آخر المستجدات
ترجيح تثبيت أسعار المحروقات للشهر القادم الضريبة توضح حول اجراءات تفتيش مستشفى خاص: معلومات استوجبت زيارة مفاجئة كوشنر يلغي زيارته لإسرائيل والبيت الأبيض يعارض "الضم" قبل الصفقة الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية

كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي أن يكون قد تسلّم أي طلب استقالة من عميد كلية الاعلام في جامعة اليرموك الدكتور علي النجادات، ورئيس قسم الصحافة الدكتورة ناهدة مخادمة، ورئيس قسم الاذاعة والتلفزيون محمد محروم.

وكانت مصادر نقلت عن النجادات والمخادمة ومحروم قولهم إنهم تقدموا باستقالاتهم احتجاجا على تعيينات في كلية الاعلام، حيث أشارت أنباء إلى أن ضغوطات أسفرت عن توجه رئاسة الجامعة لتعيين ثلاثة أشخاص كأعضاء هيئة تدريس وبشكل غير مستحق.

ومن جانبه، قال كفافي لـ الاردن24 إنه ولدى تعيينه رئيسا للجامعة استقبل عميد كلية الاعلام والذي أبلغه بوجود (4) أعضاء هيئة تدريس من الجنسية المصرية دون حاجة إليهم، مشيرا إلى أنه جرى انهاء خدمات اولئك المدرسين، فيما تفاجأت رئاسة الجامعة بعدد أعضاء هيئة التدريس غير الأردنيين في الكلية، وكان قرارها بضرورة اعطاء أولوية التعيين للأردنيين.

وأضاف كفافي إن رئاسة الجامعة طلبت من عميد كلية الاعلام اعلان حاجة الجامعة لتعيين أعضاء هيئة تدريس، ليأتي بعدها بطلبات كلها من جمهورية مصر العربية وبأقدمية تخرج سنة وسنتين، حيث رفضنا التنسيب بالتعيين وقلنا إن الخريج الأردني أولى، لافتا إلى أن "أحد المستقيلين الثلاث يحمل شهادة الماجستير، وقد جرى تعيينه رئيس قسم ضمن رؤية الجامعة لاعطاء الأردني الأولوية".

وتابع: "شكلت لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة الدكتور فواز عبدالحق لاعادة النظر بشروط الاعلان، وتقدمت مجموعة من الراغبين بشغل المواقع الشاغرة، وجاءتني تنسيبات من الكلية فيها مجموعة من الأردنيين وغير الأردنيين، وقررنا استبدال وتغيير بعض التنسيبات حسب رؤية الجامعة وسياسة الدولة باعطاء الأولوية للأردنيين، وعرضنا الأمر على لجنة التعيين والترقية، وحتى الآن مجلس العمداء لم ينظر بالتعيينات".

ولفت كفافي إلى أنه تفاجأ بالاستقالات على الاعلام وقبل أن تصله بالبريد، معتبرا ما جرى "تحرّكا استباقيا مستغربا، ويسيء لسمعة الجامعة".

واختتم حديثه بالقول إن مجلس الأمناء قرر تعيين الدكتور خلف الطاهات قائما بأعمال عميد كلية الاعلام.

إلى ذك، دعت مصادر أكاديمية إلى فرض رقابة على المعينين في الجامعة والتحقق من كفاءتهم، لافتة إلى أهمية اعطاء جانب الكفاءة الأولوية القصوى تجنبا لتراجع مستوى التعليم في الجامعة، وخاصة بعد قراري دولتي قطر والكويت.

وتساءلت المصادر عن حقيقة ارتباط عدد من المعينين بادارة الجامعة، ومدى استحقاقهم للتعيين في الجامعة.