آخر المستجدات
الاتصالات و النقل : توصيل الطلبات المنزلية بـ التاكسي الأصفر مشروط وزير الصحة : التزموا التزموا التزموا بالتباعد الاجتماعي هياجنة: فك الحجر الالزامي عن 17 تجمع سكني لطلبة باربد الاردن: هزة أرضية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر شعر بها أهالي الطفيلة الملك في خطاب للأردنيين: قريبا ستعود الحياة إلى الشوارع والأسواق.. شدة وبتزول ‎فرق الاستقصاء الوبائي لفيروس كورونا تباشر عملها في الطفيلة الاحد وزير التربية: عملية التقييم ستشمل جميع الطلبة المقيدين في المدارس الحكومية الاردن يعلن عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا الجمعة.. وتسجيل (9) حالات شفاء الصحة العالمية: حرارة الجو المرتفعة لا تحمي من كورونا مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة موظف بفيروس كورونا الحكومة تسمح للتكسي الأصفر بالعمل على “الديلفري” وزير الصحة: النظام الصحي الأردني مطمئن.. وكوادرنا مدربة للتعامل مع الاوبئة الرزاز يوجه رسالة لطلبة التوجيهي والمدارس.. ويقول إننا حققنا نجاحا باهرا في التعليم عن بعد الأمن يضبط مصنعا في ماركا وبداخله ٢٥ عاملا - صور "حماية الصحفيين" يطالب بالافراج عن الصايغ والخالدي تجار الألبسة: خسائرنا وصلت ٣٠ مليون دينار بسبب كورونا وزير الاوقاف يدعو إلى الصبر على البلاء والأخذ بالأسباب عملية ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس بالارقام.. تعرفوا على اخر تطورات انتشار "كورونا" في الدول العربية (تفاصيل) لأول مرة.. التقاط لحظة إصابة فيروس كورونا لخلية سليمة (صور)
عـاجـل :

في ذكرى معركة الكرامة

أمجد هزاع المجالي
 في تاريخ وطننا الأبيّ أيّامٌ خالدات تزيّن مسيرته كاللآلئ، وتشعّ بالآمال لتنير طريق أجيالنا القادمة، وتعزّز في نفوسنا ينابيع الثقة بالقدرة الوطنية، وتحفزنا على الانتماء الصادق لشعبنا وأمّتنا.

وهذه الأيّام الخالدة، والشواهد العظيمة، صنعها رجالٌ كبار تُطاولُ قاماتهم عنانَ السماء.. رجالٌ مِنْ أبناء هذا الوطن مشبعون بالعزّة والكرامة والقناعة، وموقنون بأنَّ التاريخ يُكتَبُ بمداد الصدق والإخلاص والوفاء والبذل والعطاء للشعب والوطن. وهذا هو سرّ البطولة، ومغزاها العظيم، ومعناها العميق.

واليوم، إذ يُصادف يومَ الكرامة المجيد، تتزاحم الكلمات على شفاهنا، وتجيش العواطف والأحاسيس في صدورنا، ليخرج مِنْ دواخلنا كلُّ ما يعبِّر عن معاني الكرامة والعزّة الوطنيّة والانتماء العروبيّ الصادق والمخلص، وتشمخ رؤوسنا بوطننا وفيه، وتخترق أبصارنا وبصائرنا ضباب الأفق لترى الغد المشرق البهيّ.. غدَ الحريّة والديمقراطيّة والتحرّر الوطنيّ والعدالة الاجتماعيّة وعلوّ قيمة الإنسان.. الإنسان في بلدنا الصغير العزيز وفي سائر أرجاء وطننا العربيّ الكبير.

في ذكرى معركة الكرامة نستذكر البطولات التي سطَّرها الشهداء من أبناء قواتنا المسلحة الباسلة بدمائهم لتكون صفحات مضيئة في سفر تاريخنا الوطنيّ، ونفتخر بها، ونسترشد في سعينا لأنْ يكون وطننا حرّاً دائماً ومنيعاً وكريماً.

ونعود بذاكرتنا إلى صبيحة ذلك اليوم الأغرّ، يوم الكرامة، عندما هاجم العدوّ الصهيونيّ الغاشم بلدنا، فسطَّر جيشنا العربيّ الأردنيّ أروع ملاحم البطولة والفداء في الذود عن الوطن وصون أرضه وإنسانه. وعلينا اليوم، وفي كلّ الأيام، أن لا ننسى بطولات جنود جيشنا وضبّاطه، بل علينا أنْ نستذكرها بكلّ معاني الفخر والإجلال والاعتزاز.. سواء أكانت في الكرامة، أم في باب الواد، أم على أسوار القدس الشريف، أم في الجولان، وفي كل معارك الأمة العادلة.
وإنَّ هذا الجيش المقدام، الذي خاض كلَّ تلك المعارك المجيدة ببسالة وبطولة، لا يزال – كما كان دائماً – على العهد، وفي أتمّ جاهزيّته واستعداداته، للقتال وتقديم التضحيات الضروريّة على كلّ جبهات المواجهة.. دفاعاً عن الوطن والشعب والأمّة. وما انتشار قطاعات هذا الجيش الباسل اليوم وتموضعها على مداخل مدننا ومخارجها وفي الشوارع المختلفة لحماية الناس في بلادنا من الوباء الذي غزانا شأننا شأن غيرنا في هذا العالم، إلا أكبر مثال على وقفات التضحية والعزّ والكرامة التي دأب عليها جيشنا العربيّ الأردنيّ الأبيّ.

وذكرى الكرامة، التي تصادف اليوم، إنَّما هي مناسبة ثمينة للاعتراف بأنَّ الجيش العربيّ، هذه المؤسسة الوطنيّة الرائدة، إنَّما هو سياج الوطن، ودرعه الواقي، وضمانة أمنه واستقلاله، وهو طليعة من طلائع التحرير والدفاع عن الكرامة العربية. وإنَّ تعزيز قوّته وقدرته، وتطوير معدّاته ووسائله وأساليبه، لهي ضرورة وطنية وواجب تقتضيه صعوبة المرحلة وكيد الكائدين وخصوصاً العدو الصهيوني الذي لا يزال يعتبر صراعه مع الأمة صراع وجود وليس صراع حدود.
حمى الله الأردن وشعب الأردن، ونصر أمّتنا العربيّة.

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies