آخر المستجدات
العضايلة: الحكومة ستبدأ اليوم اجراءات دمج الدرك والدفاع المدني بالأمن العام الحكومة أحالت 37 استيضاحا في تقرير ديوان المحاسبة إلى مكافحة الفساد.. و47 إلى القضاء الملك يوجه الحكومة بالسير الفوري بدمج مديريتي الدرك والدفاع المدني ضمن مديرية الأمن العام متقاعدو الضمان يلوحون باعتصامات مفتوحة.. والنواب طلبوا 10 لشمولهم بزيادات الرواتب إستطلاع يظهر تقدم غانتس على نتنياهو العبادي لـ الاردن24: التمديد لمجلس النواب من صلاحيات الملك.. ولا يمكن أن يتغير شيء دون التفاف القيادة مع الشعب تساؤلات جديدة حول "باص عمان".. والأمانة ترد وزير العمل يوضّح موضوع الحد الأدنى للأجور متعثرون ماليا يطالبون الحكومة بالالتزام بالاتفاقيات الدولية ومنع حبس المدين مسيرة حيّ الطفايلة: ورجعنا بقوة وتصعيد.. بدنا وظائف بالتحديد العمل: إضافة مهن مغلقة ومقيدة لغير الاردنيين هل اختنقت صرخة #بكفي_اعتقالات؟ أم هو الهدوء الذي يسبق العاصفة الجديدة مشروع قانون لالغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الاحتلال الطاقة والمعادن ترد: دفن المواد المشعة ممنوع بحكم التشريعات.. ومنحنا رخصة "تخزين" الرزاز يتعهد باعادة النظر باتفاقيات طاقة.. والطراونة يدعو لمعالجة تشوهات رواتب موظفي القطاع العام العمل تطالب الكهرباء الوطنية بدفع ساعات الاضافي للعاملين لديها الرقب يطالب بإعادة الخطباء الممنوعين من الخطابة الإعتصام والإضراب وقرع الأواني الفارغة.. أوراق الطفايلة لانتزاع حقوقهم إصابة (68) شخصا إثر حادث تصادم على الصحراوي - صور ابو عاقولة يطالب الحكومة بازالة كافة المعيقات أمام "التخليص" قبل بدء العمل بالنافذة الوطنية
عـاجـل :

قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب مستثمرو المناطق الحرة الحكومة بعدم التراجع عن القرارات التي اتخذتها اليوم بعد فترة قصيرة، وتثبيت القرار لعدة سنوات حتى يكون هناك استقرار في الاستثمار، وضمان عدم تعريضهم لخسائر مرة أخرى.

وقال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي ان القرارات جيدة نوعا ما وليست كما كنا نتوقع، الا انها ستساهم في تحريك القطاع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البستنجي لـ الاردن24 إن القرار سليم وسيؤدي الى خفض أسعار المركبات من 1500-2000 دينار للمركبات المتوسطة والصغيرة نظرا لتثبيت رسوم الوزن، مشيرا الى إن المناطق الحرة ستشهد نشاطا اقتصاديا بعد هذه القرارات.

وقال ان المركبات الكهربائية ستشهد انتعاشا نظرا لوجود تخفيض بالرسوم الجمركية مبينا ان نسبة المركبات الصغيرة التي تم تخفيض الرسوم إلى 10% تمثل 95% من حجم السوق.

ولفت إلى أهمية استقرار التشريعات والقرارات الاقتصادية لتهدئة المستثمرين وجذب استثمارات جديدة وعدم تعريضهم لخسائر نتيجة القرارات المفاجئة.

من جانبه قال عضو هيئة المستثمرين السابق والمستثمر هيثم قطيشات إن القرار غير واضح بالنسبة لمركبات الهايبرد التي سترتفع الرسوم عليها مع مطلع العام المقبل 5% بموجب قرار مجلس الوزراء أي أن لن الفائدة ستكون لشهرين فقط.

وأضاف قطيشات لـ الاردن24 إن القرار سيساهم بخفض أسعار المركبات بعد ان تم تخفيض ضريبة الوزن وكنا نطالب بالغائها تماما ولكن الوضع جيد الآن والمستفيد الاكبر قطاع المركبات الكهربائية والبنزين في حين سترتفع أسعار المركبات الكبيرة.

وقال إن القرار بمجمله جيد وكنا نأمل أن يكون أفضل من ذلك وسيساهم بخفض الاسعار على المواطنين من 1500-2000 دينار ونطالب الحكومة بعدم مفاجئتنا بقرارات جديدة كل شهرين او ثلاث ونريد استمرار العمل بالقرار لسنوات.