آخر المستجدات
خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية

قمة ثلاثية لرؤساء برلمانات الأردن واليونان وقبرص

الاردن 24 -  
 اكد رؤساء برلمانات الأردن واليونان وقبرص على مخرجات القمة الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيسين اليوناني والقبرصي امس الاحد، والداعية إلى توسيع التعاون بين البلدان الثلاثة في مختلف المجالات. وشددوا خلال اجتماعهم اليوم الاثنين في منطقة البحر الميت، على دعم جهود جلالة الملك، الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، في حماية الأماكن المقدسة في المدينة، والحفاظ على الوضع القانوني القائم، مثلما اكدوا دعم الحل الشامل والعدل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.
واشار البيان الختامي للقمة البرلمانية الثلاثية إلى أهمية التعاون البرلماني كقاعدة للقيم والمبادئ المشتركة لتعزيز التعاون الحكومي بين الدول الثلاث. واوضحوا ان النقاشات البرلمانية تناولت سبل الارتقاء بالتعاون في مجالات: الطاقة، والسياحة ، والتعليم والثقافة حيث اتفق رؤساء البرلمانات الثلاثة على مواصلة التداول بالأمور ذات الصالح العام للخروج بنتائج ملموسة من خلال الإجراءات والمبادرات المشتركة، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق البرلماني في المنظمات الدولية، وتفعيل عمل اللجان البرلمانية المختصة في البرلمانات الثلاثة.
وشدد البيان على دعم جهود استئناف المفاوضات المتعلقة بالقضية القبرصية للتوصل إلى حل دائم تقبله الأطراف، وانتهاج حلول سياسية للقضية استنادا على قرارات الشرعية الدولية واحترام سيادة واستقلال وسلامة اراضي الدول وعلاقات الجوار.
ولفت إلى أهمية تحويل الطاقة لتكون محفزا من أجل السلام والازدهار وتطوير أمن الطاقة وفق القانون الدولي واحترام حقوق الطاقة السيادية للدول، فضلا عن تشجيع التضافر في مجالات البحث والابتكار فيما يتعلق بالطاقة بين المؤسسات المختصة والشركاء وأصحاب المصالح من الدول الثلاث.
وناقش رؤساء البرلمانات الثلاثة وسائل تعزيز التعاون السياحي خاصة العروض السياحية المشتركة وتنويع وتحديث السفر المشترك متعدد الأغراض، إضافة إلى تفعيل مشاركة الجاليات من الدول الثلاث وخلق برامج تبادل تعليمي في مجال المهن السياحية.
وتناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون الثقافي ومكافحة التجارة غير المشروعة بالآثار والكنوز الثقافية الأخرى، إضافة إلى تشجيع التبادل المنظم للمعلومات وأفضل الممارسات.
كما اتفق رؤساء البرلمانات الثلاثة على عقد اجتماع ثان في العاصمة اليونانية أثينا، وآخر في العاصمة القبرصية نيقوسيا.
(بترا)