آخر المستجدات
ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط قانونيون لـ الاردن24: قرار النواب لا يلغي اتفاقية الغاز.. والقانون قد لا يرى النور مجلس الوزراء يوافق على السير بإجراءات ترخيص ثلاث جامعات طبية خاصة فرانكشتيان جديد يبتلع أمانة عمّان.. اختزال الدولة في شركات! الحكومة توضح حول مقترح قانون حظر استيراد الغاز الاسرائيلي: سندرس توافقه مع الدستور والاتفاقيات احتجاج في العقبة على أسس توزيع الأراضي: آلية تثير الريبة.. وغير عادلة - صور #غاز_العدو_احتلال تهاجم النواب وقرارهم: مجلس شريك ومتواطئ الزبيدي يكتب عن تباطؤ نمو الطاقة المتجددة في المملكة.. ارشيدات لـ الاردن24: قانون منع استيراد الغاز من الاحتلال سيحظر استيراده منذ صدوره في الجريدة الرسمية النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد: تساقط للثلوج صباح الثلاثاء.. وتراكمها في الجنوب
عـاجـل :

"قانونية الأعيان" تُقر مُعدّل النزاهة ومكافحة الفساد كما ورد من النواب

الاردن 24 -  
أقرت اللجنة القانونية في مجلس الأعيان، اليوم الخميس، مشروع القانون المُعدل لقانون النزاهة ومكافحة الفساد، كما ورد من مجلس النواب.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة العين الدكتور كمال ناصر برهم، بحضور، وزير العدل الدكتور بسام التلهوني، ورئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي.

ويأتي المشروع وفقًا لأسبابه الموجبة ترسيخًا لمبدأ الشفافية والنزاهة وسيادة القانون، وتعزيزًا لاستقلالية رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وتحقيقًا للتكامل بين عمل مجلس الهيئة ورئيسه، وأمين عام الهيئة من خلال تحديد المهام والواجبات التي يتولاها كل منهم، وبهدف تعزيز الثقة بمخرجات عمل الهيئة، والدور الوقائي والاستباقي لمكافحة الفساد والحفاظ على المال العام.

كما يأتي لتمكين الهيئة من متابعة النمو غير الطبيعي للثروة لتجنب الوقوع في أفعال الفساد، إلى جانب تمكين الهيئة من استخدام وسائل لزيادة كفاءتها وفعّاليتها في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.
--(بترا)