آخر المستجدات
الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال وتركتهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة الحكومة تحدد القطاعات المشمولة بخفض رواتب العاملين فيها بنسبة 60% المياه لـ الاردن24: تأهيل الشركات القادرة على تنفيذ مشروع الناقل الوطني الشهر القادم شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى الرزاز يجيز خفض رواتب العاملين في القطاعات المتضررة بنسبة ٣٠-٦٠٪ رؤساء الكنائس يقر التدابير الاحترازية والوقائية لإقامة الصلوات الدراسات العليا في “الأردنية” تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج الشهر القادم الانتحار السياسي والاقتصادي على قارعة انتظار رحيل الكورونا
عـاجـل :

فلنحاسب أنفسنا على ما حدث

كامل النصيرات

الآن؛ وفي غمرة الأحداث؛ يجب أن نتوقف قليلاً ونأخذ نفساً عميقاً ونعمل جردة حساب سريعة على ما حدث..يجب أن نراجع كثيراً من تصرفاتنا ..كلّنا كلنا دون استثناء..شعباً وحكومةً وأجهزة..يجب ألاّ تأخذنا صيحاتُ الهتاف للوطن إلى ترك الزوايا المهمّة التي يجب ألا تُترك..يجب ألاّ تأخذنا (الهوسة) إلى أماكن يريدها التكفيريون وقد يكونون نجحوا في بعضها دون أن نلتفت لذلك ..!
تعالوا نتحاسب قليلاً:
لماذا يتم إلغاء مهرجان صيف عمّان؟؟ هذا مهرجان للفرح..والتكفيريون من أهدافهم قتل الفرح..فلماذا ساهمنا معهم بذلك؟ لماذا جعلناهم ينجحون في ذلك؟ سيقول قائل: تكريماً للشهداء..وأنا أقدّم وجهة نظر أخرى؛ أن تكريم الشهداء يتم بالانتصار على أفكار من قتلوهم..وإحدى الأفكار هو ألاّ تستمر الحياة ..! وأعتقد أن نقابة الصحفيين ألغت حفلها لذات السبب..مع أن ذات السبب هو الأدعى للاستمرار بالاحتفال..!
في غمرة الأحداث يا سادة؛ يخرج علينا على قنواتنا الرئيسية الخبير العسكري و الخبير السياسي و الخبير الإعلامي و الخبير الثقافي والخبير الديني و الخبير في كلّ شيء..فلا العسكري يتحدث بعسكرية ولا السياسي يتحدث سياسة ولا الديني يقنعنا بخطابه الديني وكلهم يتكلّمون بذات الكلمات التي يتكلّم بها المواطن العادي البسيط..كلّها لغة انشائية في التمجيد و التحميد وفي الأزمات الكبرى يسقط الانشاء وتبقى الاستراتيجيات..!
تعالوا نتحاسب على وضع الفتية الشهداء ورفاقهم في السلاح الأحياء..أبطالنا الذين نرمي عليهم حمولة الموت كلّ يوم وهم من الفقراء الخالصين؛ وهم أبناء الحراثين ؛ آباؤهم وأمهاتهم يحرثون البر والبحر و الجوّ كل يوم كي يعيشوا بكرامة وسط كرامة الوطن...آن الأوان بأن تصبح رواتب كافة منتسبي الأجهزة الأمنية والجيش رواتب تتناسب وحجم الموت والمخاطر ..!
تعالوا نتحاسب كي تستقيم الأمور..تعالوا نحمِ الوطن بالشفافية والوضوح..تعالوا نفلتر كلّ شيء..تعالوا نحاسب الفاسدين الكبار كلّهم كي لا تذهب دماء الشهداء الفقراء هدراً ؛ وحتى لا نشعر أن موتنا هو بالمجان أو من أجل حماية الفاسدين..تعالوا نحارب الظلام بالنور الحقيقي..والنور لا يكون إلاّ عندما يتساوى الجميع في هذا الوطن الذي لن نتعب من حبّه والذود عنه مهما فعل بنا الملتفّون عليه والسارقوه منّا..!!

الدستور

 
 
Developed By : VERTEX Technologies