آخر المستجدات
النعيمي: لا يوجد شيء اسمه إلغاء امتحان الثانوية العامة عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل عبيدات: تحديد فئات المرضى الذين ينطبق عليهم إمكانية العزل المنزلي العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة

كرّرْ هذا الفعل كلّ لحظة

كامل النصيرات

عندما تصحو من النوم .. وقبل أن ( تشيل دبق عيونك ).. وقبل أن تطس وجهك بشوية مية ..أمسك بطاقة هويتك بيديك ..تأكد من اسمك ..ما زال كما هو ..رقمك الوطني ..كما هو ..تاريخ ميلادك ..أيضاً كما هو ..بلاش اسم امك لأنه عيب حتى في القرن الواحد وعشرين ..!! احمد الله كثيراً و صلِّ ركعتين شكر ..!!
عندما تعود من عملك ؛ بعد الأزمة و الازدحام ..وقبل أن تشلح من رجليك أو حتى قبل أن تقول لأهل الدار السلام عليكم ..توجّه لأي جرار خربان لديك وابحث عن دفتر عائلتك ..وتأكّد من اسمك ..ما زال كما هو ..رقمك الوطني ؛ لم يتغيّر قيد رقم ..تاريخ ميلادك ..ما زال محافظاً على رونقه ..و بلاش اسم امك لأنه عيب حتى في الألفية الثالثة ..!! احمد الله أيضاً ..وصلِّ ركعتين ..!!
والآن ..عندما تنعس ..و رأسك يثقل ..وقبل أن تدحش حالك في فراشك ..قم وأخرج من حقيبة مقرفة ؛ شهادة ميلادك ..تأكد أن اسمك هو الذي فيها ..وأن رقمك الوطني هو المتربّع على صدرها ..وأن تاريخ ميلادك ما زال لم يراوح مكانه .. وبلاش اسم امك لأنه عيب حتى في مرحلة ما بعد الحداثة ..!! قم وصلِّ لله شكراً ..
أرجوك ..أيها المواطن ..افعل هذا كل يوم ..كرره بقدر ما تستطيع ..لا تقنع نفسك بأن الفكرة سخيفة ..الفكرة عظيمة جداً.. ..فقط لكي تضمن بأنك ( لن تنسى اسمك ) وسط كل الذي يدور هنا و هناك و هنالك ..!!
صدّقني: لحظة تأمل واحدة بمحيطك ومحيط محيطك يخليك تنسى حليب أمك وكلّ قرايبك ومش اسمك وبس..
أنا نصحتك وإنتَ حُر .. وصدق من قال : اسم باليد ؛ خيرٌ من عشرة مش عارفهم..!!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies