آخر المستجدات
الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن

كارثة محتملة على شارع ال 100

الاردن 24 -  
ممر عمّان التنموي.. أو طريق 45، الذي يُطلق عليه أيضًا اسم شارع ال 100، الممتد حول العاصمة عمّان، والذي يُعتبر شريانًا حيويًا لحركة النقل، وأحد أهم الطرق الرئيسية، لم يسلم من الإهمال، واللامبالاة البيروقراطية.

رغم أن هذا الطريق الحيوي التنموي قد نُفِّذ بمعايير دوليّة، إلا أن حالة الإهمال بلغت من الخطورة درجة قد تتسبب في إزهاق الأرواح، لا قدر الله.

على هذا الطريق الحيوي، خطوط أرضية وسطية، كأي دولة في العالم، غير أن هذه الخطوط من شأنها إرشاد السائق إلى الحاجز الفاصل بين الاتجاهين على الطريق السريع!

صدق أو لا تصدق.. لكن الإهمال بلغ هذه الدرجة، مع الأسف.

حاجز يفصل بين اتجاهات شارع بالغ الأهمية، ولكن الخطوط الوسطية العاكسة، المرسومة على الطريق تتجه مباشرة نحو هذا الحاجز!

ماذا لو مرت مركبة لا يعلم صاحبها تفاصيل هذا الطريق مسبقا، وكان يقود بالسرعة المسموحة، في الظلام، معتمدا على هذه الخطوط الكارثية؟!

يذكر أن هذا الممرُ يربط الطريقَ الصحراوي قرب مطار الملكة علياء الدولي بطريق الأزرق السريع (طريق 40) باتجاه الحدود العراقيّة، وينتهي بالرصيفة والمنطقة الحرّة بالزرقاء بطول 41 كيلومترًا وبخدمات جانبيّة بطول 50 كيلومترًا، ويُطلق عليه الطريق الدائري الذي يمتد حول العاصمة بطول إجمالي يبلغ 116 كيلومترًا، وقد نُفِّذ بثلاثة عطاءات وبتمويل من ثلاثة جهات تمويليّة، وقد بلغت كلفة إنشائه 160 مليون دولار.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies