آخر المستجدات
سيناريو العام الدراسي المقبل: تقسيم الصفوف ومزيج من التعليم الإلكتروني والمباشر واشنطن تنتقد تقريرا أمميا حول عملية قتل قاسم سليماني وفاة خمسيني في مشاجرة جماعية بالمفرق الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا تسجيل 8 حالات شفاء من فيروس كورونا الإفراج عن أحمد عويدي العبادي وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق العضايلة: لا اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن ليوم الأربعاء عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار طلبة الجرايات في اليرموك يناشدون رئيس الجامعة.. وكفافي: أين الظلم؟! الشوبكي يوجه انتقادات لاذعة لاستراتيجية الطاقة: نسخة مكررة.. ولم تتطرق للضريبة المقطوعة! فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي سيف لـ الاردن24: قد نلجأ لتوزيع بعض موظفي هيئات النقل.. ولن نستغني عن أحد عاطف الطراونة يلتقي السفير التركي.. تأكيد على رفض خطة الضمّ ودعم الوصاية الهاشمية التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد

كلنا نريد أن نصبح أبطالاً

كامل النصيرات




أمسكتُ ((الأرفل)) من (زمارة رقبته) وقلتُ له بصوت لا يقبل التأتأة: أريدك أن تفهّمني الآن ؛ نحن ؛ هذه الأمة العائمة و الغارمة..مع من مشكلتنا بالضبط ..؟ أجبني وإلاّ خنقتك وأرحتك من عناء النطنطة..!
أبعد يديّ عن زمارته وأجلسني على حجره وطبطب على ظهري ومسّد على شعري وقال :-
مشكلتنا مع هذه الحياة أننا لا نسعى إلى ما نريد ..نريد أن ننام ونصحو وقد تغيّرت أقدارنا ..! كلّ منا يبحث عن فانوس علاء الدين ليدعكه..نريد من السماء أن تمطر ذهباً وفضّة..! لا تحسبوا أننا كأفراد فقط هكذا ؛ بل حكوماتنا كذلك ..عشارنا كذلك..!
نحن الأمة الوحيدة التي تريد حضارة بلا حجارة ..وتريد كلّ العلوم بلا قراءة..وتريد أن تحكم العالم بلا صناعة أسلحة..وتريد أن تهزم الهزيمة وهي منبطحة للأعداء..!
كلنا نريد أن نصبح أبطالاً..يسكننا مشروع (عنترة بن شداد) ومنا من يتعاطى الرذيلة في الشوارع الخلفية..! يتلبسنا (خالد بن الوليد) ومنا من يقدّم أوراق اعتماده للعدو..! ننام ونصحو ونحن على هيئة صلاح الدين و بعد أول فنجان قهوة وشفطة سيجارة منا من يبيع القدس وفلسطين كلّها من أجل صورة سيلفي مع النخّاسين..!
ويبدو أن ((الأرفل)) بعد أن اندمج بالشرح انتبه إلى أنني ما زلتُ جالساً في حجره؛ فأنزلني سريعاً ضربني على رقبتي وهو يقول: امشِ انصرف واعرف كيف تبدأ ..ما أبرد وجهك..!
 
Developed By : VERTEX Technologies