آخر المستجدات
الخارجية ترفض التعليق على اعتقال أردني زعم الاحتلال تجسسه لصالح ايران التربية توضح كيفية احتساب معدل الثانوية العامة - تفاصيل الوزير البطاينة يقدّم رواية مرتبكة لحادثة اليرموك ويناقض تصريح ناطقه الرسمي مع اقتراب انتهاء مهمته.. السفير السوري: تجنيس الفلسطينيين خيانة.. وهذا مبرر توقيف بعض الاردنيين اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات لـ الاردن24: اعداد السوريين العائدين الى بلدهم ما زالت متواضعة.. وعدم وفاء دول مانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين
عـاجـل :

قطر: تأخير تشغيل الاردنيين سببه المنصة الالكترونية.. والبطاينة يتعهد بتطويرها

الاردن 24 -  
التقى وزير العمل نضال فيصل البطاينة نظيره القطري يوسف بن محمد العثمان فخرو, على هامش مؤتمر العمل الدولي في دورته ١٠٨ المنعقد في جنيف ، حيث بحث الطرفان مجالات التعاون المشتركة, ومنها موضوع التشغيل وبالأخص تفعيل منصة قطر الخاصة بالمنحة القطرية لتامين ١٠ آلاف وظيفة لأردنيين في دولة قطر .

وأعرب البطاينة خلال اللقاء عن رغبته بالإسراع بعملية اشغال الوظائف المتفق عليها نظرا لان ما تم تشغيله حتى الوقت الحالي هو ألفي موظف مع ان المسجلين على المنصة هم ما يقارب آل ١٣٠ الف مواطن اردني .

من جهته اوضح الوزير القطري ان سبب التأخير هو محدودية مواصفات المنصة الإلكترونية في تمكين القطاع الخاص القطري من البحث التفصيلي عن الكفاءات الأردنية ، حيث تعهد البطاينة للجانب القطري بان تقوم كوادر وزارة العمل الأردنية بتطوير المنصة وتحسين مدخلاتها خلال الشهرين القادمين.

واتفق الجانبان على استضافة وزير العمل القطري والوفد المرافق له في عمان بالتوازي مع اعادة إطلاق المنصة بشكلها الجديد خلال الفتره القادمه ، هذا وقد حضر اللقاء من الجانب الأردني السفيره سجا المجالي المندوبة الدائمة للمملكة الأردنية الهاشمية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف ومنظماتها الدولية, وغدير عطيه رئيسه قسم التشريع والاتفاقيات في وزاره العمل, وعن الجانب القطري محمد حسن العبيدلي الوكيل المساعد لشؤون العمل وصالح سعيد الشاوي مدير إدارة التعاون الدولي و فواز الريس مدير إدارة العمالة.