائحة وستأخذ بالحسبان الملاحظات والانتقادات التي وجهت إلى النقابة حول التسعيرة.

وأضاف العبوس لـ الاردن24 إن جمعيات الاختصاص ستقوم باجراء مراجعة للأسعار وبما يضمن حقوق الأطباء وحقوق المواطنين في آن معا، وبما يضمن العدالة للطرفين.
وأكد العبوس على أن قرار التعليق سيكون ساري المفعول لحين اصدار لائحة جديدة من قبل النقابة واستكمال سيرها ضمن الأطر القانونية.

البدور: القرار غير كافٍ..

رئيس لجنة الصحة النيابية، الدكتور ابراهيم البدور، أكد على أن قرار نقابة الأطباء بتعليق العمل باللائحة غير كافٍ ولا يفي بالغرض، مشيرا إلى أن المطلوب هو "الغاء القرار من قبل مجلس النقابة بالسرعة الممكنة".

وقال البدور لـ الاردن24 إن مجلس النقابة مطالب بفتح حوار مع الجهات ذات العلاقة مثل لجنة الصحة النيابية ووزارة الصحة بالاضافة إلى جمعية حماية المستهلك وجمعيات الدفاع عن المرضى للخروج بصيغة توافقية.

ولفت إلى أهمية وضع أجور ترضي كافة الأطراف، وذلك بعد حوار واسع "يُشبه الحوار الذي أجرته لجنة الصحة النيابية مع الأطباء حول قانون المسؤولية الطبية، وبما يضمن مراعاة مصالح المرضى والأطباء".

التشريع والرأي: لا أثر قانوني للتعليق..

ومن جانبه، قال مصدر مسؤول في ديوان التشريع والرأي إن قرار نقابة الأطباء بتعليق العمل بلائحة الأجور غير كافٍ من ناحية قانونية.

وأكد المصدر على ضرورة أن يتمّ اتخاذ قرار من مجلس النقابة بالغاء العمل بلائحة الأجور ونشره بالجريدة الرسمية، مشيرا إلى أن "القرار لا يلغيه إلا قرار".