آخر المستجدات
بعد فرض رسوم عليها... قرار "التجارة الإلكترونية" يشعل غضبا في الأردن الفلاحات يطالب الحكومة بالافراج الفوري عن كافة المعتقلين: تتطاولون على الدستور الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنة أردنية.. والخارجية: نتابع القضية ناشطون يحتجون على الرابع: يا حرية وينك وينك.. أمن الدولة بيني وبينك الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة!
عـاجـل :

كلنا نريد أن نصبح أبطالاً

كامل النصيرات




أمسكتُ ((الأرفل)) من (زمارة رقبته) وقلتُ له بصوت لا يقبل التأتأة: أريدك أن تفهّمني الآن ؛ نحن ؛ هذه الأمة العائمة و الغارمة..مع من مشكلتنا بالضبط ..؟ أجبني وإلاّ خنقتك وأرحتك من عناء النطنطة..!
أبعد يديّ عن زمارته وأجلسني على حجره وطبطب على ظهري ومسّد على شعري وقال :-
مشكلتنا مع هذه الحياة أننا لا نسعى إلى ما نريد ..نريد أن ننام ونصحو وقد تغيّرت أقدارنا ..! كلّ منا يبحث عن فانوس علاء الدين ليدعكه..نريد من السماء أن تمطر ذهباً وفضّة..! لا تحسبوا أننا كأفراد فقط هكذا ؛ بل حكوماتنا كذلك ..عشارنا كذلك..!
نحن الأمة الوحيدة التي تريد حضارة بلا حجارة ..وتريد كلّ العلوم بلا قراءة..وتريد أن تحكم العالم بلا صناعة أسلحة..وتريد أن تهزم الهزيمة وهي منبطحة للأعداء..!
كلنا نريد أن نصبح أبطالاً..يسكننا مشروع (عنترة بن شداد) ومنا من يتعاطى الرذيلة في الشوارع الخلفية..! يتلبسنا (خالد بن الوليد) ومنا من يقدّم أوراق اعتماده للعدو..! ننام ونصحو ونحن على هيئة صلاح الدين و بعد أول فنجان قهوة وشفطة سيجارة منا من يبيع القدس وفلسطين كلّها من أجل صورة سيلفي مع النخّاسين..!
ويبدو أن ((الأرفل)) بعد أن اندمج بالشرح انتبه إلى أنني ما زلتُ جالساً في حجره؛ فأنزلني سريعاً ضربني على رقبتي وهو يقول: امشِ انصرف واعرف كيف تبدأ ..ما أبرد وجهك..!