آخر المستجدات
استشهاد خمسة فلسطينيين بنيران الاحتلال.. وتوتر شديد على حدود غزة الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية الزعبي لـ الاردن24: سنحلّ مشكلة المياه في محافظات الشمال نهاية العام.. ولن نتهاون بأي تلاعب ارتفاع بطالة الشباب الأردني إلى أعلى المستويات العالمية الصبيحي لـ الاردن24: دراسة لاخضاع كافة العاملين في أوبر وكريم للضمان أصحاب التكاسي يتهمون الحكومة بالتنصل من وعودها.. وتلويح بإجراءات تصعيدية احتجاجا على التطبيقات الذكية‎ ‎خريجو تخصص معلم الصف يعلنون عن بدء اعتصام مفتوح أمام مبنى وزارة التربية ويتهمونها بالتنصل من وعودها‎ الكباريتي يكشف معيقات دخول المنتجات الأردنية للسوق العراقي.. ويطالب الحكومة بوضع الحلول المعاني ل الأردن 24: لجنة مشتركة مع نقابة المعلمين لبحث كافة الملفات ومنها علاوة ال 50% أيام سودانية.. من انتفاضة الخبز إلى "العهد الجديد" 3 دونمات شرط إقامة المستشفيات والمدارس
عـاجـل :

كركوبيا والسلالولا

كامل النصيرات

حلمتُ بالأمس حلماً عجيباُ : رأيتُ – خير اللهم اجعله خيراً- أن هناك دولة على الخريطة اسمها ( كركوبيا) والناس فيها متشابهون في الأشكال واللباس أكثر من الصينيين..ولم أستطع ان أفرّق بين نسائها ورجالها..وكلّهم ينظرون إليّ بتبجيل كبير.. بل كانت تحيّتهم لي بطريقة لم أشاهدها من قبل ؛ يتقدّم الجميع منّي ويلفّون واحداً واحداً حولي..يبوّسون كتفيّ وظهري وينبطحون على الأرض ويقول كل واحد منهم وهو منبطح : سلالولا..! علماً إنني في الحلم كنتُ ألبس (شبشب بلاستيك) و بنطلون جينز مقرقط (من قلة الغسيل) و قميصاً بلا أزرار..!

وفجأة ؛ وبلا مقدمات ..حملوني ..بل تداوروا على حملي وهم يصيحون بموسيقى صاخبة جميلة : سلالولا؛ سلالولا؛ سلالولا..واجلسوني على (تنكة ) كبيرة وأعطوني (بربيش غاز) طوله يمكن أكثر من مترين ..وكشفوا عن ظهورهم واحدا واحداً وهم يقولون : سلالولا..سلالولا..! ففهمت أن المطلوب مني أن أجلدهم على ظهورهم بالبربيش لأن واحداً منهم حمّر عينيه عليّ وقال لي بالإيماء والصراخ: سلالولا..

فرح الجميع بعد جولة ضرب السلالولا..ولا أعلم للآن : هل نصّبوني رئيساً على (كركوبيا) أم أنا رئيس لجنة ؛ أم إنني إمبراطور..ولكنهم يصرّون على (السلالولا) بشكل غريب.! ولا أعلم لماذا قدّسونني ؟ ولماذا اصروا عليّ أن أضربهم..؟

معقول السلالولا شيءٌ كويسٌ؟ أفيدونا يا خبراء الأحلام ..ما تفسير كركوبيا التي تشتهر بالسلالولا..؟!