آخر المستجدات
جنرال رفع صوته بوجه الرئيس.. احتجاجات أميركا في محطة جديدة والبنتاغون يسحب قوات من واشنطن ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن وزير الأشغال: لا إلغاء لأي من مشاريع الوزارة بسبب كورونا “الخدمة المدنية” يعمم اجراءات التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة

فيروس كورونا: بوريس جونسون حالته "مستقرة وروحه المعنوية عالية" بعد ليلة في العناية الفائقة

الاردن 24 -  

قال مقر رئيس الوزراء البريطاني إن بوريس جونسون في "حالة معنوية عالية" عقب قضائه ليلة في العناية الفائقة للعلاج من أعراض فيروس كورونا.

وقال متحدث باسم جونسون، البالغ 55 عاما، إن حالته كانت مستقرة خلال الليل، وإن المستشفى ساعده بالأوكسجين، لكنه لم يوضع على جهاز تنفس صناعي.

وتأتي تلك التصريحات بعد الإعلان عن بدء وزير شؤون مجلس الوزراء، مايكل غوف، العزل الذاتي، باعتباره أحدث مسؤول في الحكومة يفعل ذلك، بعد أن ظهرت أعراض المرض على أحد أفراد أسرته.


وقال غوف إنه لا يعاني من أي أعراض، وإنه سيواصل عمله من المنزل.

وكان رئيس الوزراء قد نقل إلى المستشفى في وسط لندن بعد "استمرار أعراض" كوفيد-19 لديه الأحد، ثم نقل إلى العناية الفائقة الاثنين في الساعة السابعة مساء بعد تردي الأعراض.

وأضاف البيان: "لم يحتج رئيس الوزراء إلى التنفس الصناعي، أو إلى أي مساعدة أخرى".

ولا تستعمل أجهزة التنفس الصناعي إلا عندما يكون المرض قد أدى إلى تعطل الرئتين عن العمل.

 


وأضاف المتحدث أن جونسون لم يصب بالتهاب رئوي.

وقال دكتور جون بينيت، رئيس جمعية الأمراض الصدرية البريطانية، إنه من "المشجع" أن يتلقى رئيس الوزراء "علاجا بالأوكسجين المعتاد"، من خلال الأنف، أو بواسطة كمامة على الوجه، لأن الأوكسجين، في الحالات الخطيرة، يقدم للمريض بمساعدة ميكانيكية، من قبيل دفع ضغط الهواء بانتظام، أو تدفق الأوكسجين بكمية كبيرة عبر الأنف، أو بواسطة التنفس الصناعي.

وقال المتحدث إن الروح المعنوية لدى الحكومة تتسم "بالتصميم"، وإن لدى الوزراء خطة واضحة وضعها جونسون للاستجابة إلى الوباء.

وأضاف المتحدث أن اجتماع رئيس الوزراء الأسبوعي مع الملكة سيتعذر إتمامه، لكن الحكومة ستواصل إبلاغها بحالة جونسون بانتظام.

وتعهد غوف في لقاء مع بي بي سي، بأن مقر رئيس الوزراء "سوف يواصل إبلاغ البلاد" بأي تغير في حالة جونسون.

وينوب وزير الخارجية، دومينيك راب، حاليا عن جونسون في تولي مهامه، ورأس الثلاثاء اجتماعات الحكومة اليومية بشأن فيروس كورونا.

وقد أوكلت إلى راب مهام جونسون في حالة مرض رئيس الوزراء أو عدم قدرته على العمل.

وقال راب في وقت سابق إن هناك "روح فريق معنوية عالية" تدعم رئيس الوزراء، وإنه هو زملاؤه، يعملون بجدية على تطبيق خطط جونسون، التي أعطاهم تعليمات بشأنها، "بأقصى ما يمكن من سرعة".

وكان بعض السياسيين قد طالب بتوضيح أكثر لدور راب باعتباره نائبا عن جونسون، متسائلين، على سبيل المثال، عن مسؤولية اتخاذ قرارات الأمن القومي.

بي بي سي

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies