آخر المستجدات
الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز
عـاجـل :

لاغارد تقدم استقالتها كمديرة لصندوق النقد

الاردن 24 -  
قدمت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، استقالتها بشكل رسمي، الثلاثاء، لتدخل حيز التنفيذ في أيلول المقبل.
ويأتي قرار لاغارد بعد أن تم ترشيحها لمنصب رئيس البنك المركزي الأوروبي، لتخلف ماريو دراغي، الذي تنتهي عهدته التي استمرت 8 سنوات في تشرين أول المقبل.

 
وقالت مديرة صندوق النقد الدولي في بيان أصدرته الثلاثاء: "التنازل عن مسؤولياتي كمدير (للصندوق) والتي أعلنت عنها سابقا ستبقى فعالة حتى ذلك الوقت، بوضوح أكبر، الأمر يتعلق بعملية ترشيحي لمنصب رئيس البنك المركزي الأوروبي والوقت الذي سيستهلكه (المنصب)، وقد اتخذت هذا القرار لمصلحة الصندوق من أجل تسريع عملية اختيار خليفتي في المنصب".

وأضافت لاغارد في بيانها قائلة: "سيتخذ المجلس التنفيذي الخطوات الضرورية للمضي قدما بعملية اختيار مدير جديد، بينما سيبقى ديفيد ليبتون مدير الصندوق بالإنابة".

من جانبه، أصدر المجلس التنفيذي للصندوق بيانا قبل فيه استقالة لاغارد، وجاء فيه: "نود أن نعبر عن امتناننا الشديد لكل ما قدمته المديرة لاغارد لهذه المؤسسة، فإرث إنجازاتها سيبقى محفورا للأبد في هذا الصندوق".

وأضاف الصندوق في بيانه قائلا إنه نجح في مساعدة أعضائه على تجاوز جملة من التحديات المعقدة وغير المسبوقة من ضمنها تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها، خلال فترة لاغارد.