آخر المستجدات
النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور منخفض جوي جديد اليوم وتحذيرات من تشكل السيول “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء ترفيعات واحالات واسعة على التقاعد في وزارة الصحة - اسماء وقفة أمام الوطني لحقوق الإنسان تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام الخميس توق يُشعر جامعات رسمية بضرورة تعيين أعضاء هيئة تدريس أو خفض عدد طلبتها الكنيست تصادق على حل نفسها والدعوة لانتخابات جديدة شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر دليل إرشادي لطلبة التوجيهي المستنفدين حقهم من 2005 إلى 2017 اجراءات اختيار رئيس للجامعة الهاشمية تثير جدلا واسعا بين الأكاديميين سائقو التربية يعلقون اضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع الوزارة - تفاصيل

لاغارد تقدم استقالتها كمديرة لصندوق النقد

الاردن 24 -  
قدمت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، استقالتها بشكل رسمي، الثلاثاء، لتدخل حيز التنفيذ في أيلول المقبل.
ويأتي قرار لاغارد بعد أن تم ترشيحها لمنصب رئيس البنك المركزي الأوروبي، لتخلف ماريو دراغي، الذي تنتهي عهدته التي استمرت 8 سنوات في تشرين أول المقبل.

 
وقالت مديرة صندوق النقد الدولي في بيان أصدرته الثلاثاء: "التنازل عن مسؤولياتي كمدير (للصندوق) والتي أعلنت عنها سابقا ستبقى فعالة حتى ذلك الوقت، بوضوح أكبر، الأمر يتعلق بعملية ترشيحي لمنصب رئيس البنك المركزي الأوروبي والوقت الذي سيستهلكه (المنصب)، وقد اتخذت هذا القرار لمصلحة الصندوق من أجل تسريع عملية اختيار خليفتي في المنصب".

وأضافت لاغارد في بيانها قائلة: "سيتخذ المجلس التنفيذي الخطوات الضرورية للمضي قدما بعملية اختيار مدير جديد، بينما سيبقى ديفيد ليبتون مدير الصندوق بالإنابة".

من جانبه، أصدر المجلس التنفيذي للصندوق بيانا قبل فيه استقالة لاغارد، وجاء فيه: "نود أن نعبر عن امتناننا الشديد لكل ما قدمته المديرة لاغارد لهذه المؤسسة، فإرث إنجازاتها سيبقى محفورا للأبد في هذا الصندوق".

وأضاف الصندوق في بيانه قائلا إنه نجح في مساعدة أعضائه على تجاوز جملة من التحديات المعقدة وغير المسبوقة من ضمنها تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها، خلال فترة لاغارد.