آخر المستجدات
المعاني ل الاردن 24 : لن نجري تقييم لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام من قبل مجلس الوزراء الصبيحي ل الاردن 24 : لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي ل الاردن 24 : لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون امريكا: صفقة القرن ستنهي المبادرة العربية إصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة مروجي مخدرات في راس العين الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995 البنك الدولي : عدد اللاجئين السوريين العاملين بالسوق اعلى بكثير من الحاصلين على تصاريح عمل المبلغ الأول عن عوني مطيع يستجدي المواطنين في المساجد لشراء حليب أطفاله! الفيصلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية ويحلّ الاجهزة الفنية والادارية لجميع فرقه تزامنا مع انطلاق اعمال مؤتمر البحرين.. الملتقى الوطني يدعو الاردنيين للمشاركة في فعالية حاشدة على الرابع عام على حكومة الرزاز: اجماع على سوء ادائها.. وفشلها باحداث أي تغيير عائلة المفقود العلي يطالبون بالكشف عن مصير والدهم.. وتأمين حياة كريمة لهم استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة

لا اثر قانوني لتعليق العمل بلائحة اجور الأطباء.. والعبوس: القرار مؤقت لحين انتهاء الاجراءات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أثار قرار مجلس نقابة الأطباء بتعليق العمل بلائحة أجور الأطباء، السبت، جدلا قانونيا حول جدوى القرار، خاصة بعد ما تضمنته اللائحة "المُعلّقة" من زيادة كبيرة في الأجور تجاوزت نسبة الـ (50 - 75)% في معظم الحالات.

وبعد صدور هذا القرار من قبل مجلس نقابة الاطباء خرج رأي قانوني يؤكد على أن قرار النقابة بـ "التعليق" غير كافٍ ولا قانوني، إذ إن اللائحة منشورة في الجريدة الرسمية، ولا بدّ من صدور قرار بالغائها في الجريدة الرسمية أيضا..

العبوس: التعليق مؤقت لحين الانتهاء السير بالاجراءات القانونية

وحول ذلك قال رئيس مجلس النقباء، نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور علي العبوس، إن النقابة ستجري تعديلات على اللائحة وستأخذ بالحسبان الملاحظات والانتقادات التي وجهت إلى النقابة حول التسعيرة.

وأضاف العبوس لـ الاردن24 إن جمعيات الاختصاص ستقوم باجراء مراجعة للأسعار وبما يضمن حقوق الأطباء وحقوق المواطنين في آن معا، وبما يضمن العدالة للطرفين.
وأكد العبوس على أن قرار التعليق سيكون ساري المفعول لحين اصدار لائحة جديدة من قبل النقابة واستكمال سيرها ضمن الأطر القانونية.

البدور: القرار غير كافٍ..

رئيس لجنة الصحة النيابية، الدكتور ابراهيم البدور، أكد على أن قرار نقابة الأطباء بتعليق العمل باللائحة غير كافٍ ولا يفي بالغرض، مشيرا إلى أن المطلوب هو "الغاء القرار من قبل مجلس النقابة بالسرعة الممكنة".

وقال البدور لـ الاردن24 إن مجلس النقابة مطالب بفتح حوار مع الجهات ذات العلاقة مثل لجنة الصحة النيابية ووزارة الصحة بالاضافة إلى جمعية حماية المستهلك وجمعيات الدفاع عن المرضى للخروج بصيغة توافقية.

ولفت إلى أهمية وضع أجور ترضي كافة الأطراف، وذلك بعد حوار واسع "يُشبه الحوار الذي أجرته لجنة الصحة النيابية مع الأطباء حول قانون المسؤولية الطبية، وبما يضمن مراعاة مصالح المرضى والأطباء".

التشريع والرأي: لا أثر قانوني للتعليق..

ومن جانبه، قال مصدر مسؤول في ديوان التشريع والرأي إن قرار نقابة الأطباء بتعليق العمل بلائحة الأجور غير كافٍ من ناحية قانونية.

وأكد المصدر على ضرورة أن يتمّ اتخاذ قرار من مجلس النقابة بالغاء العمل بلائحة الأجور ونشره بالجريدة الرسمية، مشيرا إلى أن "القرار لا يلغيه إلا قرار".