آخر المستجدات
رصاصة اللارحمة على الجوردان تايمز.. خطيئة البيروقراط الإداري تعادل الحسين اربد وكفرنجة بدوري كرة اليد ادراج طلبات احالة وزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب الأحد اعلان تفاصيل علاوات أطباء وزارة الصحة الجديدة وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مجمع النقابات الإثنين أبناء حي الطفايلة المتعطلين عن العمل يلوحون برفع سقف مطالبهم بكاء طفل على كرسي متحرّك ينتظر وعود الرزاز - فيديو مدير سجن الهاشمية يمنع نقل المشاقبة إلى المستشفى.. والأمن: القرار بيد طبيب مركز الإصلاح في اعتصام لحملة إرجاع مناهج كولينز: تصريحات التربية كانت إبر تخدير وسنلجأ للتصعيد الكتوت يكشف بالأرقام كوارث الموازنة المرتقبة مجابهة التطبيع تحذّر من مشروع بوابة الأردن أهالي المتعثرين ماليا يعتصمون أمام مبنى رئاسة الوزراء تساؤلات هامة حول نتائج الأردن في اختبار "بيزا".. ودعاس: استخفاف رسمي بالوطن والمواطن! بعد إقصائه من قبل اللجنة الأولمبية.. أردني يحطم الرقم القياسي في هنغاريا بني هاني ينتقد عدم استشارة البلديات في إعداد قانون الإدارة المحلية تأخر استخراج النحاس لدراسة الأثر البيئي ما تفاصيل الطلب الرسمي من مشعل التوسط لفك إضراب المعلمين؟ وما ينتظره الاخوان خلال أيام؟ - فيديو المجتمع المدني يكسر القوالب في لبنان والعراق والسودان والجزائر مواكبا الموجة الثانية من "الربيع العربي" وزير خارجية قطر: هناك مباحثات مع الأشقاء في السعودية ونأمل أن تثمر عن نتائج إيجابية التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض في شباط.. ونحو 63.6 ألف قدموا طلبات
عـاجـل :

كلنا نريد أن نصبح أبطالاً

كامل النصيرات




أمسكتُ ((الأرفل)) من (زمارة رقبته) وقلتُ له بصوت لا يقبل التأتأة: أريدك أن تفهّمني الآن ؛ نحن ؛ هذه الأمة العائمة و الغارمة..مع من مشكلتنا بالضبط ..؟ أجبني وإلاّ خنقتك وأرحتك من عناء النطنطة..!
أبعد يديّ عن زمارته وأجلسني على حجره وطبطب على ظهري ومسّد على شعري وقال :-
مشكلتنا مع هذه الحياة أننا لا نسعى إلى ما نريد ..نريد أن ننام ونصحو وقد تغيّرت أقدارنا ..! كلّ منا يبحث عن فانوس علاء الدين ليدعكه..نريد من السماء أن تمطر ذهباً وفضّة..! لا تحسبوا أننا كأفراد فقط هكذا ؛ بل حكوماتنا كذلك ..عشارنا كذلك..!
نحن الأمة الوحيدة التي تريد حضارة بلا حجارة ..وتريد كلّ العلوم بلا قراءة..وتريد أن تحكم العالم بلا صناعة أسلحة..وتريد أن تهزم الهزيمة وهي منبطحة للأعداء..!
كلنا نريد أن نصبح أبطالاً..يسكننا مشروع (عنترة بن شداد) ومنا من يتعاطى الرذيلة في الشوارع الخلفية..! يتلبسنا (خالد بن الوليد) ومنا من يقدّم أوراق اعتماده للعدو..! ننام ونصحو ونحن على هيئة صلاح الدين و بعد أول فنجان قهوة وشفطة سيجارة منا من يبيع القدس وفلسطين كلّها من أجل صورة سيلفي مع النخّاسين..!
ويبدو أن ((الأرفل)) بعد أن اندمج بالشرح انتبه إلى أنني ما زلتُ جالساً في حجره؛ فأنزلني سريعاً ضربني على رقبتي وهو يقول: امشِ انصرف واعرف كيف تبدأ ..ما أبرد وجهك..!