آخر المستجدات
الأمن: ضبط 341 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول وحجز 273 مركبة حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا 4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي كورونا الإحتلال يقتل الأسرى.. حملة إلكترونية نصرة للمناضلين وراء القضبان الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة معلمو المدارس الخاصة يطالبون برواتبهم.. والبطاينة: معنيون بإيجاد الحلول
عـاجـل :

قرارات سريعة في مصلحة الجميع

لما جمال العبسه

لاشك ان الاستجابة السريعة للحكومة بإعطاء المواطنين مساحة أكبر للتنقل وتلبية حاجاتها ضمن شروط صحية واجبة الاتباع سيكون له اثار إيجابية على الجميع دون استثناء، وحتما فان حالة الخوف التي تنتاب المعظم من فيروس كورونا المستجد والإصابة به هي المحرك الأساس لعملية الانتظام التي ستصبح وبوقت قياسي عادة اجتماعية هدفها الوقاية.

ما حدث امس وامس الأول من تجاوز البعض والاستهتار الذي بدر من هؤلاء سينحصر مع تكرار فترات فك حظر التجوال، وان ما قامت به الأجهزة الأمنية مشكورة من إغلاق محال المخالفين وضبط حركة التنقل والسير سينحصر مع اعتياد الناس على هذا لحين انكشاف الأمر بإذن الله.

كما ان هذه الخطوة ستساعد القطاع الخاص وتقلل من خسائره وتحرك الاقتصاد ولو بشكل جزئي ما يتماشى مع التأكيدات الرسمية بوجود مخزون سلعي يكفي لأشهر مقبلة.

من المؤكد ان الموقف الحكومي غاية في الصعوبة، فهي تقف بين سنديان تفشي المرض ومطرقة الناس، وأنها تواجه حاليا تخليدا حقيقيا بعدم تقييد حرية الناس بشكل مطلق والمراهنة على الوعي العام، وبنظري انها ستكسب هذا التحدي في ظل حالة التعود التي سيشعر بها الجميع وان حريتهم غير مقيدة بالمطلق.

لابد لنا ان ندرك ونعي تمامًا الجهود الحكومية لاحتواء هذا الفيروس وان نكون متعاونين اكثر، ونقدر اهتمامها، وان نقابل مساحة الحرية بفيض من الوقاية

الدستور

 
Developed By : VERTEX Technologies