آخر المستجدات
في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات التعليم العالي: إعلان قائمة القبول الموحد مساء الثلاثاء.. واستقبال المراجعين الأحد معلمون يشاركون في فعاليات رمزية أمام مدارسهم - صور سعد جابر: سيتمّ توفير مطعوم كورونا بعد التأكد من نجاعته قريبا نذير عبيدات لـ الاردن24: ندرس عدة خيارات للتعامل مع مستجدات الوضع الوبائي اكتظاظ في الصناعة والتجارة وشكاوى من عدم الالتزام بشروط السلامة العامة.. والوزارة ترد - صور أهالي طلبة توجيهي يشتكون ارتفاع رسوم التسجيل للدورة التكميلية المبلغ الأول عن قضية الدخان يوجه رسالة للرزاز: نفّذ وعدك قبل مغادرة الرابع التحقيق في (4) قضايا مال أسود جديدة.. وضبط صناديق اقتراع عليها شعارات المستقلة للانتخاب تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان وتعيين رئيس وأعضاء المجلس - أسماء حلّ مجلس النواب يفرض استقالة الحكومة خلال أسبوع.. وتكليف رئيس جديد نصير لـ الاردن24: كافة مستشفيات المملكة ستكون جاهزة لاستقبال مصابي كورونا الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي د. وليد المعاني يطرح خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة

كركوبيا والسلالولا

كامل النصيرات

حلمتُ بالأمس حلماً عجيباُ : رأيتُ – خير اللهم اجعله خيراً- أن هناك دولة على الخريطة اسمها ( كركوبيا) والناس فيها متشابهون في الأشكال واللباس أكثر من الصينيين..ولم أستطع ان أفرّق بين نسائها ورجالها..وكلّهم ينظرون إليّ بتبجيل كبير.. بل كانت تحيّتهم لي بطريقة لم أشاهدها من قبل ؛ يتقدّم الجميع منّي ويلفّون واحداً واحداً حولي..يبوّسون كتفيّ وظهري وينبطحون على الأرض ويقول كل واحد منهم وهو منبطح : سلالولا..! علماً إنني في الحلم كنتُ ألبس (شبشب بلاستيك) و بنطلون جينز مقرقط (من قلة الغسيل) و قميصاً بلا أزرار..!

وفجأة ؛ وبلا مقدمات ..حملوني ..بل تداوروا على حملي وهم يصيحون بموسيقى صاخبة جميلة : سلالولا؛ سلالولا؛ سلالولا..واجلسوني على (تنكة ) كبيرة وأعطوني (بربيش غاز) طوله يمكن أكثر من مترين ..وكشفوا عن ظهورهم واحدا واحداً وهم يقولون : سلالولا..سلالولا..! ففهمت أن المطلوب مني أن أجلدهم على ظهورهم بالبربيش لأن واحداً منهم حمّر عينيه عليّ وقال لي بالإيماء والصراخ: سلالولا..

فرح الجميع بعد جولة ضرب السلالولا..ولا أعلم للآن : هل نصّبوني رئيساً على (كركوبيا) أم أنا رئيس لجنة ؛ أم إنني إمبراطور..ولكنهم يصرّون على (السلالولا) بشكل غريب.! ولا أعلم لماذا قدّسونني ؟ ولماذا اصروا عليّ أن أضربهم..؟

معقول السلالولا شيءٌ كويسٌ؟ أفيدونا يا خبراء الأحلام ..ما تفسير كركوبيا التي تشتهر بالسلالولا..؟!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies