آخر المستجدات
التعليم العالي يسمح بعقد الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا الرزاز: تسجيل 12 اصابة محلية جديدة بالكورونا منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر اعتبارا من الخميس بسبب الوضع الوبائي الصحة: اخذ عينات من العاملين في حدود جابر عقب تسجيل إصابات بكورونا أمانة عمان تصدر تعميما بتفعيل أمر الدفاع رقم 11 على الموظفين والمراجعين تعطل شبكة الربط في دوائر الأراضي يعطّل معاملات المواطنين.. والصوافين يوضح الصحة لـ الاردن24: زيادة اصابات كورونا محليّا مقلق.. لكننا سيطرنا على المصدر ونتتبع المخالطين بدء الاستقصاء الوبائي في الحسين للسرطان اثر تسجيل إصابتين بكورونا تجار الألبسة يحذرون من العودة إلى الحظر: كارثة بكلّ معنى الكلمة وزير الصحة: تأكيد تسجيل إصابتين لكوادر تمريضية في مركز الحسين للسرطان متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. واعادة الانتشار الأمني أمام المنشآت الحيوية جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية

كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين

الاردن 24 -  
اوضحت شركة كهرباء اربد انها اضطرت للاستعانة بعدد من أفراد القوات الامنية الذين يعملون لديها كضابطة عدلية لتنفيذ اجراءات فصل التيار الكهربائي عن ثلاثة مشتركين بعد تعرض احد كوادر الشركة العامل مع فرق فصل التيار امس لاعتداء من قبل احد المشتركين، والذي ترتبت عليه ذمم مالية لأكثر من15 شهرا.
وقال الناطق الرسمي باسم الشركة عصمت طويق ان الشركة اضطرت للاستعانة بقوة امنية بسيطة ومحدودة لحماية كوادرها العاملة في الميدان خاصة بعد حادثة الاعتداء امس على احدهم الذي يرقد على سرير الشفاء بالمستشفى التخصصي بإربد اثر شج رأسه بأداة حادة من قبل احد المشتركين المتخلفين عن دفع الذمم المستحقة عليهم لفترة طويلة.
واكد طويق في تصريح لوكالة الانباء الاردنية –بترا- اليوم ان عددا من المشتركين في المنطقة ذاتها لم يقوموا بتسديد التزامهم لفترات تتراوح ما بين 14 شهرا وعشرين شهرا منعوا موظفي الشركة من تنفيذ عملية الفصل امس ولوحوا باستخدام العنف ضد كوارد الشركة ان اقدمت على فصل التيار عنهم مما اضطر الشركة ايضا للعمل على توفير الحماية اللازمة لكوادرها بالتنسيق مع الاجهزة الامنية.
وبين طويق ان الشركة لم تقم بفصل التيار عن المشتركين الذين ليس عليهم ذمم لفترات طويلة لافتا الى انه لم يتم فصل التيار عن اي مشترك متأخر عن تسديد الذمم المترتبة عليه خلال الاشهر الماضية.
ونوه طويق الى ان الشركة قد عملت بقرارات وزارة الطاقة المنبثقة من امر الدفاع وراعت بشكل كبير ظروف غالبية المشتركين في مناطق امتيازها في محافظات اربد والمفرق وجرش وعجلون جراء جائحة كورونا وتزامنها مع شهر رمضان المبارك وهي تلجا للفصل كاخر خيار متاح امامها حتى تستطيع تقديم الخدمة لمشتركيها بشكل مستمر دون توقف وبجودة عالية.
ولفت طويق الى ان مجموع الذمم المستحقة للشركة على مشتركيها البالغ عددهم 600 الف مشترك في مناطق الامتياز تزيد عن 60 مليون دينار في الوقت الذي يترتب عليها ذمم قريبة من هذا الرقم لشركة الكهرباء الوطنية المزود للشركة والتي تطالب هي بدورها شركة كهرباء اربد بتسديد التزاماتها.
واكد طويق ان فصل التيار عن المشتركين هو اصعب خيار تحبذه الشركة وتلجا اليه مضطرة رغم ان التعليمات تنص على انه اذا زادت مدة تسديد الفاتورة عن 30 يوما يجوز للشركة فصل التيار الا انها لا تلجا الى استخدام هذا الحق المتاح لها استجابة وتقديرا لظروف المشتركين.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies