آخر المستجدات
تواصل اعتصام المتعطلين عن العمل في ذيبان.. وخيمة الاعتصام تتحضر لاستقبال شخصيات وطنية ونواب تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين مُحدّث | 7 شهداء وعشرات الجرحى في عدوان إسرائيلي متواصل على غزة الباقورة والغمر.. هل صمنا ربع قرن لنفطر على شقّ تمرة؟! الاردن يدين العدوان الاسرائيلي على غزة.. ويدعو إلى رفع الحصار الجائر عن القطاع خبراء لـ الاردن24: الباقورة والغمر يجب أن تنعكس على الاقتصاد.. ومن يدعي ملكية أرض فعليه الاثبات توقيف عبدالرحمن شديفات في سجن باب الهوى دون تهمة.. واستدعاء (4) من حراك بني حسن رسالة إلى النواب: فرصة أخيرة قبل بدء تدفق الغاز الفلسطيني المسروق إلى الأردن جريمة بشعة ترتكبها حكومة النهضة بحق الأردنيين: لصوص الماء بخير.. بل ويُكافؤون! مكافحة الفساد تعلّق على ردود الفعل تجاه احالة قضايا إلى النيابة العامة المشاقبة لـ الاردن24: سنعتصم أمام العمل احتجاجا على عدم اعتمادنا في "خدمة وطن".. والبطاينة يماطل تحديث 7 || النواب يختارون أعضاء اللجان الدائمة - اسماء اعتصام أمام الخارجية الأربعاء للمطالبة بالإفراج عن معتقلين أردنيين في السعودية ارشيدات يرد على الصفدي ويفنّد تصريحاته حول ملكيات الصهاينة في الباقورة حزمة قوانين من بينها "الإدارة المحلية" إلى النواب قريبا سلامة لـ الاردن24: دمج سلطة المياه مع الوزارة قيد الدراسة المصري لـ الاردن 24 : سوق العقار ليس مرتبطا بنظام الأبنية المقاومة تقصف الغلاف وجنوب "تل أبيب" بعشرات الصواريخ القضاة يكتب عن: قوانين التقاعد والمعايير المزدوجة مصدر لـ الاردن24: لا تمديد لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة.. وحملات مكثفة بعد انتهائها
عـاجـل :

فوضى في قطاع الصيدلة.. النقابة تطالب الحكومة بالغاء ضريبة 7% وتحمل كلفة فرق الاسعار

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر نائب نقيب الصيادلة الدكتور محمد أبو عصب من انهيار قطاع الصيدلة في المملكة نتيجة حالة الفوضى التي خلفها قرار الحكومة بخفض أسعار الأدوية قبل انتهاء كافة الاجراءات اللازمة من أجل انفاذ هذا القرار، مشيرا إلى أن مجلس النقابة دعا لاجتماع طارئ لمناقشة تداعيات القرار ومنع انهيار القطاع.

وقال أبو عصب لـ الاردن24 إن الحكومة لم تلتقط اشارة جلالة الملك جيدا وقامت باعلان القرار منقوصا، حيث لم تقم بتخفيض الضريبة المفروضة على الأدوية والتي تصل بشكل تراكمي إلى 7% في حين تعلن أنها 4%، مجددا التأكيد على أن القطاع يمرّ بأزمة وارباك حقيقي وغير مسبوق هذه الأيام.

وأشار إلى أن النقابة شكلت لجانا لاعادة تغيير الأسعار، غير أنها لا تملك عصا سحرية لتغيير اللوائح والأسعار في الصيدليات والمستودعات خلال أيام قليلة، خاصة في ظلّ وجود آلاف الصيدليات المنتشرة في أنحاء المملكة، ووجود عشرات الآلاف من الأصناف والأنواع الدوائية، مبيّنا أن القانون حدد مهلة 45 يوما لتغيير كافة اللوائح بموجب الأسعار الجديدة.

وشدد على أن النقابة ليست ضد خفض أسعار الأدوية، غير أن ما يجري هو تخبّط يُقصد منه ادخال قطاع الصيدلة في ارباك وأزمة قد تؤدي لانهياره في حال عدم تدارك الأمور وضمان استقرار عمل الصيدليات.

وطالب أبو عصب الحكومة بتحمل فرق أسعار الأدوية التي أعلنتها عن تلك المعروضة الآن في الصيدليات، وأن لا تحمّل القطاع والصيادلة كلفة ذلك التحول، حيث أن القطاع أوشك على الافلاس في ظل الركود غير المسبوق بالمملكة.