آخر المستجدات
الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة قصيرة جدا بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنعه ويقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا مجلس الوزراء اللبناني يلغي جلسة مع تواصل الاحتجاجات وإغلاق الطرق الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني اتفاق تركي أميركي بتعليق عملية "نبع السلام" وانسحاب الأكراد الأردن: الحكم الاسرائيلي على هبة اللبدي باطل ومرفوض بوادر ايجابية في اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟! فيديو.. ديدان في وجبات شاورما قُدّمت لمعلمين في دورة تدريبية
عـاجـل :

كرّرْ هذا الفعل كلّ لحظة

كامل النصيرات

عندما تصحو من النوم .. وقبل أن ( تشيل دبق عيونك ).. وقبل أن تطس وجهك بشوية مية ..أمسك بطاقة هويتك بيديك ..تأكد من اسمك ..ما زال كما هو ..رقمك الوطني ..كما هو ..تاريخ ميلادك ..أيضاً كما هو ..بلاش اسم امك لأنه عيب حتى في القرن الواحد وعشرين ..!! احمد الله كثيراً و صلِّ ركعتين شكر ..!!
عندما تعود من عملك ؛ بعد الأزمة و الازدحام ..وقبل أن تشلح من رجليك أو حتى قبل أن تقول لأهل الدار السلام عليكم ..توجّه لأي جرار خربان لديك وابحث عن دفتر عائلتك ..وتأكّد من اسمك ..ما زال كما هو ..رقمك الوطني ؛ لم يتغيّر قيد رقم ..تاريخ ميلادك ..ما زال محافظاً على رونقه ..و بلاش اسم امك لأنه عيب حتى في الألفية الثالثة ..!! احمد الله أيضاً ..وصلِّ ركعتين ..!!
والآن ..عندما تنعس ..و رأسك يثقل ..وقبل أن تدحش حالك في فراشك ..قم وأخرج من حقيبة مقرفة ؛ شهادة ميلادك ..تأكد أن اسمك هو الذي فيها ..وأن رقمك الوطني هو المتربّع على صدرها ..وأن تاريخ ميلادك ما زال لم يراوح مكانه .. وبلاش اسم امك لأنه عيب حتى في مرحلة ما بعد الحداثة ..!! قم وصلِّ لله شكراً ..
أرجوك ..أيها المواطن ..افعل هذا كل يوم ..كرره بقدر ما تستطيع ..لا تقنع نفسك بأن الفكرة سخيفة ..الفكرة عظيمة جداً.. ..فقط لكي تضمن بأنك ( لن تنسى اسمك ) وسط كل الذي يدور هنا و هناك و هنالك ..!!
صدّقني: لحظة تأمل واحدة بمحيطك ومحيط محيطك يخليك تنسى حليب أمك وكلّ قرايبك ومش اسمك وبس..
أنا نصحتك وإنتَ حُر .. وصدق من قال : اسم باليد ؛ خيرٌ من عشرة مش عارفهم..!!