آخر المستجدات
السلطة الفلسطينية تهدد بالانسحاب من اتفاقية أوسلو حال الإعلان عن صفقة القرن قواعد الإشتباك التي تفرضها صفقة القرن على الدولة الأردنيّة اعتقال الناشطين الغويري والمشاقبة.. وتوقيف الخلايلة بتهمة "تحقير مؤسسات الدولة"! صحيفة عبرية تنشر تفاصيل جديدة حول صفقة القرن: عاصمة فلسطين في شعفاط طلبة يعتصمون أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور الفايز يكتب: الأردن أخيرا، "لا مع سيدي بخير ولا مع ستيّ بسلامّه" رغم الشكاوى الكثيرة من ارتفاع الفواتير.. الطاقة تنفي أي زيادة على أسعار الكهرباء! الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له د. توقه يكتب عن: فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي الناصر لـ الاردن24: النظام يجيز تعبئة شواغر المحالين على التقاعد بشرط موافقة المالية الناصر يوضح تفاصيل علاوات موظفي القطاع العام مصدر: منح السوريين تصاريح دون رسوم وتمديد فترة تصويب الأوضاع إحدى التزامات مؤتمر لندن حملة الدبلوم العاملون في التربية يلوحون بالتصعيد.. والمعلمين: سيفقدون حقهم بالعلاوات شوارع عمان تكشف فشل الأمانة في تقديم أبسط الخدمات نتنياهو: صفقة القرن "فرصة لن تعود لاسرائيل" احالة تشريعات دمج والغاء مؤسسات حكومية إلى مجلس الوزراء.. وبحث اعادة هيكلة قطاع الطاقة وزير الصحة: طائرة لاعادة الأردنيين من الصين.. ووضعهم في الحجر الصحي لدى وصولهم
عـاجـل :

قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة

الاردن 24 -  
دخل قانون التعليم العالي والبحث العلمي لسنة 2019، وقانون الجامعات لسنة 2019، حيّز التنفيذ، الاثنين، وذلك بعد توشيحهما بالارادة الملكية السامية بالموافقة عليهما ونشرهما في الجريدة الرسمية.

ومنعت التعديلات الجامعات فتح وانشاء مراكز للتعليم والتدريب والاستشارات والخدمات وفتح أو انشاء مدارس وأي برامج خاصة خارج حرم الجامعات.

كما أقرّت صلاحيات مجالس أمناء الجامعات، فيما ألغت صلاحية التنسيب بأسماء ثلاثة مرشحين لرئاسة الجامعات، وأوكلت الأمر لمجلس التعليم العالي.

ويُنتظر بعد صدور القانونين في الجريدة الرسمية اعادة تشكيل مجالس الأمناء، ثم تقييم أداء رؤساء الجامعات.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الدكتور وليد المعاني، أكد في وقت سابق أن مجلس التعليم العالي لن يجري أية تغييرات على رؤساء الجامعات إلا بعد نشر قانون التعليم العالي في الجريدة الرسمية، مشيرا إلى أن التغييرات على رؤساء الجامعات أو إعادة النظر بهم لن تتم إلا بعد إجراء تغييرات على مجالس الأمناء أولا.