آخر المستجدات
الرزاز يتعهد بتحويل مطلقي الاشاعات المضرة بالاقتصاد إلى القضاء العمل لـ الاردن24: نحو 40 ألف طالب توظيف في قطر خلال 24 ساعة على الاعلان - رابط استمرار اعتصام الطفايلة أمام الديوان الملكي لليوم 110 على التوالي قناة أبوظبي تلغي برنامج وسيم يوسف “المستقلة للانتخاب”: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات مجلس محافظة المفرق: وزارة الإدارة المحلية فشلت في أول تجربة أصحاب المطاعم: القطاع في أسوأ حالاته ولا يمكننا الإستمرار فرض عقوبة بالحبس والغرامة على وسطاء تشغيل العمالة غير الأردنية ممدوح العبادي: تصريحات الملك حاسمة.. والدستور واضح بشأن بقاء الحكومة ولا يجوز تعديله توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل تدهور صحة المعتقلين المضربين عن الطعام.. وناشطون يلوحون بالتصعيد الملك يؤكد: انتخابات نيابية صيف هذا العام الاردن يقرر منع دخول القادمين من ايطاليا.. والحجر على المواطنين القادمين منها ١٤ يوما الصحة لـ الاردن24: الحجر على ابنة سيدة قادمة من ايران.. وفحص جميع القادمين إلى المملكة الخدمة المدنية لـ الاردن24: قضية مهندسات الأمانة تكررت.. والغاء تعيينهن غير وارد قرار برفع الحد الأدنى للأجور إلى 260 دينارا.. وزيادات متتالية حسب التضخم التربية لـ الاردن24: خطة لتطوير التوجيهي.. والتوزيع إلى التدريب المهني من صفوف أدنى تعليق دوام المدارس في العقبة والبترا بسبب الظروف الجوية كيف تحصل على وظيفة في أمانة عمان؟! وزير الصحة: زيادة انتاج الكمامات.. وتقييد دخول القادمين من أي بلد يشهد انتشار الكورونا
عـاجـل :

كلّ هذا الضيق

كامل النصيرات

أعتقد أن المواطن الأردني (مزودها حبتين) في نظرته للأمور فهو يتذمر على الطالعة و النازلة..وهو يلطم في الشارع العام..وكأنه لا يوجد مشاكل إلا عنده..وكأنه لا يوجد فقر إلا أمامه وخلفه وفوقه و تحته..وكأنه البني آدم الوحيد إللي عايش الحرمان..!
إذا أراد المواطن الأردني أن (تسلك) معه الأمور وأن يشعر بقليل من الطعم الحلو لحياته فما عليه إلاّ أن يغيّر زاوية الرؤية للأمور..! مثلاً : بلاش يفكّر وهو متمدد على ظهره وهو ينظر للسقف..فليجلس وينظر للأرض..! بلاش يضرب كوعاً و ينزل تحليلاً و نميمة على كلّ خلق الله..بلاش من الكوع كلّه؛ و ليقتصر النميمة على نصف خلق الله ..! بلاش يعمل فيها (أبو العرّيف) في كلّ شيء..ماله (أخو العريف) أو (ابن عم العرّيف) ؟ حبكت إلا أبوه للعرّيف..! فليتواضع الأردني قليلاً..وسيرى أن الدنيا بخير..!
ماذا لو ارتفعت الأسعار شوية؟ طارت الدنيا يعني؟ خلص ما فيش تفهّم للارتفاع ؟ طيب حتى الارتفاع أحسن الروتين القاتل لثبات الأسعار..الارتفاع يدلّ على الحركة والحركة بركة..! ماذا لو مشيت في كلّ تجاه و جاء (بوزك) في (بوز) ناس لا كلام على لسانها إلا: اعرف مع مين بتحكي؟ صحيح ليش ما بتعرف..لمتى رح تظل جاهلاً في الناس؛ لازم تعرفهم واحداً واحداً..؟!
ماذا لو تقبلتَ كلّ هذا الضيق بنفسية الفارس و النبيل..؟ ماذا لو جلستَ مع الأسعار وتفاهمتَ معها وجهاً لوجه..؟ ماذا لو استهديت بالله و مسحتَ وجهك بالرحمن ..؟ ماذا لو عقدتَ اجتماعاً طارئاً مع نفسك وأقنعتها أن الدنيا بخير وبلاش زعبرات و هوبرات على ساعة هالصبح ..؟


الدستور