آخر المستجدات
دراسة طبية تحذر من أضرار الجينز الضيق تشارك فيها إسرائيل.. دعوات بالأردن لمقاطعة ورشة للمفوضية الأوروبية ارتفاع وفيات “كورونا” في الصين إلى 2236 أجواء باردة وأمطار متفرقة ليلا وظائف وتعيينات شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء تعرف على أماكن فعالية "الفجر العظيم" في الأردن سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات من فلسطين- أول مصاب عربي بكورونا يكشف تفاصيل "حية" عن الفيروس اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية اللواء المتقاعد والنائب السابق الدكتور روحي شحالتوغ في ذمة الله الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني إخلاء سبيل الناشطة الفران بكفالة المتعطلون عن العمل في الكرك: مستمرون في الاعتصام حتى حل قضيتنا الزبيدي يكتب: الأوضاع الراهنة تتطلب نموا مؤثرا.. خبراء لـ الاردن24: الحكومة تستوفي رسم النفايات من المواطن مرتين.. وفرق اسعار الوقود غير قانوني انطلاق حملة "العودة حقي".. ورشيدات لـ الاردن24: ردّا على صفقة القرن

في اعتصام أمام السفارة الأميركية: فليذهب ترامب إلى الجحيم.. وأي حاكم يوقع صفقة القرن سيفقد عرشه

الاردن 24 -  
نظمت الحركة الإسلامية اعتصاما أمام السفارة الأميركية مساء الثلاثاء، تزامنا مع إعلان ما يسمى بصفقة القرن، التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، على حساب الأردن.

وقد هتف المشاركون بشعارات تدين القرار الأميركي المنحاز لليمين الصهيوني ضد قضية فلسطين والدولة الأردنية على حد سواء، مؤكدين أن القدس ستبقى دائما وأبدا العاصمة الأبدية لفلسطين العربية.

وطالب المشاركون بإلغاء كافة الاتفاقيات المبرمة مع العدو الصهيوني، وفي مقدمتها اتفاقية الغاز. كما نددوا بسياسات واشنطن الداعمة للاحتلال.

وألقى أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، كلمة أكد فيها عروبة فلسطين، ومقدساتها، الأقصى والقيامة، والمهد، مشددا على أن الشعبين الفلسطيني والأردني متوحدين، شعبيا ورسميا، على رفض هذه الصفقة.

وأشار العضايلة في كلمته إلى معركة الكرامة، التي توحد فيها الجيش العربي والمقاومة الفلسطينية، وقاما بإذلال العدو. وأضاف: الكرامة تعود اليوم بوحدة الشعبين الأردني والفلسطيني في رفض هذه المؤامرة.

ودعا أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي إلى ملء الشوارع والساحات احتجاجا على صفقة القرن. وتابع: هذا أوان الوحدة. كما شدد على أن الشعب الأردني لن يقبل بالمساعدات الأميركية إذا كان الثمن هو فلسطين، وقال موجها حديثه للرئيس الأميركي: لا نقبل بدولاراتك ومساعداتك.. إذهب إلى الجحيم.

وطالب باتخاذ موقف حاسم يترجم "كلا" التي قالها الملك إلى برنامج عمل على أرض الواقع، منوها بأن صفقة القرن مؤامرة على النظام السياسي في الأردن.

وأضاف: هذا العدو لا يمكن مواجهته إلا بالجهاد والمقاومة، لافتا إلى أن الأردن هو أرض الحشد والرباط التي انطلقت منها الفتوحات الإسلامية.

وتابع العضايلة في كلمته: نقول لأي مسؤول عربي يريد التفريط بأنه سيضيع قبل أن تضيع فلسطين، مشددا على أن الشعوب ستقوم بإسقاط أي حاكم يوقع على صفقة القرن.

وأكد أن هذه الصفقة ستسقط لا محالة، وأن القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية. وقال: من أراد أن يسقط عرشه فليوقع على صفقة القرن. وأشار إلى أن الصليبيين بقوا تسعين عاما، ولكن احتلالهم زال كما سيزول الإحتلال الصهيوني.

وأضاف: لن يقبل فلسطيني واحد أو أردني واحد بالتنازل عن شبر من فلسطين، وبإمكان ترامب إعطاء ما يشاء من الوعود.

وعلى صعيد متصل دعت الأحزاب اليسارية والقومية إلى المشاركة بهذه الفعالية، مؤكدة مناهضتها لنهج الولايات المتحدة المنحاز للعدو الصهيوني.